اذاعة الصباح المدرسية كاملة، عرف على أن الإذاعة المدرسية هي واحدة من أهم الموضوعات التي يرغب الكثير من الطلبة في التعرف عليها، وهذا الأمر عرف على أنه مهمة في المرحلة التعليمية، ومن المهم الإشارة إلى أنها هي التي تعتبر مهمة في المرحلة الابتدائية، وهي التي ترجع الطلبة من أجل المشاركة في مختلف الموضوعات، والتي يتوجب أن تكون الفقرات مرتبة من أجل جذب انتباه الطلبة، ولذلك سوف نتعرف على اذاعة الصباح المدرسية كاملة.

مقدمة اذاعة الصباح المدرسية كاملة

في بداية الحديث عن مقدمة اذاعة الصباح المدرسية كاملة، نجدد تحيتنا لكافة أعضاء الهيئة التدريسية، وكذلك طلابنا الأعزاء، وذلك من أجل نقدم هذه الاذاعة الشيقة التي تحمل في طياتها العديد من المعلومات المفيدة، وهي التي نأخذها من خلال كتاب الله ألا وهو خير دليل لنا، وكما الحمد لله الذي منّ علينا لهذا اليوم لأجل أن نجدد لقائنا لكم، وذلك من أجل أن نتشارك المعلومات المفيدة، ومن أجل أن نكون خير أمة قد سرت على نهج النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، ونرجو من الله عز وجل أن تنال إعجابكم.

شاهد أيضا: احاديث شريفة للاذاعة المدرسية وما ترشد إليه هادفة جداً

فقرة القرآن الكريم لإذاعة الصباح المدرسية

نعلم أن القرآن الكريم هو من الكتب السماوية التي تحمل في طياتها كافة التفاصيل التي تتعلق في الدين الإسلامي، وهي التي يحصل من خلال الطالب على القيم والصفات الإسلامية، وهي التي سوف يتلوها علينا الطالب ………….. فليتفضل مشكورا:

  • “وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ أُولَٰئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ  وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ۚ وَرِضْوَانٌ مِنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ ۚ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ”.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الايثار وأهميته بالفقرات متكاملة ومميزة جداً

فقرة الحديث الشريف لإذاعة الصباح المدرسية

لا تكتمل إذاعتنا المدرسية إلا من خلال ذكر عدد من الأحاديث النبوية التي تكون موضحة لما ذكر في القرآن الكريم، وهي التي يجب على الإنسان أن يكون على علم بها، وهي التي سوف يقدمها لنا الطالب ………. فليتفضل مشكورا:

  • قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (لا تَدْخُلُونَ الجَنَّةَ حتَّى تُؤْمِنُوا، ولا تُؤْمِنُوا حتَّى تَحابُّوا، أوَلا أدُلُّكُمْ علَى شيءٍ إذا فَعَلْتُمُوهُ تَحابَبْتُمْ ؟ أفْشُوا السَّلامَ بيْنَكُمْ).

فقرة الدعاء لإذاعة الصباح المدرسية

عبادة الدعاء هي من أجمل العبادات التي يتقرب بها المسلم من الله، ويكون على ثقة تامة في أن الله إذا أراد شيء يقول له كن فيكون، ولذلك سوف نعرض عدد من الأدعية الجميلة، وهي التي سوف يقدمها لنا الطالب ………. فليتفضل مشكورا:

  • اللهم إنا نسألك أن تجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم.
  • كذلك، اللهم إجعل ألسنتنا عامرة بذكرك و قلوبنا بخشيتك و أسرارنا بطاعتك إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم لا تشمت اعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي انت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي، واللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وابعد عني شر من يؤذيني، ولا تحوجني لطبيب يداويني، اللهم استرني على وجه الارض، اللهم ارحمني في بطن الأرض، اللهم اغفر لي يوم العرض عليك.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن البيئة كاملة بالفقرات ومكتوبة بطريقة ابداعية

فقرة حكمة اليوم لإذاعة الصباح المدرسية

تعتبر الحكمة هي من الفقرات المميزة التي يتم عرضها لأجل التوصل إلى الثقافة المميزة لمختلف مجالات الحياة، وهي التي تحمل الكثير من المعاني المعرفية والثقافية، وهي التي سوف يقدمها لنا الطالب ………. فليتفضل مشكورا:

  • لا يحزنك أنك فشلت ما دمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد.
  • من اشترى ما لا يحتاج إليه باع ما يحتاج إليه.
  • الشجرة لا تحجب ظلها حتى عن الحطّاب.
  • كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعاً، بالطوب يُرمى فيُعطي أطيب الثمر.

فقرة هل تعلم لإذاعة الصباح المدرسية

والآن مع فقرة هل تعلم التي تحمل الكثير من المعلومات المفيدة والشيقة لكافة الطلبة، وهي التي يجب على الطالب أن يكون على علم بها، وهي التي سوف يقدمها لنا الطالب ………. فليتفضل مشكورا:

  • هل تعلم أن التمساح هو الحيوان الوحيد الذي لا يستطيع أن يخرج لسانه خارج فمه.
  • كذلك، هل تعلم أن الصحابي الجليل عثمان أبن عفان تستحي منه الملائكة.
  • هل تعلم أن أبليس يبكي عندما يسجد الإنسان في وقفات السجدة عند قراءة القرآن.
  • كذلك، هل تعلم أن يوري ألكسيافيتش جاجارين أول رائد فضاء يتمكن من الصعود للفضاء الخارجي.
  • هل تعلم أن أخر من تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم هي ميمونة بنت الحارث.
  • كذلك، هل تعلم أن عدد النمل في الأرض يفوق عدد البشر.

شاهد أيضا: اذاعة عن يوم الاستقلال الفلسطيني كاملة بالفقرات وهادفة جداً

فقرة الشعر لإذاعة الصباح المدرسية

يوجد العديد من القصائد الشعرية التي تم كتابتها عن مختلف الأحداث التي مرت في العالم والعديد من الصفات والقيم، وهي التي تقدم من خلال الصوت الحنون الجميل، وهي التي سوف يقدمها لنا الطالب ………. فليتفضل مشكورا:

  • الصبر أولى بوقارِ الفتى … من قلق يهتك ستر الوقار.
  • فصبرًا فليس الأجر إلا لصابر … على الدهر إن الدهر لم يخل من خطب.
  • يا نفس صبرًا على ما قد منيت به … فالحر يصبر عند الحادث الجلل.
  • فما نال المنى في العيش إلا … غبي القوم أو فطن تغابى.

كما أن هناك مجموعة أبيات شعرية أخرى، ومنها:

  • وليس الغنى إِلا غِنَى العلم إِنه … لنور الفتى يجلو ظلامَ افتقارهِ
  • ولا تحسبنَّ العلمَ في الناسِ منجيا … إِذا نكبت أخلاقُهم عن منارهِ
  • وما العلمُ إِلا النورُ يجلو دجى العمى … لكن تزيغُ العينُ عند انكسارهِ
  • فما فاسدُ الأخلاقِ بالعلمِ مفلحا … وإِن كان بحراً زاخرا من بحارهِ

خاتمة اذاعة الصباح المدرسية كاملة

من خلا الوصول إلى خاتمة اذاعة الصباح المدرسية كاملة، وهي التي نرجو أن تكون قد نالت إعجابكم، وذلك لما للعلم من أهمية كبيرة تتواجد في تفاصيل حياتنا التي كلما زدات تكون قد زادت ثقافتنا العلمية، وهي التي تفتحت عقولنا من خلال المزيد من النهوض في داخل المجتمع، وذلك من أجل أن نسمو بالعلم، ومن أجل أن نكون خير أمة تمضي على هدى النبي محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسله- وإتباع منهجه، وذلك آملين في وداعنا هذا أن نتمكن من لقاؤكم في يوم جديد، فقد كان معكم مقدم البرنامج الإذاعي الطالب ………. تحت إشراف المعلم ……..، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة الصباح المدرسية كاملة، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في اذاعة الصباح المدرسية كاملة، وهي التي تحتوي في طياتها الكثير من الفقرات المميزة، وهي التي تعمل على جذب الطالب لها من أجل التعرف على القيم الجديدة.