اذاعة مدرسية عن مدرستي مسؤوليتي، الإذاعة المدرسية من أهم ما يمكن أن يتم توجيه رسالة للطلاب ككل دون النظر إلي شخص محدد، فيمكن أن يتم توجيه الطلاب لعمل معين من خلال إقامة إذاعة مدرسية تحث الطلاب على هذا العمل، ففي حال أن أرادت المدرسة لتوجيه الطلاب بمسؤوليتهم تجاه المدرسة والمسؤولية التي تحمل على عاتقهم والتي يجب أن يلتزم بها كل طالب تجاه مدرسته، ومن خلال مقالنا هذا سوف نقوم باستعراض إذاعة مدرسية كاملة تتحدث عن المسؤولية تجاه المدرسة بموضوع اذاعة مدرسية عن مدرستي مسؤوليتي.

مقدمة اذاعة مدرسية عن مدرستي مسؤوليتي

الحمد لله الطاهر النبي صاحب وجه نور، الصلاة والسلام على حبيبنا المصطفي صل الله عليه وصل صاحب وجه النور والجبين الأزهر، ما سار على الحق إلا وأظهره، وما على نجماً في السماء وأبهر به، عليه أفضل الصلاة والسلام وعلى أله وأصحابه أجمعين إلي يوم الدين، أما بعد:

مدير المدرسة الموقر و معلمينا الكرام و زملائنا الكرام السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، نبدأ اليوم إذاعة مدرسية حول المبادرة الجيدة التي يتم اتباعها في المدرسة وهي مدرستي مسؤوليتي، فإن المدرسة مبنى علميًا يستحق أن يكون لعلماء المستقبل وبناة الأمة، لذا يجب أن نحافظ عليه وعلى نظافته لكي يصلح أن يكون للعلماء في المستقبل.

إقرأ المزيد: اذاعة مدرسية عن الوقت للمرحلة الابتدائية بالفقرات شاملة وممتعة

فقرة القرآن الكريم عن مدرستي مسؤوليتي

الاستماع إلى آيات القرآن فيه شفاء و طمأنينة للقلوب، فآيات القرآن الكريم تهز النفس وتأسر القلوب، تشرق الأنوار والأذان من بسماعه، فإن خير الكلام ما نبدأ به إذاعتنا لهذا اليوم ايات من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعكم الطالب…:

  • قال تعالي : ” قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِنْدَهُ قَالَ هَذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَنْ شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ “، صدق الله العظيم.
  • قال تعالي : ” اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ “. صدق الله العظيم.

فقرة حديث لإذاعة مدرسية عن مدرستي مسؤوليتي

كما قمنا بذكر آيات القران الكريم الذي تطرب لها الأذن وتنير بها القلوب وتطمئن بها، فإننا لا بد أن نأخذ بعين الإعتبار أن للسنة النبوية والأحاديث الشريفة مكاناً قيماً في ديننا وتعاملاتنا، وفي فقرتنا هذه سوف نقدم لكم حديث شريف يحثنا على القيام بالمسؤولية، ويتوله عليه الطالب…:

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كان رسولُ الله صلى الله عليه وسلم يقول: ” اللهمَّ انفعْني بما علَّمتني وعلِّمْني ما يَنفعُني وزِدْنِي علمًا والحمدُ للهِ على كلِّ حالٍ وأعوذُ باللهِ من عذابِ النارِ “.

كلمة الصباح عن مدرستي مسؤوليتي

تعتبر المدرسة البيت الثاني للطالب وهو البيت التي يقضي فيها الوقت للتعلم والمعرفة، كما وأنه البيت التي يتعلم فيه كثيراً من أمور التربية التي يجب أن يربو عليها، ومن خلال فقرتنا هذه سوف يقوم الطالب… بالتحدث بكلمة الصباح عن مسؤولية الطالب على المدرسة:

  • الطلاب مسؤولون عن احترام ممتلكات المدرسة وتوخي الحذر عند استخدام مرافق المدرسة.
  • كما وأن الطالب مسؤول عن الوصول في الوقت المحدد إلى المدرسة واستخدام كافة المرافق الدراسية، مثل مكتبة المعلم، وغرفة الكمبيوتر، وغرفة الغداء، والحمامات، والقاعات.
  • على الطالب إعداد الفصول الدراسية بالمواد المناسبة.
  • الاهتمام بجميع الكتب المدرسية المخصصة، ويجب على الطلاب إكمال جميع الفصول الدراسية والواجبات المنزلية في الوقت المحدد واتباع قواعد المدرسة فيما يتعلق بالفصل وترك المدرسة.

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية عن البيئة بالفقرات كاملة ومفيدة للطلاب والطالبات

فقرة الشعر عن مدرستي مسؤوليتي

الشعر هو أحد تلك التقنيات اللغوية ذات الوزن الجميل والقافية، فقد برع الشعراء في تجميل الكلمات والتعبير عن كل ما يحيط بهم الكلمات التعبيرية الجميلة، ليخرجوا لنا بذلك الشعر بالشكل الجميل والبنية، نستمع الأن من الطالب .. قصيدة للشاعر معروف الرصافي قائلاً:

اِبْنُوا الْمُدَارِسَ وَاِسْتَقْصَوْا بِهَا الْأَمَلَا *** حَتَّى نُطَاوِلُ فِي بُنْيَانِهَا زُحَلًا

إِنَّ كَانَ لِلْجَهْلِ فِي أَحْوَالِنَا عِلَلٌ *** فَالْعِلْمَ كَالْطِّبِّ يَشْفِي تِلْكُمِ العِللا

سِيرُوا إِلَى الْعِلْمِ فِيهَا سَيْرَ مُعْتَزِمَ *** ثُمَّ اُرْكُبُوا اللَّيْلَ فِي تَحْصِيلِهِ جَمَلًا

لَا تَجْعَلُوا الْعِلْمَ فِيهَا كُلَّ غَايَتِكُمْ *** بَلْ عَلِمُوا النَّشْءَ عِلْمًا يُنْتِجُ الْعُمَلَاَءُ

هَذِي مُدَارِسِكُمْ شَرْوَى مُزَارِعِكُمْ *** فَأَنْبَتُوا فِي ثَرَاِهَا مَا عُلَا وَغُلًّا

لَا تَتْرَكُوا الشَّوْكَ يَنْمُو فِي مَنَابَتِهَا *** أَعْنِي بِذَلِكُمِ الْأَهْوَاءِ وَالنَّحْلَا

وَأَسَّسُوهَا عَلَى الْأَعْمَالِ قَائِمَةً *** مُمَهِّدِينَ إِلَى المَحْيا بِهَا سُبُلَا

خاتمة اذاعة مدرسية عن مدرستي مسؤوليتي

ها قد وصلنا الى نهاية إذاعتنا اليومية، نتمنى أن نكون قد أعطيناكم فائدة وسعادة كبيرة من خلال الفقرات التي قدمناها فقد حاولنا بقدر الإمكان أن نصل إلى قلوبكم وعقولكم، لذا عليك عزيز الطالب الحذر والمتابعة في معرفة أهمية الحفاظ على مؤسستنا التعليمية فإن المدرسة هي المكان التي منحنا وما زال يمنحنا الكثير من العلم والمعرفة، لهذا علينا مسؤولية القيام بواجبنا في الحفاظ عليها وتعزيزها، حان الوقت لنقول لكم وداعا ونترككم لرعاية أمان الله.

ها قد وصلنا إلي نهاية مقالنا والتي تعرفنا من خلاله على أهم الواجبات والمسؤوليات التي تقع على الطالب لكي يكون على محافظة دائمة لمبنى المدرسة العظيم والتي سيكون يوماً ما مبني للعلماء الأجلاء وصرحاً علمياً شامخاً قد ضم الكثير من الأجيال، وفي الختام نأمل بأن تكون فقراتنا كانت على قدر الإعجاب.