اذاعة مدرسية عن فوائد الرياضة، لا نجهل بأن ممارسة الرياضة باختلافها من أهم ما يمكن أن يمارسه الإنسان في حياته اليومية وذلك لأنها تساعد على المحافظة على الصحة البدنية للإنسان، كما وتكسبه القوة التي يحتاجها في ممارسة ما يحتاج للقيام به في حياته، كما ولا نجهل بأنها تحمل الكثير من الفوائد على الصعيد الجسمي والصعيد النفسي فإنها تساهم على تغير الحالة المزاجية للشخص، ومن خلال مقالنا هذا سوف نقوم بالتعرف على فوائد الرياضة من خلال موضوعنا اذاعة مدرسية عن فوائد الرياضة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن فوائد الرياضة

اللهم إنا بإسمك نبدأ يومنا بإبتسامة تنير وجوهنا فإن الصدق والعمل طريقنا إلى التوفيق الله، فكلمات الله علامة على طريقنا فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام على نبينا الكريم خاتم الأنبياء والرسل رسولنا الصادق الأمين شفيع المسلمين يوم القيامة، أما بعد:

يُسرنا في صباحنا هذا أن نقوم بالتحدث عن أهمية وفوائد ممارسة الرياضة، والتي هي عبارة عن جهد يبذله الإنسان، من أجل تحقيق العديد من الأهداف التي تعود عليه بالنفع سواء على صحته البدنية أو صحته النفسية، فإن التمارين الرياضية تعكس تأثيرها على الشخص في أن تساعده على التخلص من مشاكله الصحية والنفسية، فالأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة قد يعانون من مشاكل صحية، ومن هنا قد بدأت أهمية ممارسة الرياضة.

إقرأ المزيد: اذاعة مدرسية عن امراض الدم الوراثية وطرق الوقاية منها كاملة بالفقرات

فقرة القرآن الكريم عن الرياضة

الكثير من الايات القرآنية في الكتاب الكريم قد جاءت لتحثنا على أعمال قد أمرنا بها رسولنا الكريم، وهناك الكثير من الايات التي تحث الفرد على ممارسة الرياضة للمحافظة على صحته، ونذكر من هذه الايات:

  • قال تعالى: ” وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ “.
  • قال تعالى: ” وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُونَ ” .

 فقرة كلمة الصباح عن الرياضة

لا يمكن أن تخلو الإذاعة المدرسية من كلمة صباحية تنشط ذهن الطالب والمعلمين الأفاضل، لذا لا بد أن نقوم من خلال موضوع إذاعتنا هذه أن نتحدث بكلمة الصباح على الرياضة وأهميتها:

  • قد تم التعرف على أن الرياضة تهتم في تعزيز القدرة والمهارة البدنية من خلال المشاركة العرضية أو المنظمة مع توفير الترفيه للمشاركين وفي بعض الأحيان للمتفرجين.
  • كما وتهدف جميع أشكال النشاط البدني التنافسي إلى استخدام أو تحسين يُنظر إلى الرياضة، سواء كانت منافسة جماعية أو فردية بشكلاً عمومي على أنها رياضة بدنية أو أنشطة قائمة على الأداء.
  • عادة ما تخضع الرياضة لمجموعة من القواعد أو المعايير، تضمن المنافسة العادلة ويمكّن الحوكمة المتسقة بالنسبة للفائزين، يمكن تحديد النصر من خلال الأحداث الجسدية مثل تسجيل هدف أو عبور الخط أولاً، أو من خلال عوامل موضوعية أو ذاتية مثل التقنية يمكن تحديدها من خلال تعيين الحكام لتسجيل عناصر الأداء الرياضي، بما في ذلك المقاييس الأداء أو الانطباع الفني.

فقرة نصائح عند ممارسة الرياضة

الكثير من الخبراء المهتمون في ممارسة الرياضة ما ينصحون الأفراد بممارسة الرياضة كأساس في حياتهم اليومية، ولا بد أن نقوم بالتعرف على بعض من النصائح التي يتم منحها للأفراد من قبل مختصي الرياضة:

  • اختيار وقت الصباح لممارسة الرياضة، حيث يعد الصباح هو من الأوقات الأفضل في ممارسة الرياضة، وذلك لأن معدة الشخص تكون فارغة.
  • لا تمارس الرياضة ومعدتك ممتلئة فذلك يمكن أن يؤدي إلي أضرار صحية.
  • في حال كنت من الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة أو تمارسها لأول مرة، فعليك التدرج بممارستها ولا تبدأ دفعة واحدة، ويمكنك القيام بتمارين تسمى بتمارين الإحماء.
  • قم بأخذ حقيبة متوسطة الحجم عند ممارسة الرياضة، لوضع الأشياء التي تخص رياضتك، كالمنشفة، وزجاجة ماء، وحذاء، وملابس الرياضة.

شاهد أيضاً: أفضل موضوع تعبير عن هدفك في الحياة كامل بالعناصر والأفكار

فقرة شعر عن ممارسة الرياضة

لا يخلو يومنا من كلمات الصباح الجميل، كما ولا يمكن أن تخلو إذاعتنا من كلمات قد تم اختيارها من وحي طبيعتنا الذي نعيشها، وهذا ما أبدع به الكُتاب والشعراء قائلين في الرياضة:

الكل في سعادة، للممارسة الرياضة

فالجسم في إفادة، والقوة في زيادة

هيا إلى الرياضة، هيا إلى الرياضة

تحلى بالإرادة، ومارس الرياضة

اجعلها لك عادة، لتكون في الريادة

هيا إلى الرياضة، هيا إلى الرياضة

إن عشت من البداية، قوي الجسم راية

ستوكن في النهاية، لكن الناس غاية

هيا إلى الرياضة، هيا إلى الرياضة

خاتمة اذاعة مدرسية عن فوائد الرياضة

بعد أن تعرفنا على كافة ما يمكن أن يستفيده الإنسان من الرياضة وممارستها في حياته، كما وأننا نعلم جيداً بأنها مفيدة للقلب والعضلات والعقل، فإنه بالتأكيد لا بد أن يكون هناك دافع قوي لدى الشخص لكي يمارسها على الدوام، ومن أهم ما يميز الرياضة بأنه مهما كان الوقت لإكتشاف اهمية إلا أنه لم ينتهِ الوقت للبدء بها، فبعض التمارين التي نقوم بها يومياً يمكن أن تكون بمثابة رياضة كركوب الدراجة أو المشي إلي الحديقة وغيرها من الأنشطة.

ها هنا وقد وصلنا إلي ختام مقالنا اذاعة مدرسية عن فوائد الرياضة، والتي تعرفنا من خلاله على أهمية وفوائد ممارسة الرياضة للإنسان، وذلك من خلال الفقرات التي قمنا باستعراضها خلال مقالنا هذا التي يختص بالإذاعة المدرسية التي تتحدث عن فوائد الرياضة.