اذاعة مدرسية عن فضل الذكر، تعتبر إذاعة فضل الذكر هي من أكثر الإذاعات التي تتصف بالعديد من الأمور المهمة والتي من أهمها التقرب إلى الله عز وجل، بحيث أن ذكر الله تعتبر  من أهم الأمور التي تؤنس النفس وكما ويطمئن بها قلب المؤمن، وها نحن جميعًا في أمس الحاجة إلى الدعم النفسي، والتي يتم اعتبارها من أعظم الأمور التي تدعم النفس وذلك من أجل أن تصل إلى أعلى وأفضل الحالات، ويتم عند الشعور بأن الله عز وجل هو الأهم في هذه الحياة، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على اذاعة مدرسية عن فضل الذكر، وعلى كافة ما يتعلق بها.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأذكار

بذكّر الإنسان يستشعر بمراقبة الله تعالى وأن الله معه، وأن مرجعه إليه، وأنه لا أحد يملك له سواء أكان من ضرر أو كان من نفع إلا من هذا الخالق الذي تَذكُره بأفضل الكلمات في نفسك، ويجري ذِكرَ الله تعالى على لسانك ويُعَطّر كلماتك، وكما ويُرِيح نفسك، ويطمئن قلبك عندما تذكر الله تعالى وذلك لأن بذكر الله تطمئن القلوب، وبالإضافة الى أن هذه الأذكار تكسبك الكثير من الحسنات وتُثقل ميزانك بالحسنات عندما تقوم بذكر الله تعالى، وهناك العديد من الأذكار التي قد تم ذكرها ويجب أن يتم ذكرها بالعدد الموصى به.

شاهد أيضاً: اجمل وافضل مقدمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق قصيرة وجاهزة

فقرة القرآن الكريم عن ذكر الله

وكما وتعتبر فقرة القرآن الكريم من الفقرات المهمة في الإذاعة المدرسية وبحيث أنه كلام الله تعالى ويحوي الكثير من آيات القرآن الكريم والذكر الحكيم ولذلك نستفتح إذاعتنا بها، وتتمثل هذه الفقرة فيما يلي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم: “الذين يذكرون الله قيامًا وقعودًا وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السموات والأرض ربنا ما خلقت هذا باطلًا سبحانك فقنا عذاب النار، ربنا إنك من تدخل النار فقد أخزيته وما للظلمين من أنصار، ربنا إنا سمعنا مناديًا ينادي للإيمان أن ءامنوا بربكم فأمنا ربنا فأغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار”. صدق الله العظيم.

شاهد أيضاً: أفضل اذاعة مدرسية عن مساعدة المحتاجين بالفقرات كاملة وجاهزة للطباعة

فقرة الحديث النبوي الشريف عن ذكر الله

وتكون فقرة الحديث النبوي الشريف والذي يتمثل في كلام رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، بعد عرض العديد من الآيات القرآنية من الذكر الحكيم والذي يتمثل في كلام الله تعالى وتتمثل هذه الفقرة فيما يلي:

  • عن أبي سعيد رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ألا أُنبئكم بخير أعمالكم وأزكاها عند ربكم وأرفعها في درجاتكم، وخير لكم من إنفاق الذهب والورق، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم، قالوا بلى قال: ذكر الله”.

شاهد أيضاً: اجمل وافضل مقدمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق قصيرة وجاهزة

فقرة أفضل أنواع الذكر

وبعد أن عرضنا العديد من الفقرات المختلفة التي تتعلق بالإذاعة المدرسية الخاصة في موضوع الذكر نتطرق الى التعرف على أنواع الذكر بحيث أن للذكر العديد من الأنواع المختلفة والمهمة والتي تتمثل فيما يلي:

  • بحيث أن أفضل شيء هو الاستغفار يغفر الذنوب حتى وإن كانت جبال وأثقال، ويفتح أبواب السماء للدعاء.
  • وكذلك الاهتمام والمواظبة على أذكار الصباح والمساء، لأنها تحمي الإنسان من كل شر وأذي منذ بداية نومه حتى يستيقظ وكما تتولي الملائكة حمايته.
  • وكذلك زيادة الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فهي من أعظم الأعمال التي قد يقوم بها الإنسان، وكما ومن سمع اسم النبي ولم يصلي عليه بحيث إن الرسول نفر منه واعتبره بخيلًا.
  • ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم على أنه أفضل أنواع الذكر والتي تتمثل في سبحان الله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، الحمد لله، الله أكبر.
  • لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

شاهد أيضاً: اجمل وافضل مقدمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق قصيرة وجاهزة

خاتمة إذاعة مدرسية عن ذكر الله 

وفي ختام اذاعتنا لهذا اليوم نتمنى أنها قد نالت اعجاب الكثير وكما وقد كانت من أجمل الإذاعات وكما ونعاند نعاهد أنفسنا في التجديد والذكر لله والدعاء، فبكل الحب التقينا وبكل الحب نفترق نرجو أن تكون إذاعتنا قد نالت رضاكم واستحسانكم، وكما ويجب أن نأخذ منها العبر والمواعظ في هذه الحياة حتى نسلك طريق الحياة.

شاهد أيضاً: خاتمة اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية pdf مميزة وجاهزة للطباعة

والى هنا نصل الى ختام مقالنا والذي كان بعنوان اذاعة مدرسية عن فضل الذكر، فقد تعرفنا على كافة الأمور المختلفة التي تتعلق بهذا الموضوع، وعلى كافة الفقرات التي يتضمنها الموضوع وكذلك قد تطرقنا الى التعرف على أفضل أنواع الذكر.