كم سعر سهم اكتتاب العرض المتقن، تقوم الكثير من الشركات داخل المملكة العربية السعودية بالعمل على عرض الأسهم خاصة بها للاكتتاب، وذلك للأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار وشراء الأسهم في سوق الأوراق المالية، فيقومون بالتساؤل حول أسعار اسهم الاكتتاب التي يتم تحديدها من قبل الشركة الخاصة بهذه الأسهم، وفي هذا المقال سنقوم بالتعرف على شركة العرض المتقن، بالإضافة إلى التعرف على كم سعر سهم اكتتاب العرض المتقن في المملكة العربية السعودية.

نبذة عن شركة العرض المتقن

تعتبر شركة العرض المتقن واحدة من أبرز الشركات الخدماتية داخل المملكة العربية السعودية، والتي تمتاز بطابعها التجاري، فتعمل هذه الشركة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات داخل المملكة، وذلك منذ أن تأسست في عام 2004 ميلادي، حيث ستحرص هذه الشركة على تقديم الكثير من الخدمات المعلوماتية منذ تأسيسها، وتعتبر من أهم وأكبر الشركات الموجودة في منطقة الشرق الأوسط بأكمله.

شاهد أيضاً: كم سعر سهم الشركة السعودية لتمويل المساكن 2023

كم سعر سهم اكتتاب العرض المتقن

قام المستشار المالي لشركة العرض المتقن بالكشف عن الطرح الأولي للشركة في سوق الأوراق المالية السعودي، والذي هو بقيمه 185 ريال سعودي لكل سهم، كما تم التوضيح بأن نسبة التغطية وصلت إلى 61.4 مره من إجمالي الأسهم التي تم طرحها:

  • كما تم العمل على تخصيص 4.5 مليون سهم والذي يشكل نسبة 100% من القيمة الاجمالية للأسهم المطروحة في الاكتتاب الأولي.
  • بالإضافة إلى ما سبق فقد تم تخصيص 450,000 سهم أي ما يعادل 10% من اجمالي الأسهم المطروحة للأفراد كحد أقصى.

شاهد أيضاً: كم سعر سهم مجموعة تداول

اكتتاب شركة العرض المتقن

قامت شركة السعودي الفرنسي كابيتال متمثلة بالمستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل الاكتتاب المؤسسات المتعهدة التغطية للطرح العام لشركة العرض المتقن للخدمات التجارية بالإعلان عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتسبة في أسهم الشركة بنجاح:

  • وقد تم تحديث سعر الطرح النهائي ب 185 ريال سعودي للسهم الواحد وبنسبة تغطيه وصلت إلى 61.4 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.
  • كما أضفت أنه بعد اكتمال عملية بناء سجل الأوامر بنجاح توجهت إلى المرحلة الثانية.
  • والتي تم فيها تخصيص 450 ألف سهم عادي يتمثل بنسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

شاهد أيضاً: كم سعر سهم ارامكو للاكتتاب

حكم اكتتاب العرض المتقن

لقد أكد جمهور العلماء على أن الاكتتاب في شركة العرض المتقن يبقى حلال طالما أن الشركة تلتزم بكافه الأمور الشرعية التي تم التأكيد عليها، فقد أجاز الإسلام المشاركة في الأعمال التجارية:

  • مع ضرورة التأكد بأن عمل الشركة لا يشتمل على أي من الأمور الربوية أو يشتمل على أي من الأعمال المحرمة، لذلك يجب التأكيد على أن أعمال الشركة مباحة.
    حيث أن الربا والعمل بالفائدة من أكثر الأمور المحرمة في الشريعة الإسلامية.
  • ويجب التنويه إلى أن شركة العرض المتقن تعمل فيه مجال الاتصالات وهو من المجالات التي أباحتها الشريعة الإسلامية.

حكم المتاجرة في الأسهم والبورصة

لقد أتاح العلماء العمل بالمتاجرة بالأسهم والبورصة بناءً على مجموعة من الضوابط والشروط التي تم تحديدها من قبل الشرع، فيكون الأساس في هذه الأعمال أن تكون بعيدة عن الربا فلا يجوز الدخول في الأعمال التي تتعلق بالمتاجرة بالبنوك والأعمال التجارية التي ترتبط الفائدة، وأعمال الربا فلا يجوز الاكتتاب في هذه الأعمال، ويعتبر محرم شرعاً.

كم سعر سهم اكتتاب العرض المتقن، وفي نهاية هذا المقال قمنا بالتعرف على شركة العرض المتقن، بالإضافة إلى التعرف على سعر الاكتتاب في هذه الشركة، وهل الاكتتاب فيها يعتبر مباح أم هو محرم وحكم المتاجرة في الأسهم والبورصة بشكل عام