كم سعر سهم الشركة السعودية لتمويل المساكن، إن عالم الأسهم هو عالم واسع يحتوي على كثير من التفاصيل التي يدرسها الخبراء في هذا المجال، ويتم تأثر الأسهم بالكثير من العوامل، والأمر غير مقترن بدولة واحدة بل أن سعر الأسهم يتأثر بعوامل دولية من مختلف أنحاء العالم، وتتواجد الأسهم في كثير من المجالات والصناعات، مثل المساكن والحديد والصناعات الالكترونية، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنعرف كم سعر سهم الشركة السعودية لتمويل المساكن.

الشركة السعودية لتمويل المساكن

توجد في المملكة العربية السعودية عدد من الشركات المهتمة بالتمويل لاسيما في مجال العقارات والتمويل المادي لها، حيث
أن هذا المجال يثبت يوم بعد يوم على أنه من المجالات الناجحة في الاستثمارات، ومن خلال موضوعنا سنتعرف أكثر عن الشركة السعودية لتمويل المساكن:

  • إنّ الشركة السعودية لتمويل المساكن هي إحدى الشركات التي يتمحور عملها بشكل تام بالتمويل العقاري وفقًا لما تفتضيه مبادئ الشريعة الإسلامية في المملكة العربية السعودية.
  • لاسيما وأن هنالك الكثير من الفتاوي التي تضع شروط للاكتتاب حتى يكون بطريقة شرعبة ولكن هذه الشركة تقتضي هذه الشروط.
  • تأسست هذه الشركة عام 2007 مـ ويقع مقرها الرئيسي في مدينة الرياض وتقدم تمويلات خاصة للفلل والشقق السكنية وقطع الأراضي لفترة تصل إلى ثلاثين عامًا.
  • بالإضافة إلى أنها تقدم تمويلًا القروض يصل حوالي أربعة ملايين ريال سعودي، كما أنها تتيح مكان الإقامة الأساسي، وفيما يلي أبرز مميزات الشركة السعودية لتمويل المساكن: تقوم الشركة بتمويل الموظف بغض النظر عن مكان أو جهة عمله.
  • كما أنها تقديم التمويل للفلل والشقق والأراضي، وتعمل على تمويل المواطنين السعوديين، والمقيمون الأجانب، وتقوم بالموافقة النهائية على التمويل في غضون 48 ساعة.

شاهد أيضا: افضل شركة توزع أرباح في السوق السعودي 2023 وكيفية توزيع الأرباح

كم سعر سهم الشركة السعودية لتمويل المساكن

إن قطاع تمويل المساكن في المملكة العربية السعودية من أهم القطاعات التي يتم الاستثمار بها، وتتخصص الكثير من الشركات في هذا الشأن، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنقوم بالإجابة على سؤال كم سعر سهم الشركة السعودية لتمويل المساكن:

أداء السهم

اخر سعر20.20
التغير(0.10)
التغير (%)(0.49)
الإفتتاح20.10
الأدنى20.02
الأعلى20.22
الإغلاق السابق20.30
التغير (3 أشهر)0.60 %
التغير (6 أشهر)n/a
حجم التداول348,883
قيمة التداول7,019,886.00
عدد الصفقات784
القيمة السوقية2,020.00
م. حجم التداول (3 شهر)511,734.03
م. قيمة التداول (3 شهر)10,483,639.33
م. عدد الصفقات (3 شهر)1,397.85
التغير (12 شهر)n/a
التغير من بداية العامn/a

المؤشرات المالية

الحالي
القيمة السوقية (مليون ريال)2,020.00
عدد الأسهم ((مليون))100.00
ربح السهم ( ريال) (أخر 12 شهر)1.08
القيمة الدفترية ( ريال) (لأخر فترة معلنة)16.76
مكرر الأرباح التشغيلي (آخر12)24.60
مضاعف القيمة الدفترية1.21
عائد التوزيع النقدي (%) (أخر سنه)3.83
العائد على متوسط الأصول (%) (أخر 12 شهر)2.45
العائد على متوسط حقوق المساهمين (%) (أخر 12 شهر)6.51
قيمة المنشاة (مليون)4,508.50
  • تحتوي هذه الجداول على بيانات خاصة بسعر سهم الشركة السعودية لتمويل المساكن على حسب ما جاء في الموقع الرسمي لشركة سهل المسؤول الأول عن الأسهم.

شاهد أيضا: رقم شركة إياك السعودية للتأمين التعاوني سلامة 1444

تخصيص اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن

تقوم الكثير من الشركات في المملكة العربية السعودية بالاستثمار في العقارات والمساكن، وهو مجال ناجح جداً لاسيما أن أسعار العقارات في ارتفاع متزايد مع مرور الزمن، وسنعرف الآن تفاصيل عن تخصيص اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن:

  • أعلنت شركة الرياض المالية بصفتها مدير الاكتتاب، والمستشار المالي، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي للشركة السعودية لتمويل المساكن، إتمام عملية الطرح لفئة الأفراد وتخصيص 3 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب.
  • في المقابل، تم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي، بناء على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها. علما بأنه قد تم تجميع كسور الأسهم وتخصيصها بشكل تنازلي بدءا من الطلبات الأعلى بواقع سهم لكل طلب حتى نفادها، حيث طرح 30 مليون سهم تمثل 30% من رأسمال الشركة خصص 90% منها للجهات المشاركة و10% للأفراد.
  • فيما يلي تفاصيل تغطية اكتتاب الأفراد:
    • عدد المشاركين الأفراد 756,425 مشتركا.
    • الأسهم المطروحة للأفراد 3,000,000 سهم.
    • سعر الطرح 20 ريالا للسهم.
    • تغطية الأفراد 2,644%.
    • القيمة الإجمالية لطلبات الأفراد 1.586 مليار ريال.
    • التخصيص 3 أسهم كحد أدنى لكل فرد.
    • تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بنسبة 0.94836%.

شاهد أيضا: رقم شركة زين السعودية المجاني خدمة العملاء 2023 وأهم الخدمات

مهام الشركة السعودية لتمويل المساكن

تقوم الشركة السعودية لتمويل المساكن بعدة مهام في مجال الاستثمار والتمويل المتعلقة بالعقارات والأبنية في مختلف أشكالها سواء كانت فنادق أو منازل أو غيرها، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على مهام الشركة السعودية لتمويل المساكن:

  • تقوم الشركة السعودية بالتحقق من نشاط التمويل العقاري لكافة الأفراد المنتميين إليها.
  • كما أن من المهام المناطة إلى الشركة هي شراء وتمويل المنازل والشقق السكنية والأراضي السكنية داخل المملكة العربية السعودية.
  • كذلك تحرص الشركة السعودية على القيام بالتمويل المناسب للعقارات المطورة من قِبل جميع شركات التطوير العقاري العاملة.
  • كذلك تقوم الشركة السعودية بدعم التمويل الإنشائي بكافة المشاريع التجارية والصناعية.
  • تهدف إلى بيع وشراء العقارات المختلفة من أجل أغراض تمويلية في كافة مدن المملكة إلا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

رقم الشركة السعودية لتمويل المساكن

يمكن التواصل مع الشركة السعودية لتمويل المساكن “سهل” وذلك عن طريق رقم التواصل المباشر بالشركة 8001221228 حيث تستمر مواعيد العمل من الساعة التاسعة صباحًا إلى تمام الساعة الخامسة عصرً طيلة أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت لوجود عطلة في هذه الأيام.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي يحمل عنوان كم سعر سهم الشركة السعودية لتمويل المساكن، وقد قمنا من خلاله بالتعرف على جميع المعلومات المهمة بشأن الشركة السعودية.