عبارات عن يوم المرأة العمانية، كما نعلم أن المرأة هي نصف المجتمع في حال لم تكن المرأة هي نصفه الأول الأساسي فيه وهي التي تعمل على تربية نصفه الآخر، فهذا يدل على أن المجتمع بدون المرأة لا يسوى شيء، وأن للمرأة دور كبير ومهم في كافة مجالات وقطاعات المجتمع، لا سيما أن هنا عدد من الدول التي تعمل على تحديد يوم من أجل الاحتفال في المرأة والعمل على تقديرها، ولذلك سوف نقوم بعرض عبارات عن يوم المرأة العمانية.

عبارات عن يوم المرأة العمانية

قامت الحكومة في سلطنة عمان بتحديد يوم خاص في المرأة العمانية، وهو الذي يوافق تاريخ 17 من شهر أكتوبر من كل عام يمر، حيث يتم العمل على تقدير المرأة في كافة الأنشطة التي قدمتها، ولذلك سوف نقوم بعرض عبارات عن يوم المرأة العمانية كما يلي:

  • كل عامٍ والمرأة العمانية مثل النجمة التي تسطع في السماء فيهتدي الناس بها، كل عام وهي الواحة التي يلجأ إليها الجميع.
  • كل عام والمرأة العمانية بخير، وتسعى دائمًا في وجوه الخير التي تُعين على رفع سوية سلطنة عمان إلى أعالي المجد والعطاء.
  • إنّ يوم المرأة العمانية يُذكرنا بالدور الحقيقي للمرأة، والذي لا ينحصر فقط بين جدران المنزل، وإنما يُعلمها السعي للنهضة في المجتمع.
  • المرأة العمانية هي المثال المجيد الذي يجب على كل امرأة أن تقتدي به، وتسعى سعيًا حثيثًا حتى يكون لها أثر واضح في مجتمعها.

شاهد أيضا: خاتمة اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية pdf مميزة وجاهزة للطباعة

تهنئة بمناسبة يوم المرأة العمانية

تعتبر مناسبة يوم المرأة العمانية هي من أجمل المناسبات التي يتم الاحتفال بها، لا سيما من خلال التعرف على عبارات عن يوم المرأة العمانية سوف نتمكن من التوصل إلى تهنئة بمناسبة يوم المرأة العمانية، وهذه التهاني هي كما يلي:

التهنئة الأولىتهاني لك أيتها المرأة العمانية التي استطعت عبر التاريخ أن تتجاوزي الصعاب، وأن تكوني مثالًا يحتذى به بين نساء الأمة العربية.
التهنئة الثانيةإليك أيتها المرأة العمانية أزف أحر التهاني ولك وحدك تتراقص العبارات طربًا بهذا اليوم الذي سيُخلده التاريخ ويُخلد إنجازك معه.
التهنئة الثالثةكل عام والمرأة العمانية عزيزة في قومها منيعة في بيتها لا تطولها الأيدي الغاشمة، ولا يستطيع أي أحد أن ينتقص من كرامتها.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية متكاملة الفقرات وجاهزة للطباعة

عبارات جميلة عن يوم المرأة العمانية

يوجد العديد من تهنئة بمناسبة يوم المرأة العمانية التي عرف على أنها جزء لا يتجزأ من ضمن عبارات عن يوم المرأة العمانية، وهي التي يتم من خلالها التوصل إلى عبارات جميلة عن يوم المرأة العمانية، وهي التي سوف نقوم بالعمل على عرضها كما يلي:

  • إنّ يوم المرأة العمانية جاء من السلطان ليُؤكد أهمية الدور الذي تقوم المرأة به وأهمية السعي الذي تُحققه، إنّ المرأة العمانية هي شعار الحضارة والقوة.
  • في هذه المناسبة لا يسعني إلا أن أزف أحر التهاني لكل امرأة، وطئت ثرى عمان ولكل امرأة شاركت في صنع القرار وكانت حكيمة.
  • المرأة العمانية هي يد الحب التي انتصرت بها سلطة عمان على كل الأعداء الذين حاولوا أن ينالوا من سيادتها، فالمرأة التي تزرع في نفس أولادها حب الوطن لا يفسدهم شيء.

شعر تهنئة ليوم المرأة العمانية 

يوجد العديد من الشعراء الذين تمكنوا من كتابة مجموعة من القصائد الشعرية التي اختصت في مناسبة يوم المرأة العمانية، وقد عرضنا عبارات عن يوم المرأة العمانية، وسوف نقوم بعرض شعر تهنئة ليوم المرأة العمانية من خلال التالي:

آزرتني وصمدن وسط عواصف
لم يدخرن جهودهن لنجدتي

منكن أفضال علي عزيزة
كيف السبيل لشكرها يا حيرتي

ولكن أهدي من شغاف جوانحي

أنتن للأجيال خير وارف

أنتن للأوطان فخر ملهم

أنتن زرع والحصاد ثماره

خلق كريم قد اتانا بلسم

أنتن ذخر للبلاد وأهلها

‏خلف كل امرأة عظيمة، قيادة عظيمه

شاهد أيضا: قانون العمل الجديد في سلطنة عمان pdf 2023

كلام جميل عن يوم المرأة العمانية

كلما بحثنا عن عبارات عن يوم المرأة العمانية سوف نتمكن من التوصل إلى أجمل الكلمات التي تقال في يوم المرأة العمانية، وهي التي عرفت على أنها جزء أساسي من ضمن كلام جميل عن يوم المرأة العمانية، وهي التي تتمثل في التالي:

  • إنّ يوم المرأة العمانية هو اليوم الذي يُبرز ما كابدته تلك المرأة في سبيل الوصول إلى غاياتها المنشودة ومن أجل تحقيق وجودها.
  • إنّ يوم المرأة العالمي يُبين أهمية المرأة في المجتمع، وكيف أنّها الكينونة الأولى التي ينبثق عنها كل شيء، وكيف أن الحياة من دونها وهم عابر.
  • إنّ يوم المرأة العمانية هو أعظم شهادة في حق تلك الإنسانة التي تُبلي شبابها من أجل تنشئة الرجل أخًا أو ابنًا والاعتناء بزوجها وذويها.
  • لا يُمكن للرجل أن يُكمل حياته من دون المرأة، هذا ما يرغب اليوم العماني أن يُخبر به أي عماني على هذه الأرض.

اجمل عبارات عن يوم المرأة العمانية

اتجه كُتاب الخواطر إلى كتابة العديد من العبارات الجميلة التي يتم بها تكريم المرأة العمانية على ما قدمته طيلة العام، وهي التي عرفت على أنها عبارات عن يوم المرأة العمانية من ضمن اجمل عبارات عن يوم المرأة العمانية، وهي كما يلي:

  • أيتها المرأة التي فاقت في وصفها حدود الخيال، أيتها المرأة التي ساعدت الرجل دائمًا على الوصول إلى المجد وكانت دائمًا العون له.
  • كل عام وعمان لا تقوم إلا بك أيتها المرأة صاحبة المجد والعز والكرامة، كل عام وأنت أيتها المرأة العمانية صاحبة الشرف والهمة والكرامة.
  • إنّ المرأة العمانية هي الأم وهي الزوجة وهي الأخت وهي النور الذي يضيء طريق أي رجل عماني يسعى دائمًا في سلم المجد.

شاهد أيضا: تقرير عن الحضارات القديمه في عمان مميز وممتع

عبارات عن يوم المرأة في عمان

يوجد العديد من العبارات الجميلة التي تصدرت كافة المواقع، وهي التي عرفت على أنها من ضمن عبارات عن يوم المرأة العمانية، لا سيما سوف نقوم بعرض عبارات عن يوم المرأة في عمان من خلال البنود التي سوف نقوم بعرضها كالآتي:

العبارة الأولىها هو يوم المرأة العمانية ينبثق من بين الأيام كلها ليخبرنا بأهمية المرأة في حياتنا، وكيف أنّها الكائن الذي يحتمل على ظهره ما لا يقدر عليه أعتى الرجال.
العبارة الثانيةفي يوم المرأة العمانية لا بدّ أن تعي كل امرأة أهميتها في هذا المجتمع وألا تقف في هذه الدنيا موقف الضعيفة التي تحتاج إلى مَن ينصرها.
العبارة الثالثةإنّ يوم المرأة العمانية يُثبت لنا وبالخطّ العريض أنّ الرجل العماني هو القلم الذي يخط نجاحات عمان، بينما المرأة هي الحبر الذي يُكتب والورق الذي يرسم عليه.

كلمات عن يوم المرأة العمانية تويتر

عرف على أن تطبيق تويتر هو من أهم مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يتم من خلاله العمل على عرض عبارات عن يوم المرأة العمانية، وهي التي عرفت على أنها جزء من ضمن كلمات عن يوم المرأة العمانية تويتر، وهي كما يلي:

  • ما أسعدنا نحن الشعب العماني في هذا اليوم الذي نرى فيها تكريمًا لامرأة صنعت وطنًا، نعم إنّ كل بيت بمثابة الوطن الصغير الذي يحضنه بلدنا الجميل عمان.
  • إنّ مجتمعًا صنع للمرأة يومًا تحتفل به وتُكرم به هو مجتمع متحضر قادر على ريادة غيره من المجتمعات، فهنيئًا لك أيها المجتمع العماني بهذا اليوم العظيم رجالًا ونساء.
  • المرأة العمانية هي سيدة قلب كل رجل عماني أبًا أو أخًا أو زوجًا أو حتى ولد تنبت أظفاره في ظل عمان.

عبارات عن يوم المرأة العمانية، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في عبارات عن يوم المرأة العمانية، حيث من خلال يوم المرأة في سلطنة عمان يتم العمل على تحديد يوم من أجل تقدير المرأة فيما تقدمه للمجتمع.