اذاعة مدرسية كاملة عن الصداقة، تعتبر علاقة الصداقة هي من أسمى العلاقات التي تتواجد في الحياة، وهي التي تقوم على كل من الحب والراحة والسعادة بين الأصدقاء، فكما نعلم أن الأصدقاء هم الظهر والسند الذي لا يميل، وكما نعلم أن الأصدقاء هم فرحة الحياة وسعادتها وكافة التفاصيل التي تمر في اليوم، لا سيما أنه يتم التحدث عن الصداقة في الإذاعة المدرسية من أجل تعزيزها بشكل صحيح لدى الطلبة، وسوف نقوم بعرض اذاعة مدرسية كاملة عن الصداقة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصداقة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير البشر ألا وهو النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، السيد الأستاذ مدير المدرسة وكذلك الأساتذة الكرام، أخوتي وأخواتي الطلبة، نحن اليوم سوف نتحدث عن الصداقة من خلال الإذاعة المدرسية:

  • نجدكم اليوم تقفون اليوم بحوار بعضكم البعض، والكثير منكم هم أصدقاء بالفعل، ولكن سوف تلاحظون أن لكل واحد منكم صديق مفضل يتواجد معه في كل أمور حياته.
  • فكما عرف أن الصداقة الحقيقية هو أن يضحى الصديق لأجل صديقه، لا سيما أن الصحابي أبو بكر الصديق كان مستعد أن يضحي بنفسه لأجل حماية رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية كاملة عن الرفق بالفقرات شيقة وممتعة

فقرة القرآن الكريم عن الصداقة

لن نجد بركة في حديثنا لهذا البرنامج الإذاعي عن الصداقة بدون أن نستمع إلى آيات الذكر الحكيم التي تتواجد في كتاب الله عز وجل ألا وهو القرآن الكرين، ودعونا نستمع إلى صديقنا …………… الذي يتلو علينا الآيات العطرة من القرآن الكريم:

  • بسم الله الرحمن الرحيم” إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ” صدق الله العظيم

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية كامله عن المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع بالفقرات ومميزة جدا

فقرة حديث شريف عن الصداقة

حيث أن خير الكلام ما بعد كلام الله عز وجل هو كلام النبي المصطفى محمد -صلى الله عليه وسلم-، ومع فقرة الحديث الشريف التي يقدمها لنا الطالب ………………. وفق ما ذكر في السنة النبوية التي مرت عبر العصور السابقة كما يلي:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • يوضح لنا النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، أن الإنسان منا سيكون على طباع صديقه، فإذا قمنا بتكوين صداقة مع شخص صالح ستكون مثله، وإذا قمنا بتكوين صداقة مع شخص سيء ستكون مثله.

فقرة حكمة عن الصداقة

كما نعلم أن من وجد الصديق الحقيقي فهذا يعني أنه يمتلك الدنيا بأكملها، وهناك الكثير من العبارات الجميلة التي يتم ذكرها عن الصداقة، حيث أن سوف نقوم بعرض فقرة الحكمة التي يقدمها لنا الطالب ……………….:

  • تقول غادة السّمان: “إنّ الصداقة تعني لي الشيء الكثير، إنّها تأتي عندي في مرتبة الحب، لأنّ الصداقة كالحب، كسر لعزلة القلب وتدمير لصقيع الغربة”
  • كذلك، تقول سامية جلابي: “حبك لذاتك يجعلك تنعم بصداقة تدوم مدى الحياة، لذا صادق نفسك أوّلًا كي تستطيع مُصادقة الآخرين، وكي تحصل على صديق يبقى معك إن مت وإذا حييت، صديقًا وفيًّا هو أنت”.
  • يقول إبراهيم نصر الله: “من أسوأ الأمور أن يكون لديك سرّ، ولكنك لا تستطيع البوح به لأحد، ببساطة لأنّك بلا أصدقاء، أو لأنّ السر أكبر من أي صداقة تعتز بها”.
  • كذلك، يقول أرسطو: “الصداقة ثلاثة أنواع: الأولى، مبنيّة على المصلحة والفائدة، والثانية على المتعة والمرح، ولكن مصيرهما الزوال؛ لأن الملذات والمصالح قصيرة الأمد، وتجمع الصالحين والطالحين برفاقهم، أمّا الثالثة فأساها المحبة وطيبة القلب، وهذه تجمع النبلاء فقط”.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية كاملة عن التعاون وأهميته وآثاره الإيجابية بالفقرات مميزة

فقرة هل تعلم عن الصداقة

يتم العمل على النطق في كلمة الصداقة في الكثير من المرات خلال الحياة اليومية، والبعض منا لا يعلم في الحقيقة ما هو المعنى الحقيقي الخاص في كلمة صديق، حيث سنتعرف عليها من خلال فقرة هل تعلم التي يقدمها لنا الطالب ……………….:

  • هل تعلم عزيز الطّالب أنّ الصّداقة كفيلة بتغيير المزاج الإنساني، وتعديله ليكون على الدّوام في أحسن أحواله، وهي أحد مسارات العلاج النفسي.
  • كذلك، هل تعلم عزيز الطّالب أنّ الصّديق هو الإنسان الذي يُمكن تشبيهه بالماء العذب بحيث لا تزدهر الحياة إلّا بقربه.
  • هل تعلم أنّ الصّادقة هي أحد الكُنوز الدّفينة التي تصنع في قلوبنا أطيب ذكريات العُمر، تلك التي نعود إلها كلّما ضاقت بنا الأيّام.
  • كذلك، هل تعلم عزيزي أنّ الصّداقة التي تُبنى على الأخلاق والعشرة الطّويلة، هي الصّداقة التي تدوم طِوال العُمر، وأنّ قيمة الصّداقة تتساقط كلّما ارتبطت بالمال.

فقرة كلمة الصباح عن الصداقة

من خلال الفقرات السابقة قد قمنا بالحديث عن الصداقة، وقد تعرفنا على أجمل ما قيل في حق الصداقة، وهي التي تدلل على مدى أهمية الصداقة في حياة الإنسان، حيث فقرة كلمة الصباح عن الصداقة التي يقدمها لنا الطالب ……………….:

بسم الله الرحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، إنّ خير ما نبدأ به صباحنا اليومي هو الصلاة على سيّدنا محمّد، المعلّم الأول، ومع أثير إذاعتنا المدرسيّة، نستقبل شمس هذا اليوم بالحديث عن قيمة عظيمة، وعن خُلق أنيق، فالصداقة التي تُبنى على الأخلاق ومحبّة الآخر، هي أحد الأنصاف التي تزيد من بهجة الحياة، وتفتح لنا آفاقاً جديدة من العَمل والحياة، وتزيد لنا من فرصة التفاعل الإيجابي مع الوسط، لأنّ نعمة الصّديق لا يُمكن وصفها بحروف عابرة، فالصّداقة حكاية من الإخلاص والوفاء، والخوف على الصديق، وقصّة من قصص الذّكريات التي تُكتب بماء الحُب والوفاء، وقد أتاحت لنا مدرستنا هذه الفرصة لنقوم على توطين علاقتنا بالآخرين، واحترامهم، فنكون لبعضنا ناصحين على الخير، ومُجتنبين للشّر، والشّرور والآثام، ونحرص على احترام الآخر، كي نحظى باحترام الجميع، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية كاملة عن التطوع وأثره على الفرد والمجتمع بالفقرات وشيقة جدا

خاتمة اذاعة مدرسية عن الصداقة

وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي حيث أن نوجه كلماتنا الأخيرة إلى كافة الطلبة حول معنى الصداقة، ويجب اختيار الصديق وفق ما تم ذكره في كل من كتاب الله وسنة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، ونتمنى من الله أن نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات المفيدة التي تتعلق في مفهوم الصداقة، وأن ينفعنا الله وإياكم بما علمنا، فكان معكم في تقديم الإذاعة المدرسية الطالب……….. تحت إشراف المعلم…………، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية كاملة عن الصداقة، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في اذاعة مدرسية كاملة عن الصداقة، وهي التي تعتبر من أسمى العلاقات التي يتم تواجدها بين إثنين في الحياة، وهي التي تنبع من الحب الداخلي لكلاهما.