موضوع عن عيد الاستقلال، والذي يعد من أكثر المناسبات الوطنية التي كان تقف لها الكثير من المؤسسات التعليمية في مثل هذا اليوم التاريخي الذي يشهد للأدرن وشعبها الذي تمكن من الحصول على استقلاله بعد انتهاء الاستعمار البريطاني للأردن، وكان من أكثر الأمور التي تناولتها بعض المنظمات التعليمية للحديث حول عظمة هذا اليوم وتذكر الأجيال بالتاريخ العريق للأردن، وفي هذا السياق سوف نسرد خلال سطور مقالتنا القادمة موضوع عن عيد الاستقلال.

موضوع عن عيد الاستقلال

يقوم الشعب الأردني بالخامس وعشرين من كل عام بالكثير من الاحتفالات بمناسبة عيد الاستقلال أحد أهم المناسبات الوطنية، حيث يتميز هذا اليوم بحصول الأردن على استقلالها بعد احتلال بريطانيا لها منذ عام 1946م، ولعل من أكثر الأمور التي تحدث في هذا التاريخ أن جميع المؤسسات بمختلف قطاعاتها في الأردن تكون في عطلة رسمية، من أجل القيام ببعض الفعاليات التي يعبر فيها المواطنين عن فخرهم في هذا اليوم.

شاهد أيضًا اماكن احتفالات عيد الاستقلال 

مقدمة موضوع تعبير عن عيد الاستقلال الأردني

إن استقلال الأردن من أكثر المناسبات الوطنية والتاريخة التي يتغنى بها كل مواطن أردني، وهذا من خلال الفعاليات التي تقام على أرضها، وعليه سوف نتعرف أكثر حول عيد الاستقلال في النقاط التالية:

موضوع عن عيد الاستقلال

  • تحمل هذه المناسبة الكثير من المعاني التي يعبر فيها كل مواطن أردني عن فخرة ببلده الأردن.
  • ويمتلك الأردن مكانه كبيرة داخل قلوب المواطنين في الأردن بمناسبه حصول بلادهم على اسقلالها.
  • وكان انتهاء حكم الاستعار على الأردن وحصول الأردن على الاستقلال من أعظم ما حصل عليه الأردن ليصبح له كيان مستقل بدون أي تدخل خارجي.
  • ومن الجدير ذكره أنه في عام 1946م في الخامس وعشرين من مايو حصل الأردن على استقلاله.

خاتمة تعبير عن عيد استقلال الأردن

لا بد أن نذكر مرة أخرى أن هناك الكثير من المعاني الجميلة التي تحتوي عليها كلمة الاستقلال، والتي يعرفها كل مواطن في الأردن فهي مزروعة في قلوبهم، والذي يعبر عن شعور كل مواطن بفخرهم وانتمائهم لهذا البلد المستقل، وهي تعبير عن قوته وعدم تمكن أي مستعمر من الاستيلاء عليه، وهذا اليوم من رموز الكفاح التي قدمها الشعب الأردني خلال العديد من السنوات حتى نال استقلاله.

شاهد أيضًا كلمة بمناسبة عيد الاستقلال

كلمة بمناسبة عيد استقلال الأردن

كثير من الكلمات التي تحمل معاني لا يمكنها أن تصف شعور الفخر الذي يحمله كل مواطن أردني لبلده، وفي هذا السياق نرفق بعض من الكلمات بمناسبة عيد الاستقلال في النقاط التالية:

  • كان أجدادنا قبلنا قد بذلوا الغالي والنفيس حتى نراك مستقلًا عزيزًا أيها الأردن الشامخ، وها نحن على خطاهم نحملك على أكتافنا إذا تطلب الأمر، ونرفعك حتى تبلغ الشمس وأبعد إذا أردت.
  • في هذا اليوم الخالد نرفع إلى مقام سيدِ البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين باقات الاعتزازِ والولاءِ والإخلاصِ مزيّنة بكلّ الورود والرياحين.

شاهد أيضًا قصيدة عن عيد الاستقلال الأردني

قصيدة عن عيد الاستقلال

تغنى الكثير من الشعراء بالأردن من خلال الكثير من القصائد التي جميعا عبرت عن فخر كل مواطن ببلده الأردن، وفي هذا السياق سوف نرفق بعض من أبيات الشعر التي تغنت في عيد الاستقلال كما يلي:

علقت رسمك وشماً في عرى كبدي
وقال حسادنا ما لم يقل أبداً
وحاولوا صدنا عن بعضنا زمناً
وما دروا أنّنا روحان في جسد قد
أسستنا على الصبر الجميل يد وعلمتنا
معاً أنّ الرجال على ما أصعب البدء
لكن الهواشم هم أبا طلالْ وهذا اليوم يومك
يا لقد حفظت دمي طفلاً ولو بيدي أبا
العروبة لو أن العروبة قد لواجهت قسوة الدنيا
بوحدتها إني أقول وما في القول من حرج
هم النخيل الأصيل المستظل به يأ أردنيون
إما مر واحدكم فإن تحت الثرى، أو فوقه مهجاً
ما زال جمر أبي الثوار متقداً لم تنطفىء ناره يوماً،
وما برحت هي الرسالة كلفنا بها شرفاً
قد حاربتنا عليها الأرض قاطبة

عبارات تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الأردني 2023

هناك الكثير من العبارات الجميلة التي كانت تحمل معاني جميلة في مناسبة وطنية مثل عيد الاستقلال الأردني، وهنا سوف نسرد بعض من هذه العبارات في السياق التالي:

  • مع كل عام جديد نحتفل بهذا اليوم المميز، يوم استقلال بلادنا وتحقيق سيادتنا على أرضنا الحبيبة، فكل عام وأنتم بخير.
  • عيد استقلال جديد سعيد يظل بلادنا الحبيبة الأردن فيزيدنا بهجة وسعادة وحبًا لكل ذرة تراب من بلادنا الحبيبة.
  • أيضا في الخامس والعشرين من أيّار يوم عزّك ومجدك يا وطني الغالي الأردن، كل عام وأرضك وشعبك وقائدك بألف خير، دامت المناسبات السّعيدة في ديارنا عامرة في كلّ عام.
  • كلّ عام ووطني الأردن بألف خير، كلّ عام ونحن نفتخر ونعتز بتاريخ أمجادنا وأجدادنا الأبطال، دمتم ودام الوطن بألف خير.

موضوع عن عيد الاستقلال من أكثر المواضيع التي تم تداولها مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي تطرقنا له خلال سطور مقالتنا السابقة وتحدثنا فيه عن بعض العبارات التي يمكن التهنئة بها لهذه المناسبة الوطنية.