كلمة بمناسبة عيد الاستقلال، يعتبر عيد الاستقلال الأردني من المناسبات الوطنية الذي أعلن عنه الأمير والملك عبدالله الثاني بعد استقلال الأردني، والجدير بالذكر على أن هناك الكثير من الكلمات والعبارات الجميلة التي جاءت عن عيد الاستقلال الأردني، حيث أنه يتم الاحتفال بعيد الاستقلال في اليوم الخامس والعشرون من شهر مايو في كل عام، ومن خلال الفقرات التالية سنضع لكم كلمة بمناسبة عيد الاستقلال.

كلمة بمناسبة عيد الاستقلال

الكثير من البحث الذي جاء حول كلمة بمناسبة عيد الاستقلال، بالتالي فإن عيد الاستقلال من المناسبات الوطنية في الأردن ويتم الاحتفال به في الخامس والعشرون من شهر مايو، وسنضع لكم كلمة بمناسبة عيد الاستقلال في النقاط التالية:

  • إنّ فرحة عيد الاستقلال هي المُناسبة التي تتجدّد معها هويّتنا الوطنيّة، وتلك المَشاعر الكبيرة التي تغمر قلوبنا وتدفعنا إلى المزيد من الإخلاص والوفاء بالعهد لهذه البلاد الطّيبة التي طالما كانت أهلًا لكلّ خير، ووطنًا لكلّ إنسان.
  • إنّها مناسبة عزيزة على القلب، تعجز بها الكلمات عن رسم ملامح تلك المشاعر التي تفيض من كلّ الجوانب، فالاستقلال هو الذّكرى التي تتجدّد بها أراوحنا فخرًا واعتزازًا بتاريخ طويل من النّضال.
  • تزيدنا فرحة الاستقلال تمسكًا بالمُستقبل، فيَستحقّ أجدادنا الأبطال أن نُتابع الطّريق ،وأن نكون على قدر تلك التّضحيات الكبيرة التي أثمرت عن بناء دولة كبيرة، وقادرة على رعاية أبنائها.
  • في فرحة الاستقلال ،تتراقص حُروف اللغة وتعجز عن التّعبير، فهي مناسبتنا الجميلة التي نستقبلها بكلّ حُب، وكلّ اهتمام، فيا مرحبًا بك يا شهر أيّار المجيد، وكلّ عام وأنتم بألف خير، أعادها الله علينا وعليكم وعلى البلاد بالتوفيق والنّجاح.

شاهد أيضا: اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي

اجمل عبارات بمناسبة عيد الاستقلال

وفي سياق حديثنا حول كلمة بمناسبة عيد الاستقلال، فالكثير من العبارات والكلام الجميل الذي جاء بمناسبة عيد الاستقلال الأردني، وسنطرح عليكم في الأسطر التالية:

  • حفظ الله المملكة الأردنية الهاشميّة، وحَمى الله قادتها وأبنائها في كلّ مكان.
  • بارك الله فرحة عيد الاستقلال يا بلادي الحبيبة التي نزداد بكِ حُبًا مع كلّ مناسبة جديدة.
  • إنّ فرحة عيد الاستقلال هي الفرحة التي تزورنا مع كلّ عام، لنُجدّد معها الوفاء والولاء لبلادنا، ولتلك التّضحيات الكبيرة التي كانت الثّمن في الحُصول عليها، بارك الله لنا ولكم، وزادنا الله وإيّاكم من خيراته.
  • أنتم صُحبة الخير التي تستحقّ المحبّة مع كلّ مُناسبة، وفي ذكرى الاستقلال الغالي لوطننا العزيز، نُبارك لكلّ طفل ،وكلّ أب وكلّ أم، فكلّ عام وأنتم بخير، دمتم ودامت الأردن.

كلمات جميلة في عيد الاستقلال الأردني

إن عيد الاستقلال الأردني من المناسبات التي لها أهمية كبيرة بالنسبة للشعب الأردني، وخلال النقاط التالية سنطرح عليكم كلمات جميلة في عيد الاستقلال الأردني:

  • لا كلمات ولا شعر تفي بلدنا فرحتنا بحريته، بالشموع والورود شوارعنا تزينت للتعبير عن فرحتنا بك يا عيد استقلال بلدي الحبيب.
  • بزغت شمس الحرية على مملكتنا الهاشمية في 25 مايو 1946، وفي هذه الذكرى العظيمة كل عام والأردن وشعبها بألف خير.
  • قائد فيه المحبة سرمدية، يستمد الحب من صادق شعور.
  • عظيمة هي المناسبات التي يستشعر معها الإنسان بقيمة الأرض والتّراب، تلك الرَطبة بمِلح أجدادنا الأبطال، نسال الله أن يتغمّدهم بواسع رحماته، وأن يُكرمنا في بناء هذه الأرض الطّيبة.
  • ستّة وسبعون عامًا من الاستقلال، كانت كفيلة بأن تضع البلاد على سكّة الاستقرار التي يطمح لها كلّ مُواطن أردني، وهو ما فعلته القيادة الحكيمة ،حفظَ الله المملكة حكومةً وشعبًا.
  • إنّها البلاد الجَميلة التي طالما كانت الأمان لقلوبنا بعد سَنوات السّفر ،إنّها بلادي التي تتساقط دُموعي شوقًا لها، كلّ عام وأنتِ بخير يا مملكة العزّ والسّلام، كلّ عام وأنتِ الخير.

شاهد أيضا: قصيدة عن عيد الاستقلال الأردني.. كلمة عن عيد الاستقلال للاطفال

احلى تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الأردني

واستكمالاً للحديث حول كلمة بمناسبة عيد الاستقلال، فإن تهنئة الشعب الأردني بهذه المناسبة له نوع مميز وجميل بين الشعوب العربية الأخرى، وسنوافيكم باحلى تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الأردني:

  • حفظ الله المملكة الأردنية الهاشميّة، وحَمى الله قادتها وأبنائها في كلّ مكان.
  • في مناسبة عيد الاستقلال الاردني ،أحمد الله تعالى تلك النعمة ،أن وهبنا أرضًا مُستقلّة وعزيزة علينا ،وأُبارك لكم تلك الفرحة الجميلة التي تغمر القلب بمشاعر الخير والسّلام.
  • الوطن نجمة مضيئة لكل بحار مسافر، فحب الوطن كبير وغالي على كافة جميع القلوب.
  • كل عام والوطن وقائد الوطن بألف خير، لا يوجد سعادة بالنسبة لي أكثر من حرية موطني. في مناسبة عيد الاستقلال الأردني أهنّئ نفسي لانتمائي إلى هذا الوطن المفدّى، وأتمنّى دوام الأمن والأمان على مملكتي، وأن يجعلها الله تعالى في ودائعه دائمًا قيادةً وشعبًا وأرضًا.
  • نهنئ عموم الأردنيين بعيد الاستقلال، ونبارك للوطن أبنائه الغيورين على حاضره ومستقبله تحت ظل الراية الهاشمية، وكل عام والوطن والقائد والشعب بألف خير.
  • بارك الله فرحة عيد الاستقلال يا بلادي الحبيبة التي نزداد بكِ حُبًا مع كلّ مناسبة جديدة.
  • بزغت شمس الحرية على مملكتنا الهاشمية في 25 مايو 1946، وفي هذه الذكرى العظيمة كل عام والأردن وشعبها بألف خير.
  • مع كثير من الحب والدعوات الصالحة، نُبارك للمملكة الأُردنية مناسبة الاستقلال، سائلين الله دوامه عليها، كل عام وأنتم بخير.
  • بمُناسبة استقلالك يا مملكتنا، نحمل القلوب فرحًا وسعادة، ونمضي إليكِ بأطيب الكلمات والمَشاعر والدّعوات الصّادقة إلى الله، بأن يزيدك اللهم من الهناء والرُقي، كلّ عام وأنتم بخير.

قصيدة جميلة عن عيد الاستقلال الأردني 2023

وبعدما وضعنا لكم كلمة بمناسبة عيد الاستقلال، فقام بعض الشعراء بكتابة أجمل القصائد عن عيد الاستقلال الأردني، وسنضع لكم قصيدة جميلة عن عيد الاستقلال الأردني:

علّقت رسمك وشمًا في عرى كبدي **** وقال حسّادنا ما لم يقل أبدًا
وحاولوا صدنا عن بعضنا زمنًا **** وما دروا أنّنا روحان في جسد
قد أسّستنا على الصّبر الجميل يد **** وعلّمتنا معًا أن الرجال على
ما أصعب البدء، لكن الهواشم هم **** أبا طلال وهذا اليوم يومك يا
لقد حفظت دمي طفلًا ولو بيدي **** أبا العروبة لو أن العروبة قد
لواجهت قسوة الدّنيا بوحدتها **** إنّي أقول وما في القول من حرج
همّ النّخيل الأصيل المستظلّ به **** يا أردنيون إمّا مر واحدكم
فإنّ، تحت الثّرى أو فوقه مهجًا **** ما زال جمر أبي الثّوار متقدًا
لم تنطفئ ناره يومًا وما برحت **** هي الرسالة كلّفنا بها شرفًا
قد حاربتنا عليها الأرض قاطبةً **** ويَحسبُ النّاس فقر الأردني غنى
ويحسدون عيونًا لا تنام على **** أقول ما قاله البيت القديم لهم
ما في القلوب لغير الحبّ متسع **** وليس إلّا هوى الأحرار يسكنها
أبا الحسين لقد وفّيت في زمن **** وللعروبة والإسلام ما لهما
إنّا على العهد فاذهب يا معلّمنا **** إنّا على العهد فامض يا معلمنا

شاهد أيضا: عبارات تشجيعية للطلاب واجمل كلمات تحفيزية للطلاب 2023

تغريدات تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الاردني 2023

بعد أن طرحنا عليكم أجمل واحلى كلمة بمناسبة عيد الاستقلال، فهناك بعض البوستات والتغريدات الجميلة التي جاءت عن عيد الاستقلال الأردني ومنها التغريدات التالية:

  • إنّ المملكة الأردنيّة الهاشميّة هي مملكة العرب التي تفيض بالحُب لكلِّ إنسان عربي، وتحمل الهُموم عن الجميع ،فحقّ لنا أن نُشاركها فرحة الاستقلال المجيدة، مُباركة على الجميع.
  • بارك الله فرحة عيد الاستقلال يا بلادي الحبيبة التي نزداد بكِ حُبًا مع كلّ مناسبة جديدة، سائلين المولى أن يغمرك بثوب الحضارة، وأن يزيدنا قربًا منكِ للنجاح والتّوفيق.
  • اللهم مع مناسبة عيد الاستقلال لبلادي المملكة الأردنية الهاشميّة أسألك أن تحفظها لنا جميعًا، وأن تُبارك لنا في مائها وخيراتها، وأن تكتب علينا السّلامة والعَودة إلى أراضيها التي طال انتظارنا للقِائها.
  • تحمل نفحات مناسبة عيد الاستقلال أسمى آيات الفخر والاعتزاز، بتاريخ طويل من النّضال والكِفاح في سبيل أن تصل إلينا البلاد بالشّكل الذي هي عليه اليوم ،فاللهم اجزهم عنّا كلّ خير.
  • تزيد فرحة الإنسان كلّما زادت مشاعر الوفاء والولاء للأرض والبلاد، تلك التي تستحقّ أن تُبادل بالخير والفرحة، فكلّ عام وأنتِ بخير يا بلادي العزيزة، زادك الله من توفيقه في كلّ مناسبة.

شاهد أيضا: أجمل ما قيل من عبارات عن الصديق قصيرة وحالات واتس عن الصديق 2023

وبعدما وضعنا لكم مجموعة من الكلمات والعبارات الرائعة التي جاءت عن عيد الاستقلال الأردني، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي جاء بعنوان كلمة بمناسبة عيد الاستقلال.