موعد مباراه الريال والسيتي والقنوات الناقلة 2023، وبعدما حقق نادي ريال مدريد الفوز في نهائي كأس الملك بالأمس والحصول على البطولة بعدما فاز بنتيجة هدفين مقابل هدف على نادي أوساسونا، فقد زاد التساؤلات التي جاءت حول المباارة القادمة لنادي ريال مدريد والتي ستجمعهم مع نادي مانشستر سيتي الانجليزي ضمن الدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنتعرف على موعد مباراه الريال والسيتي والقنوات الناقلة 2023.

موعد مباراه الريال والسيتي القادمة 

هناك بعض التساؤلات التي جاءت حول موعد مباراه الريال والسيتي والقنوات الناقلة 2023، بالتالي فإن نادي ريال مدريد سيواجه فريق مانشستر سيتي ضمن تصفيات دور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، وسيكون ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الموافق للتاسع من شهر مايو2023، وستقام المباراة على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

علاوة على ذلك فإن المباراة ستبدأ في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، وستبدأ في تمام الساعة العاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضا: القنوات الناقلة لمباراة السوبر المصري بين الأهلي وبيراميدز وموعدها

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد والسيتي2023

مما لا شك فيه على أن المباريات دوماً ما بين النادي الملكي ونادي مانشستر سيتي الانجليزي كانت ذات طابع مختلف وتكون صعبة جداً، والجدير بالذكر على أن هذا الموسم سوف تجد كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي نفسها في مواجهة صعبة أمام هداف الدوري الإنجليزي وهداف دوري الأبطال الحالي إيرلينع هالاند.

ويجدر بالإشارة على أن هناك العديد من القنوات التي ستقوم بعرض مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيقام ما بين النادي الملكي ريال مدريد ونادي مانشستر سيتي، حيث أن قنوات “بي إن سبورتس” تعتبر الناقل الحصري لمسابقة دوري أبطال أوروبا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمباراة ستكون متاحة على قناة “beIN Sports HD 1 Premium”.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي

إن نادي ريال مدريد الإسباني ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي قد تواجها في 8 مباريات رسمية، وجدير بالإشارة أن النادي الملكي ريال مدريد قد تفوق في 4 مباريات بينما حقق مانشستر سيتي في 3 مرات وانتهت مرة واجدة بالتعادل، وبذلك فإن اللقاء القادم سيكون بين أعظم مدربين للفريقين بين الإيطالي كارلو انشيلوتي والإسباني بيب جوارديولا.

حيث أن الأخبر جوارديولا يسعى للثأر من سيناريو العام الماضي والوصول للمباراة النهائية، ويأمل الإيطالي أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بتحقيق الفوز وانقاذ موسم فريقه بعد خسارة الدوري الإسباني، ومن المتوقع أن تكون المواجهتين حافلة بالإثارة والتشويق لجماهير وعشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، وسنوافيكم بتاريخ المواجهات بين الناديين كما يلي:

  • يجدر بالإشارة أن الناديين تواجهوا في 8 مباريات رسمية والتي قد جمعت بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.
  • علاوة على ذلك فقد كانت أول مواجهة تعود إلى مجموعات نسخة 2012-2013، وفاز الريال بنتيجة 3-2 في اللحظات الأخيرة.
  • والجدير بالذكر أن نادي ريال مدريد الإسباني حقق الفوز 4 مرات، مقابل 3 مرات للنادي الإنجليزي، وكان التعادل حلًا في مرة واحدة.

قائمة ريال مدر   يد ومانشستر سيتي الرسمية في دوري أبطال أوروبا 2023

وفقاً لبعض المصادر الرياضية والصحف الرسمية فإن القائمة التي جاءت في الأدوار السابقة من بطولة دوري أبطال أوروبا سيكون أغلب اللاعبين متواجدين في القائمة، وسنضع لكم قائمة ريال مدريد ومانشستر سيتي الرسمية في دوري أبطال أوروبا 2023:

  • قائمة ريال مدريد 
    • حراسة المرمى: كورتوا، أندري لونين.
    • وخط الدفاع: إيدير ميليتاو، ألابا، فاييخو، ناتشو، روديجر،، كارفاخال، ألفارو أودريوزولا، فينيسيوس توبياس.
    • أما خط الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، كامافينجا، فالفيردي، فاسكيز، تشواميني، داني سيبايوس.
    • وخط الهجوم: إيدين هازارد، كريم بنزيما، ماركو أسينسيو، فينيسيوس جونيور، ماريانو، رودريجو جوس، إيكر برافو.
  • قائمة مانشستر سيتي
    • حراسة المرمى: إيدرسون، أورتيجا، كارسون.
    • وخط الدفاع: ريكس لويس، كايل ووكر، روبن دياز، جون ستونز، ناثان آكي، مانويل أكانجي، إيمريك لابورت، جوميز.
    • خط الوسط: رودري، فيليبس، إيلكاي جوندوجان، كيفين دي بروين، برناردو سيلفا، بيروني.
    • وخط الهجوم: إيرلينج هالاند، جاك جريليش، جوليان ألفاريز، فيل فودين، رياض محرز، بالمر.
    • ومن المتوقع غياب اللاعب الهولندي ناثان آكي بعد تعرضه للإصابة بالأمس في المباراة التي جمعتهم ضد نادي ليدز يونايتد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

شاهد أيضا: هل روديجر لاعب ريال مدريد مسلم ومن هي زوجته

وبهذه المعلومات والتفاصيل التي جاءت حول تاريخ المواجهات ما بين نادي ريال مدريد ونادي مانشستر سيتي، فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي جاء بعنوان موعد مباراه الريال والسيتي والقنوات الناقلة 2023.