اذاعة عن العلم السعودي، إذ يتكون علم المملكة العربية السعودية من خلفية خضراء مع شعار أبيض مكتوب عليه الشهادتين الإسلاميتين “لا إله إلا الله، محمد رسول الله” بالخط الثلث، والخلفية الخضراء ترمز للإسلام والأمان والرخاء والخصوبة، أما الشهادتين الإسلاميتين ترمزان للإيمان الإسلامي وتذكر المسلمين بوحدانية الله ورسالة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
الخط الثلث هو نوع من الخط العربي التقليدي ويستخدم في الكتابة الرسمية، وسنعرض لكم هنا عبر هذا الموقع اذاعة مدرسية عن العلم السعودي.

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم السعوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلاً وسهلاً بجميع طلابنا الأعزاء، اليوم سنتحدث عن العلم السعودي، الذي يعد رمزاً مهماً للمملكة العربية السعودي، حيث يتكون علم المملكة من خلفية خضراء ترمز للإسلام والأمان والرخاء والخصوبة:

  • وعلى هذه الخلفية توجد الشهادتين الإسلاميتين “لا إله إلا الله، محمد رسول الله” بالخط الثلث العربي الجميل الذي يستخدم في الكتابة الرسمية.
  • ويحمل العلم السعودي دلالات عميقة ورمزية، إذ يذكر المسلمين بوحدانية الله ورسالة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
  • كما ويعكس روح الإسلام الذي يتميز به شعب المملكة العربية السعودية.
  • تم تصميم العلم الحالي للمملكة العربية السعودية في عام 1973.
  • وهو يعد رمزاً هاماً للوطنية والانتماء لدى الشعب السعودي، حيث يرفرف على جميع المباني الحكومية والخاصة ويتم توزيعه في المناسبات الرسمية والوطنية.
  • لذا فلنحرص جميعاً على الاحتفاظ بهذه الرموز والرموز الوطنية الأخرى ونتعهد بالحفاظ عليها وعلى الوحدة والتماسك بين أفراد مجتمعنا.

شاهد أيضا: حكم للمدرسة قصيرة عن العلم.. واجمل حكم للاذاعة المدرسية عن العلم

اذاعة عن العلم السعودي

فقرة القرآن الكريم إذاعة مدرسية عن العلم السعودي

أعزائي الطلبة، نبدأ برنامجنا الصباحي لهذا اليوم بخير الكلام وهو كلام الله سبحانه وتعالى، وآيات عطرة من الذكر الحكيم الذي نزل على سيد الخلق والمرسلين النبي محمد الصادق الامين، ومع آيات قرآنية يتلوها على مسامعكم الطالب:……..

بسم الله الرحمن الرحيم

  • {أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَىٰ إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلَّا تُقَاتِلُوا ۖ قَالُوا وَمَا لَنَا أَلَّا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا ۖ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْا إِلَّا قَلِيلًا مِّنْهُمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ}

حديث شريف اذاعة مدرسية عن العلم السعودي

وبعد أن استمعنا إلى كلام الله سبحانه وتعالى، يسعدنا جدا أن نستمع إلى كلام النبي المصطفى الأمين، الذي لا ينطق عن الهوى، إنما هو وحي يوحى، ونترككم الآن مع فقرة حديث شريف، والطالب:……………

  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (إنَّ اللهَ لا يقبضُ العلمَ انتزاعًا ينتزعُهُ منَ النَّاسِ، ولَكن يقبضُ العلمَ بقبضِ العُلماءِ، حتَّى إذا لم يترُك عالمًا اتَّخذَ النَّاسُ رؤوسًا جُهَّالًا، فسُئلوا فأفتوا بغيرِ عِلمٍ فضلُّوا وأضلُّوا). صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اذاعة عن العلم السعودي

كلمة الصباح إذاعة مدرسية عن العلم السعودي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أحبتي الأعزاء، العلم الوطني هو أحد الرموز التي تمثل شعور الفخر والانتماء للوطن، وفي بلادنا الحبيبة، المملكة العربية السعودية، يمثل العلم السعودي رمزاً لوحدة الوطن وعزته وأمنه وازدهاره.

  • إن العلم السعودي يتكون من لونين هما الأخضر والأبيض، ويتميز بوجود شعارين في وسطه، والشعار الأكبر يتكون من الشهادتين الإسلاميتين، والشعار الأصغر يتمثل بسيفين متقاطعين يدلان على العزة والقوة.
  • يحمل العلم السعودي دلالات عميقة، فهو يرمز إلى ديننا الإسلامي الحنيف الذي يوحدنا جميعاً، كما يدل على تاريخنا العريق وثقافتنا العربية الأصيلة، ويمثل أيضاً وحدة شعبنا الواحد، ورغبتنا في تعزيز الوحدة والتضامن في وجه أي تحديات قد تواجه بلدنا.
  • في الختام، نحن جميعاً مدعوون للحفاظ على رموز بلادنا الغالية، ونحن مسؤولون عن تعزيز الوحدة والانتماء لهذا البلد، ونسأل الله تعالى أن يحفظ بلادنا ويديم علينا نعمة الأمن والاستقرار. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد ايضا: خاتمة اذاعة مدرسية عن رمضان مع مقدمة مميزة وكلمة عن رمضان

اذاعة عن العلم السعودي

فقرة هل تعلم اذاعة مدرسية عن العلم السعودي

هل تعلم أن العلم السعودي يحتوي على ألوان ورموز تعبر عن معانٍ عميقة، فاللون الأخضر: يرمز إلى الإسلام، ويعد من أبرز الألوان التي تستخدم في العلم الإسلامي، واللون الأبيض: يرمز إلى النقاء والصفاء والأمان، كما يرمز إلى الثقافة العربية الأصيلة.

  • هل تعلم أن الشهادتان الإسلاميتان في الشعار الأكبر: تعبر عن الإسلام والتوحيد والايمان بالله الواحد.
  • وأن السيفين المتقاطعين في الشعار الأصغر: يرمزان إلى العزة والقوة والدفاع عن الوطن.
  • هل تعلم أن العلم السعودي أول ما اعتمد فيه هو اللون الأخضر فقط عام 1906م، وتم إضافة اللون الأبيض في عام 1912م،
  • وتم إضافة الشعار الأكبر في عام 1932م عندما تم إعلان المملكة العربية السعودية، وتم إضافة الشعار الأصغر في عام 1950م.

إلى هنا وصلنا لختام هذا المقال، والذي كان عن اذاعة عن العلم السعودي، وقدمنا فيه اذاعة مدرسية كاملة عن العلم السعودي وأهمية هذا العلم في المملكة العربية السعودية.