دوام المولات في رمضان، مع قرب حلول شهر رمضان المبارك يكون هناك تغيير في مواعيد العمل في كامل القطاعات سواء كانت حكومية او خاصة لذا يتساءل معظم الناس في المملكة العربية السعودية على موعد فتح المحلات التجارية والمولات حيث تختلف هذه الأوقات في رمضان عن مواعيد دوامها في الأيام الأخرى من العام، وذلك لتوفير الاحتياجات اللازمة للشهر الفضيل بالإضافة إلى مستلزمات عيد الفطر السعيد لذا سنتعرف من خلال هذا المقال على اوقات دوام المولات في رمضان.

معلومات عن مولات السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من المناطق ذات المساحات الجغرافية الكبيرة لذا فهي مقسمة إلى مناطق متعددة، حيث يوجد فيها مناطق سياحية وتاريخية ودينية يرغب الكثير في زيارتها والتعرف عليها، حيث يتوفر فيها أيضاً المطاعم ومراكز التسوق الكبيرة والمولات المنتشرة في كافة ارجاء المملكة.

  • وتحتوي المولات فيها على محلات تجارية كبيرة وعالمية حيث يتسوق الشخص من هذه المولات ولن ينسى هذا التسوق أبدأ بسبب توفر أجود المستلزمات والماركات العالمية.
  • حيث تحتوي على الكثير من الخيارات التي يتم تسويقها للمواطن بالإضافة إلى احتوائها أيضا على مراكز رعاية الأطفال يستطيع المتسوق ترك اطفاله يستمتعون بالألعاب بينما هو يقوم بعملية التسوق.
  • أما بالنسبة دوام المولات في رمضان المبارك فهناك اختلاف في دوامها الباقي الأيام، ويتم الإعلان عن ذلك من خلال المواقع الرسمية لتلك المولات من خلال الشبكات التواصل الاجتماعي.

دوام المولات في رمضان

دوام المولات في رمضان

عادة تفتح المحلات أبوابها في الشهر الفضيل لفترات طويلة ومدروسة كي يستطيع المواطن توفير مستلزماتها واحتياجاتها الخاصة بالشهر الفضيل الا ان رمضان الماضي كان من أصعب الاوقات التي مرت على اصحاب المولات والمواطن في المملكة.

  • وذلك بسبب الإغلاق الذي تم الاعلان عنه والالتزام به بسبب جائحه كورونا وللحد من انتشار هذه الجائحة.
  • مما أدى ذلك الى حدوث خسائر جمة عانى منها التجار بسبب إغلاق متاجرهم طيلة الشهر الفضيل، وما في هذا العام 2023 فقد تم جدولة دوام المولات في رمضان المبارك كالتالي:
  • تكون اوقات الدوام في شهر رمضان المبارك من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 12:00 ليلاً.
  • وذلك من يوم السبت الى يوم الخميس أما في يوم الجمعة فيكون عملها من الساعة 2:00 ظهرا حتى الساعة 12:00 ليلاً.

شاهد أيضاً: دوام البنوك في رمضان 2023 موعد بداية الدوام وموعد نهايته

أوقات دوام حياة مول بالرياض في رمضان

دوام المولات في رمضان، قامت العديد من المولات بالإعلاء عن مواعيد عملها في شهر الخير شهر رمضان المبارك ومن بينها إدارة مول حياه الموجود في الرياض حيث قسم فترات العمل فيه الى فترتين وهما الفترة الأولى تبدأ من الساعة 15:00 وتستمر حتى الساعة 19:00

  • بينما تبدأ الفترة الثانية عملها من الساعة 21.00 لغاية الساعة 3:00 صباحاً.
  • ولمنع حدوث الازدحام ولمنع عودة انتشار فيروس كورونا ثانية تم اتخاذ بعض التدابير مثل إغلاق أبواب الوادي خلال الفترات الأخرى.
  • كما لا يسمح للزبائن بتسجيل دخولهم قبل رؤية حالتهم المحصنة وذلك عن طريق أخذهم للقاح من خلال تطبيق توكلنا.
  • وأما ساعات العمل الرسمية تبدأ من الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة 1:30 مساء في حياة مول.

أوقات دوام الحياة بلازا الدمام

قام مول الحياه بلازا الموجود في الدمام بتحديد وتقسيم عمله خلال الشهر رمضان المبارك 1443، خلال النصف الأول من رمضان تبدأ الفترة الصباحية في هذا المول من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة الثالثة مساءً.

  • وأما الفترة المسائية فتبدأ من الساعة 8:00 مساءً حتى الساعة 12:00 مساءً.
  • واما النصف الثاني من رمضان فتبدأ ساعات العمل فيها ابتداء من الساعة 9:00 صباحا حتى الواحدة بعد الظهر.
  • أما ساعات العمل في يوم الجمعة فتبدأ من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الثانية عشر ليلاً وذلك في النصف الأول من رمضان، بينما يكون الدوام في النصف الثاني من رمضان من الساعة 2:00 مساءً حتى الساعة 1:00 صباحاً.
  • ومن المعروف أن ساعات العمل الرسمية لدى الحياة بلازا في الدمام فتبدأ من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 10:00 ليلاً.

اوقات دوام القصر مول رمضان 2022

تقوم معظم الأماكن التجارية بتغيير مواعيد عملها خلال الشهر المبارك ومن بين هذه الاماكن والمولات هو القصر مول حيث قامت إدارة هذا القصر مول بالإعلان عن ساعات العمل والتي ستكون موزعة كالاتي دوام المولات في رمضان:

  • سيكون عمل قسم مول من يوم الأحد إلى يوم الخميس، ويبدأ دوامهم من الساعة 9:00 صباحا حتى الساعة 8:00 مساء بينما سيكون دوام وعمل محلات القصر مول ايام الجمعة من الساعة 1:30 ظهرا حتى 7:00 مساء.
  • بينما ستكون أوقات عمل مراكز التسوق في القصر كافة أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحا حتى 10:00 مساء.
  • أما بالنسبة الى القصر مول فتبدأ ساعات عمله من يوم السبت الى يوم الخميس من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 8:00 مساء.
  • بينما يوم الجمعة فتبدأ ساعات عمل جميع المطاعم والمحلات الترفيهية في القصر مول من الساعة 1:30 حتى الساعة 7:00 مساءً.
  • بينما تبدأ مواعيد العمل في مجمع الكاسر في شهر رمضان الكريم من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 ظهراً.

دوام المولات في رمضان

اوقات دوام السلام مول رمضان 2023

قامت ادارة السلام مول كغيرها من المولات بتغيير أوقات دوامهم الرسمي في شهر رمضان المبارك 2023 حيث حدثت اوقات دوام المحلات التابعة لها في شهر رمضان وتم تحديد عمل السلام مول لعام 2023 في شهر رمضان من يوم الأحد حتى يوم الخميس، ومن الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 11:30 مساءً.

  • بينما يختلف وقت الدوام في يوم الجمعة في السلام مول في الشهر الفضيل لهذا العام 2023 حيث سيكون من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 11:30 مساءً.

اوقات دوام مول العرب رمضان 2023

تم الاعلان من قبل إدارة مول العرب عن مواعيد فتح محالهم التجارية أثناء شهر رمضان المبارك، سيكون دوام مول العرب من يوم الأحد إلى يوم الخميس أثناء شهر رمضان المبارك وسيفتح صباحاً.

  • من الساعة 10:00 حتى الساعة 11:30 مساءً من كل يوم من الأيام التي تم تحديدها انفاً.
  • بينما سيكون عمل مول العرب في الأيام التي تلي رمضان لعام 2023 من الساعة 10:00 صباحاً لغاية الساعة 10:00 مساءً.

دوام المولات في رمضان

اوقات دوام عزيز مول رمضان 2023

قامت معظم المولات في المملكة العربية السعودية بتحديد اوقات دوامها بما يتناسب مع الشهر الفضيل وذلك لزبائنها الكرام حيث يمكنهم التسوق من خلالها وفق مواعيد العمل التي تم تحديدها وقام عزيز مول بتحديد اوقات دوامه وعمله أثناء الشهر الفضيل لعام 2023 كما يلي:

  • سيعمل عزيز مول طيلة أيام شهر رمضان المبارك من يوم الاحد حتى يوم الخميس وأما الوقت فإنه سيكون من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 11:00 مساءً.
  • بينما سيكون عمل عزيز مول في رمضان أيام الجمعة من الساعة 2:00 مساءً حتى الساعة 1:00 صباحاً.
  • وسيعود للعمل بعد رمضان لعام 2023 من الساعة 10:00 صباحاً حتى 11:00 مساءً

متى تفتح المحلات في رمضان 1443 السعودية

معظم المحلات في المملكة العربية السعودية والمولات التجارية تعمل وفق فترتين إذا قامت معظم المحلات التجارية والمولات الكبيرة في المملكة والإعلان عن تفاصيل عملها أثناء الشهر الفضيل والتي تتمثل في الفترة الصباحية ستكون محلات التجارية مستعدة لاستقبال زبائنها من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 5:30 مساءً، بينما ستفتح هذه المحلات التجارية أبوابها مساء لاستقبال زبائنها من الساعة 9:00 مساءً حتى الساعة 1:00 صباحاً.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا عبر موقع ذاكرتي والذي كان موضوعه بعنوان دوام المولات في رمضان، والذي يتساءل عنه الجميع بحلول شهر رمضان المبارك، بحيث يحدث تغير في مواعيد العمل في كافة القطاعات وأبرزها المولات والمحلات التجارية.