اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي، تعتبر الإذاعة المدرسية صرح تعليمي كما أنها واحدة من أدوات التعليم التي تعتمد على الإلقاء الموجه إلى الطلاب، حيث يبدأ الطلاب يومهم به وتتضمن الإذاعة المدرسية كل يوم شيء جديد حيث يتم من خلالها تعريف الطلاب بالاحتفال بالمناسبات الوطنية والمناسبات العالمية التي تحصل في كافة دول العالم مثل يوم المرأة العالمي وسنتناول من خلال مقالنا هذا المزيد من المعلومات حول اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي.

اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي

في كل يوم مدرسي هناك اذاعة مدرسية مخصصة كل يوم لـ صف من صفوف المدرسة، حيث يقوم بتقديمها مجموعة من الطلاب تحت إشراف مدربيهم، حيث يتم انتقاء ما سوف يقدمونه من خلال هذه الإذاعة المدرسية، معظم الاذاعات المدرسية تبدأ بفقرة القرآن الكريم بعد ذلك فقرة الحديث الشريف.

  • ومن ثم الموضوع الاساسي يتم التحدث عليه بالإضافة الى فقرات اخرى مثل هل تعلم.
  • وبعد ذلك يتم ختام هذه الإذاعة من قبل مقدم الإذاعة المدرسية طالب الذي بدا بها.

اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية عن يوم الشهيد كامل العناصر مكتوبة وجاهزة

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي

نبدأ إذاعتنا المدرسية اليوم ببسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد: مديري واساتذتي واخوتي الطلاب اسعد الله صباحكم بكل خير نبدأ الإذاعة المدرسية هذه احتفالا وتقديرا واحتراماً لأمهاتنا وأخواتنا ولـ نصف مجتمعنا.

  • انه يوم المرأة العالمي الذي يعتبر يوما مبجلا لتلك المرأة التي تفني نفسها من أجل غيرها من اجل ابنائها وزوجها ووالدها وامها تعطي بلا مقابل وهي مسرورة بذلك.
  • وعرفانا منا بجميلها وتفانيها وتقديرا منا لها نقوم كل عام في الثامن من آذار بالاحتفال بيوم المرأة العالمي.
  • حيث نعبر لها من خلال على امتناننا لها ولما تقدمه من أعمال وإنجازات، فكانت الأم التي حملت وأنجبت وربت وتعبت وكانت المعلمة التي بنت أجيال ناجحة وهي العاملة والطبيبة والمحامية والمهندسة.
  • فقد دخلت معترك الحياة بكافة مجالاته واثبتت جدارتها ونجاحها.
  • لذا فإننا نفتخر بها ليس بيوم واحد في هذا العام بل بكل يوم من أيام العام ونشكرها على كفاحها الذي لا ينقطع.

اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي

فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي

منذ ان جاء الإسلام ظهر فجر جديد للمرأة فقد رفع الله سبحانه وتعالى أن قدرها وشأنها لما لها دور كبير في بناء المجتمع والأمة الإسلامية لذا نقدم لكم اليوم اولى فقراتنا في اذاعتنا المدرسية هذه التي تصادف يوم المرأة العالمي فقرة القرآن الكريم.

  • والتي تقدمها ابنتنا الفاضلة الطالبة…. تالية بضع من آيات القرآن الكريم.
  •  قال تعالى: “إن المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصادقين والصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشعات والمتصدقين والمتصدقات والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيرا والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجرا عظيما”

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة مقدمة وكلمات وخاتمة مميزة وجميلة

فقرة الحديث الشريف عن دور المرأة في المجتمع

نشكر طالباتنا الفاضلة على ما قدمته من الذكر الكريم، وننتقل الآن الى الفقرة الثانية في اذاعتنا المدرسية وهي فقرة الحديث الشريف حيث بين رسول الله صلى الله عليه وسلم مكانة المرأة وكان يوصي بالرفق في معاملتها مساعدتها.

  • ومخاطبتها باللين والحنان وتقدم طالباتنا الموقرة فقرة الحديث الشريف على مسامعنا موضحة بذلك مدى حرص رسولنا الكريم على معاملة النساء معاملة حسنة وان يتحدث الرجل معها بالرفق واللين والحنان.
  •  حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في خطبة الوداع موصيا الرجال بالنساء “استوصوا بالنساء فإن المرأة خلقت من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن تركته لم يزل أعوج فاستوصوا بالنساء”.

اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي

فقرة هل تعلم في عن اليوم العالمي للمرأة

بعد انتهاء طالباتنا مشكورة فقرتها، ننتقل الآن إلى الفقرة التالية وهي المحببة عند معظم الطلبة والتي تظهر لنا دور المرأة في بناء المجتمع فهي اللبنة الأساسية لبنائه، وهذه الفقرة هي فقرة هل تعلم تقدمها لكم طالباتنا المجتهدة….

  • فلتتفضل مشكورة لنستمع معاً إلى هذه المعلومات الخاصة بالمرأة في يومها العالمي.
  • هل تعلم أن المرأة هي اللبنة الأساسية في بناء المجتمع.
  • هل تعلم انه تم الاحتفال بيوم المرور العالمي لأول مرة كان في عام 1945.
  •  هل تعلم ان دين الاسلام هو الدين الذي كرم المرأة ورفع مكانتها، ونصرها على المعاملة السيئة التي كانت تعامل بها في الجاهلية.
  • هل تعلم ان يوم المرأة يأتي في الثامن من آذار كل عام.
  • هل تعلم أنه بناء على توصيات المؤتمر الخاص بالاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي تم اعتماد يوم الثامن من آذار هو يوم المرأة العالمي.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي عبر موقع ذاكرتي احترامنا وتقديرنا لكل امرأة في هذا العالم لكل من ضحت وجادت لكل امرأة قامت ونهضت بقوة وارادة إليك أيتها الأم والأخت والزميلة والمعلمة والمهندسة والطبيبة هذا التقدير والاعتزاز بك وبكل ما تقدميه.