موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر، يعد الوطن المكان والمنشأ التي قد ولدت فيه وعشت في كنفه وكبرت وترعرعت على أرضه وتحت سمائه، ويجدر بالإشارة على أنه المكان الذي قد أكلت من خيراته وشربت من مياهه وتنفست هواءه، وهو بمثابة الأسرة التي ننعم بدفئها فلا معنى للأسرة من دون الوطن، فهناك الكثير من الحقوق التي ينبغي على كل مواطن اتباعها للحفاظ على وطنه، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنضع لكم موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر.

مقدمة موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر

عند الحديث عن الوطن فإنه ليس مجرد أرض إنما يتمثل في كل ما يحمله من أشخاص وذكريات وغيرها من الأشياء التي قد ترعرعنا وكبرنا فيها وعليها، والجدير بالذكر على أن الدين الإسلامي قد حثنا على حماية الوطن وبذل الغالي والنفيس لأجل الحفاظ عليه، والسعي دائماً لحمايته من الأعداء الغاصبين والذي يطمعون في ذرات ترابه ويتأملون بطردنا منه.

فجدير بالإشارة على أن للوطن أهمية كبيرة في حياة الإنسان وهو يمثل رمز هويته وتاريخه وفخره وكرامته أيضاً، حيث أن ذلك كوه المكان الذي تتواجد بها كافة حقوق كحق الانتخاب وحقه في الامتلاك والعيش بكرامة وحرية، كما وقد جاء ضمن الحقوق حقه في ممارسة شعائره الدينية وحقه في عاداته وموروثاته من أجداده.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الام؜.. مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية عن الام؜

حكم مؤثرة عن حب الوطن

وبعدما وضعنا لكم موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر، فهناك الكثير يمن الحكم والأقوال الجميلة والمؤثرة التي جاءت تتحدث عن حب الوطن وأهمية المحافظة عليه، ومن خلال الأسطر التالية سنوافيكم بأبرز الحكم كالاتي:

  • قد نختلف مع النظام لكننا لا نختلف مع الوطن ونصيحة أخ لا تقف مع «ميليشيا» ضد وطنك ، حتى لو كان الوطن مجرد مكان ننام على رصيفه ليلاً.
  • وطني لو شُغِلْتُ بالخلد عنه نازعتني إليه في الخلد نفسي علمني وطني بأن دماء الشهداء هي التي ترسم حدود الوطن.
  • قدم المرء يجب أن تكون مغروسة في وطنه ، أما عيناه فيجب أن تستكشف العالم.
  • الوطن هُوَ الحُبُ الوَحِيدُ الخَالِي مِن الشَوَائِبِ حُبٌ مَزرُوعٌ فِي قُلُوبِنَا وَ لَم يصنَع.
  • إن الجمال هو وجه الوطن في العالم فالنحفظ جمالنا كي نحفظ كرامتنا.

قصيدة شعرية جميلة عن حب الوطن

وفي سياق الحديث حول موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر، فهناك الكثير من الشعراء العرب الذي تحدثوا في قصائدهم الشعرية عن حب الوطن أهمية الحفاظ عليه، ومن خلال الفقرة الاتية سنضع لكم اجمل قصيدة شعرية عن حب الوطن:

وَطَنِي يُجَاذبني الهوى في مُهْجَتِي
هُوَ جنّتي هو مَرْتَعي هو مَسْرَحي
آوي إليه وملْءُ عـيني غَـفْوَةٌ
هُو من أحَلِّقُ فَـوْقَهُ بِجوانـحي
ما لا رأت عَيْنٌ ولا سَمِعَتْ بـه
فيه الحواري والملائكُ تَـسْتَحِي
أعـنابُـهُ مِنْ كلِّ داليَـةٍ دَنَت
عسل يُداوي كلَّ جُرحٍ مُـقْرِحٍ
أنا مُرْسَلٌ في غُـرْبَةٍ بِمُهِـمّـَة
لا أرتجي إلاَّ الرضا هُو مَطْمَحِي
في غربتي أحبَـبْتُ فِيـهِ أحِبَّتِي
كلٌّ نُسبّحُ والحبيبُ بِمَسْبَحِـي
تسبيحُهُ يَـعْلو بروحي في السَّمَا
وذكرهُ مَزَجَ الهوى بِجـوارحي
إني غَـريب لا أبالي مَنْ أنا
فأناي قَـدْ ذابَتْ بِـهِ في مطرحي
يا جَـنَّةَ الفِردَوسِ كوني مَوْطِناً
حقّـاً لكلِّ مُوَحِّـدٍ أو مُفْلـِحِ

اجمل ما قيل عن الوطن

واستكمالاً للحديث حول موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر، فهناك الكثير من الكلمات والعبارات الجميلة التي جاءت تتحدث عن حب الوطن، وخلال الاتي سنتحدث حول اجمل ما قيل عن الوطن:

  • وطني ذلك الحب الذي لا يتوقف وذلك العطاء الذي لا ينضب أيها الوطن المترامي الأطراف أيها الوطن المستوطن في القلوب أنت فقط من يبقى حبهُ وأنت فقط من نحبُ .
  • ومن كانَ في أوطانهِ حامياً لها. فذكراهُ مسكٌ في الأنامِ وعنبرُ .ومن لم يكنْ من دونِ أوطانهِ حمى، ذاك جبانٌ بل أَخَسُّ وأحقرُ.
  • سأظل أناضل لاسترجاع الوطن لانه حقي وماضيّ ومستقبلي الوحيد لأن لي فيه شجرة وغيمة وظل وشمس تتوقد وغيوم تمطر الخصب وجذور تستعصي على القلع.
  • وأنت كبسمة العمر خير للمرء أن يموت في سبيل فكرته من أن يعمر طول الدهر خائنا لوطنه جبانا عن نصرته.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة مقدمة وكلمات وخاتمة مميزة وجميلة

خاتمة موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر

وفي نهاية الحديث عن الوطن وحبه وأهمية الحفاظ عليه، فجدير بالإشارة أنه لا يشعر بقيمة الوطن إلا الشعوب والبلاد التي تعيش في ظل الحروب والاحتلال من العدو، والجدير بالذكر أن الوطن هو المكان الآمن والذي يعيش بداخله له قيمة كبيرة في نفوسنا وتعيش في أمان واستقرار داخله وتجد مطالبك في الوطن.

شاهد أيضا: أجمل انشاء عن حسن الخلق كامل العناصر مكتوب وجاهز مع المقدمة والخاتمة

عند الحديث عن الوطن وأهمية الحفاظ عليها فهنا يتجدد بناء روح الانتماء والسعي من أجل الوطن، وبذلك فقد وضعنا لكم موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر.