معلومات عن عملة البرازيل وكم تقابل بالريال السعودي 2023، تعتبر البرازيل الفيدرالية هي واحدة من الجمهوريات الواقعة في قارة أمريكا الجنوبية وتحتل مساحة كبيرة في هذه القارة حيث تبلغ مساحتها نصف مساحة قارة أمريكا الجنوبية وتعتبر خامس أكبر دولة موجودة في العالم وعملتها الرسمية تسمى الريال البرازيلي، وتم اعتماد هذه العملة في البرازيل منذ عام 1994 ويهتم البنك المركزي في الحفاظ على قيمة هذه العملة، وسنتعرف على معلومات عن عملة البرازيل وكم تقابل بالريال السعودي 2023.

معلومات عن عملة البرازيل وكم تقابل بالريال السعودي 2023

تم اعتماد عملة البرازيل الرسمية منذ عام 1994 والتي تسمى بالريال البرازيلي حيث كان يستخدم قبل ذلك ما يسمى ريال كروزيرو البرازيلي، وأما كلمة ريال Real وتعني بالبرتغالية وهي اللغة الرسمية في البرازيل معنى ملكي وحقيقي إلا أن المعنى المقصود بالريال هنا هو المعنى الملكي.

معلومات عن عملة البرازيل وكم تقابل بالريال السعودي 2023

تاريخ النقود في البرازيل

على مرور الوقت والتاريخ لقد تغيرت عملة البرازيل عدة مرات، فقد استخدم الريال البرتغالي أو ريز من القرن السادس عشر الى القرن الثامن عشر، حيث كان كل ألف ريز يدعى ميلرز، وقد استخدم الريال البرازيلي القديم بعد ذلك منذ عام 1747 الى 1942.

  • بالإضافة إلى أن الألف ريز تدعى ميلروز، وقد ظهر الكروزيرو الأول من عام 1942، وقد كان 1 كروزيرو يساوي 1 ميلروز، إلا أنه توقف عن الاستخدام في عام 1967م.
  • لقد بدأ استخدام كروزيرو نوفو بعد ذلك، حيث أنه يساوي 1000 كروزيرو أول، وبعد ذلك تغير اسمه ليصبح اسمه الكروزيرو الثاني في عام 1970.
  • وفي عام 1986 أصبحت عملة الكروزادو هي العملة المتداولة في البرازيل، وكان يساوي ألف كروزيرو ثاني.
  • بالإضافة إلى أن عملة كروزادو قد ظهرت في عام 1989، وقد كانت تساوي 1000 كروزادو، ومن ثم تم تبديل اسمها الى الكروزيرو الثالث في عام 1990.
  • ومن ثم أصبحت ريال الكروزيرو هي العملة الرسمية في عام 1993 وكان يساوي ألف كروزيرو ثالث، لكن هذا لم يبق طويلاً، حيث أنه أستبدل بالريال البرازيلي في عام 1994، وفي هذا الوقت كان 1 ريال برازيلي يساوي 2750 ريال كروزيرو.

معلومات عن عملة البرازيل وكم تقابل بالريال السعودي 2023

شاهد أيضاً: ما هي عملة بنجلاديش وأهم 8 فئات التاكا البنجلاديشية

قيمة الريال البرازيلي

تحتل العملة البرازيلية شأن كبير في أمريكا اللاتينية حيث تعتبر أقوى عملة فيها، وكان أول إصدار للريال البرازيلي واعتماد له عام 1994 حيث تم ربطه بالدولار الأمريكي وكان سعر الدولار الأمريكي مقابل الريال آنذاك متساوي.

  • أي أن واحد ريال برازيلي يساوي واحد دولار أمريكي ووصل الريال البرازيلي الى اعلى قيمه له ما بين عام 1994 الى عام 1995.
  • فكان حينئذ واحد ريال برازيلي يساوي 1.2 دولار أمريكي وبعد ذلك بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية التي حدثت في عام 1999 التي كانت نتيجة تخلف روسيا عن دفع الديون.
  • ادى ذلك الى تأثر الاقتصاد البرازيلي بشكل كبير فتدهور الريال البرازيلي ولم يعد يرتبط بالدولار وانخفضت قيمته، إلا أن الاقتصاد البرازيلي يعتبر اقتصادا قوياً ومتقدماً بشكل كبير.
  • وذلك بسبب الموارد الطبيعية الغنية الموجودة في البرازيل مما أثر بشكل إيجابي على الاقتصاد البرازيلي في هذه الآونة.

معلومات عن عملة البرازيل وكم تقابل بالريال السعودي 2023

رمز عملة البرازيل

ان كل ورقة نقدية تحمل صورة ترمز الى جمهورية البرازيل، وهذا باستثناء ورقة العشرة ريالات التي يوجد على صورة الملاح البرتغالي بيدرو ألفاريز كابرال، حيث أنه هو أول مستكشف أوروبي للبرازيل، وهذا لأنه الوجه الآخر للعملة مزين بصور لحيوانات برية:

  • في الوقت الذي يزين به تمثال لامرأة ترتدي تاج الغار باقي الأوراق النقدية، فإن سبب استخدامها هو:
  • لقد اشتهر هذا الامثال في جميع الأوقات، ومن الأمر المعروف أيضاً أنه عند زيارة بلد ما.
  • حيث أن البرازيل سوف ترى هذا التمثال في الكثير من الرسومات والمنحوتات الموجودة في المباني الحكومية البرازيلية.
  • لقد قام فرانسيس ماريان بإنشاء هذا التمثال في القرن التاسع عشر، وهذا دعماً للجمهورية البرازيلية التي أعلنت في عام 1889م.

وهنا نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا معلومات عن عملة البرازيل وكم تقابل بالريال السعودي 2023، حيث تكلمنا فيه عن نبذة مختصرة عن البرازيل وتعرفنا على عملتها وهي الريال البرازيلي ومتى كان أول ظهور له واهم المعلومات عن عمله البرازيل.