دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى حمداً كثيراً بالتشكيل مكتوب، يعتبر الدعاء من أهم العبادات التي يتقرب بها الانسان من الله تعالى، بحيث أن هناك العديد من الأدلة والبراهين التي تثبت ذلك والتي من أهمها حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بحيث أنه قد قالت عائشة رضي الله عنها وأرضاها:” قُلتُ: يا رَسولَ اللهِ، ابنُ جُدْعانَ كانَ في الجاهِلِيَّةِ يَصِلُ الرَّحِمَ، ويُطْعِمُ المِسْكِينَ، فَهلْ ذاكَ نافِعُهُ؟ قالَ: لا يَنْفَعُهُ، إنَّه لَمْ يَقُلْ يَوْمًا: رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي يَومَ الدِّينِ” ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى حمداَ كثيراً بالتشكيل مكتوب.

دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى حمداَ كثيراً بالتشكيل مكتوب

يعتبر دعاء اللهم لك الحمد من أحد الصيغ المشهورة التي يرددها الكثير من الناس ولكنها ليس الوحيدة بل أن هناك العديد من الصيغ المختلفة والتي يجب أن تكون على لسان جميع العباد لأنها تبين مدى شكرهم على النعم التي انعم الله بها عليهم ويتمتعون بها في حياتهم، ويتمثل دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى فيما يلي:

  • الحمد لله حتى ترضى والحمد لك إذا رضيت والحمد لك بعد الرضا، اللهم أتوسل إليك بكل اسم هو لك، أن تقضي لي حاجتي، وأن تذهب عني الهم والغم والحزن، وأن تهدني راحة البال، وتكشف عني الكربات.. إنك على كل شيء قدير.. اللهم آمين يا رب العالمين، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الْأَحَدُ الصَّمَدُ الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ قَالَ فَقَالَ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَقَدْ سَأَلَ اللَّهَ بِاسْمِهِ الْأَعْظَمِ الَّذِي إِذَا دُعِيَ بِهِ أَجَابَ وَإِذَا سُئِلَ بِهِ أَعْطَى، ربي يا حنان يا منان، يا واسع الرحمة والغفران، يا خالق الخلق وبديع السموات والأرض، نسألك بقدرتك يا قادر يا كريم، أن تهدينا إلى صراط السبيل، وتذهب عنا الحزن والهم، اللهم يا من خلقت كلّ شيء وأنت على كلّ شيءٍ قدير، وبالإجابة جدير صلّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم أجمعين. سبحانك اللهم لا إله إلّا أنت إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلّا أنت خلقتنا ونحن عبيدك. ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا نعوذ بك من شرّ ما صنعنا. نبوء لك بنعمتك علينا ونبوء بذنوبنا. فاغفر لنا فإنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت. تفضّلت علينا فهديتنا، ومننت علينا فعرفتنا. وأحسنت إلينا وأعنتنا على طاعتك.

شاهد أيضاً: سبحان الذي سخر لنا هذا دعاء السفر مكتوب +20 أقوى أدعية السفر مستجابة

دعاء اللهم لك الحمد مكتوب كامل 

يعتبر الحمد هو سبيل الأول الذي يتمثل في تحقيق كل ما يبتغي الانسان في حياته ويكون ذلك من أجل تحقيق كل ما وعد به رب العالمين في كتابه العزيز، وذلك لما قاله:” وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ”، وتتمثل أهم الأدعية اللهم لك الحمد فيما يلي:

  • اللهم إنا نحمدك ونستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يهجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحمد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق، اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهل أنت أن تحمد، وأهل أنت أن تعبد، وأنت على كل شيء قدير، اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد أن ترضى.
  • كذلك دعاء لك الحمد على العافية، ولك الحمد على كل نعمة أنعمت بها علينا في قديم أو حديث، أو خاصة أو عامة، أو سرًا أو علانية، اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم اني استودعتك من سكن قلبي ومن أرى سعادتي بعينه تويتر

حديث دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى

هناك العديد من الأحاديث الصحيحة عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ويتم من خلالها عرض العديد من الصيغ المميزة التي يتم من خلالها حمد الانسان لربه، وتتمثل أهم الأحاديث الخاصة في دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى فيما يلي:

  • عن أنس قال: “أدعو لكم بدعوات سمعتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم، دعا بهن لأهل قباء؟ اللهم لك الحمد في بلائك وصنيعك إلى خلقك.. ولك الحمد في بلائك وصنيعك إلى أهل بيوتنا، ولك الحمد في بلائك وصنيعك إلى أنفسنا خاصة، ولك الحمد بما هديتنا، ولك الحمد بما سترتنا، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالأهل والمال، ولك الحمد بالمعافاة، ولك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت يا أهل التقوى، ويا أهل المغفرة. قال: وفيه نافع أبو هرمز متروك”.
  • كذلك حديث:” إن عبدًا من عباد الله قال: يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك .. فأعضلت بالملكين، فلم يدريا كيف يكتبانها فصعدا إلى السماء فقالا: يا ربنا إن عبدك قد قال مقالة لا ندري كيف نكتبها؟ فقال الله عز وجل ـ وهو أعلم بما قال عبده: ماذا قال عبدي؟ قالا: يا رب إنه قد قال: يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك. فقال الله لهما: اكتباها كما قال عبدي حتى يلقاني عبدي فأجزيه بها”.

شاهد أيضاً: دعاء بسم الله خير الأسماء بسم الله رب الأرض والسماء مكتوب مزخرف

دعاء اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا

هناك العديد من الأدعية التي يجب أن يرددها الانسان طوال اليوم وذلك من أجل أن ينال رضا الله تعالى ويفوز بالكثير من الحسنات والجنة والنجاة من النار وكما وأنها تمنع العذاب على الانسان المسلم، وبحيث أن هناك العديد من الأدعية على صيغة اللهم لك الحمد والتي تتمثل فيما يلي:

  • اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا خالدًا مع خلودك، ولك الحمد حمدًا لا منتهى له دون علمك، ولك الحمد حمدًا لا منتهى له دون مشيئتك، ولك الحمد حمدًا لا أجرًا لقائله، حمدًا طيبًا كثيرًا ومباركًا.

شاهد أيضاً: تجربتي مع دعاء الفرج لا اله الا الله الحليم الكريم وأقوى أدعية الفرج

أفضل صيغ الحمد والشكر لله

جميعنا نعيش في العديد من النعم التي أنعمنا الله تعالى بها ومن أهم وأول النعم هي خلقه لنا، ويجب علينا أن نحمد المولى على جميع النعم والعطايا وذلك من أجل تجنب العذاب في الدنيا والأخرة، وتتمثل أفضل صيغ الحمد والشكر لله فيما يلي:

  • الحمد لله نستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا.. من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله.
  • كذلك الحمد لله عدد ما كان، والحمد لله عدد ما سيكون.. الحمد لله عدد الحركات والسكون.

شاهد أيضاً: افتتح الله تعالى بعض السور بقوله سبحانه  (الحمد لله) على اي شيء يدل ذلك

صيغ الحمد في القرآن الكريم

فقد تعرفنا على كافة الصيغ والمجموعة المميزة من أدعية الحمد والتي يجب أن نكثر منها في كافة الأوقات وخاصة في المحن والشدة وكذلك في أوقات الرخاء والنعيم، وكما تتمثل أهم صيغ الحمد في القرآن الكريم فيما يلي:

  • “وترى الملائكة حافين من حول العرش يسبحون بحمد ربهم وقضي بينهم بالحق وقيل الحمد لله رب العالمين”.
  • كذلك “الحمد لله الذي له ما في السماوات وما في الأرض وله الحمد في الآخرة وهو الحكيم الخبير”.

شاهد أيضاً: سبحان الذي سخر لنا هذا دعاء السفر مكتوب +20 أقوى أدعية السفر مستجابة

الى هنا قد وصلنا الى ختام مقالنا والذي كان بعنوان دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى حمداَ كثيراً بالتشكيل مكتوب، فقد تعرفنا على كافة المعلومات التي تتعلق بالدعاء، وقد تطرقنا الى عرض المجموعة المميزة من الأدعية، والعديد من صيغ الحمد في القرآن الكريم.