أفضل مركز للحقن المجهري في مصر 2023، الحقن المجهري هو نوع من التلقيح الاصطناعي نتاج تطور فكرة أطفال الأنابيب، ويستخدمه الأطباء عندما تعاني المرأة من أحد أسباب العقم مثل انسداد قناتي فالوب وعند الرجال عند وجود عيب في الحيوانات المنوية أو ضعف الإنتاج، وعمليات الحقن المجهري في مصر من العمليات المنتشرة بشكل كبير حيث يوجد عدد كبير من الاطباء والمختصين في هذا المجال، وهنا سنعرف أفضل مركز للحقن المجهري في مصر 2023.

أفضل مراكز الحقن المجهري في مصر

يتم إجراء الحقن المجهري في كثير من الحالات التي تعاني من تأخر الإنجاب حيث تتم العملية عن طريق حقن وإدخال الحيوانات المنوية للزوج في بويضة الزوجة بعد التخلص من الخلايا المجاورة للبويضة، واليكم هنا أفضل مراكز الحقن المجهري في مصر وهي:
  • مركز جنين في مصر أكثر ما يميز هذا المركز هو خبرة الدكتور حسام زكي هذا الطبيب العملاق في مجال أمراض النساء وخاصة في مجال الحقن المجهري وأطفال الأنابيب وعلاج العقم.
  • مركز الشروق في مصر كما أنه يعتبر من أفضل مراكز الحقن المركزية في مصر، وكثير ممن خضعوا للحقن المجهرية أنعم الله عليهم في هذا المركز.
  • مستشفى الامم من أشهر مستشفيات الحقن المجهري، ويعتبر من أفضل مراكز الحقن المركزي في مصر على الإطلاق، وطبيبه الدكتور السيد الأخرس من أكبر الأطباء في مجال التوليد.
  •  مركز النيل بدراوي وهو مركز للخصوبة والحقن المجهري واطفال الانابيب وهو يعتبر من اهم وأفضل مراكز الحقن المركزي في مصر، وغالبًا ما يكون المصريون متفائلين حيال ذلك، والحقيقة أن معدل نجاحه مثير للإعجاب للغاية.

افضل مركز للحقن المجهري في مصر 2023

شاهد أيضاً: تجربتي مع مستشفى البركة للخصوبة وأسعار عمليات التلقيح الصناعي

مين أحسن دكتور حقن مجهري في مصر

مركز رام هو أفضل مراكز الحقن المجهري في مصر، ويضمن هذا المركز أفضل مستوى ممكن من الخدمة والرعاية الطبية، وكادر طبي على أعلى مستوى من التأهيل والخبرة والمهارة والكفاءة، وتعتبر الدكتورة إيمان الجندي استشارية علاج العقم بجامعة ماستريخ بهولندا، وهي أفضل دكتور حقن مجهري في مصر حاصل على دكتوراة تخصصية في المساعدة على الإخصاب، ولها إسهامات علمية مهمة أضافت الكثير في مجال أطفال الأنابيب في المجتمع الطبي في مصر والعالم.

أفضل مركز للحقن المجهري في مصر 2023

عملية الحقن المجهري وهي واحدة من أكثر طرق التلقيح الصناعي تقدمًا وحداثة وتستخدم لعلاج حالات معينة من العقم أو ضعف القدرة الإنجابية، وتعتبر مصر واحدة من أكثر الدول اهتماما بعمليات الحقن المجهري، ومن أفضل مركز للحقن المجهري في مصر 2023:

  • مراكز دار الطب ويعتبر هذا المركز من أفضل مراكز الحقن المجهري في مصر، ويتميز هذا المركز بالدقة العالية وحصوله على أعلى نتائج النجاح خاصة وأن من يدير هذا المركز هو أكبر الأطباء في مصر في الجراحة المجهرية وعلى رأسهم الدكتور أحمد عوض الله.
  • المركز المصري إنه أقدم مركز في مصر ومن أفضل مراكز الحقن المجهري في مصر، لديها زعيم الحقن المجهري في مصر والعالم العربي هو الدكتور محمد أبو الغار والد أطباء الحقن المجهري.
  • نور الحياة يعتبر من أفضل مراكز الحقن المركزي في مصر، وهو المركز الذي حقق العديد والعديد من السجلات في معدلات نجاح عمليات الحقن، والحقيقة يقال إنه يضم نخبة من الأطباء على أعلى مستوى من الخبرة والمكانة العلمية المرموقة.
  • مستشفى آدم الدولي أحد أفضل مراكز الحقن المجهري في مصر وهو أول مستشفى متكامل لعلاج العقم في الشرق الأوسط ويعتبر من أفضل مراكز الحقن المجهري في مصر.

افضل مركز للحقن المجهري في مصر 2023

شاهد أيضاً: ما هو التلقيح الصناعي

تكلفة الحقن المجهري في مصر 2023

من المعروف أن عمليات الإخصاب المساعدة بجميع أنواعها باهظة الثمن نسبيًا عند مقارنتها بالطرق وطرق العلاج الأخرى المستخدمة لعلاج مشاكل الخصوبة وضعف القدرة على الإنجاب، حيث تبلغ تكلفة الحقن المجهري في مصر 2023 على النحو الاتي:

  • تتراوح أسعار الحقن المجهرية في العيادات والمستشفيات في مصر بشكل عام شاملة تكاليف العلاج من 10.000 إلى 30.000 جنيه مصري.
  • يبلغ سعر الحقن المجهري بمستشفى دار الطب بين 10،000 و20،000 جنيه مصري.
  • يقدر سعر الحقن المجهري بعيادة الدكتور أحمد راغب بين 16 ألف جنيه مصري.
  • أن سعر الحقن المجهري بمستشفى بنون بأسيوط بالإضافة إلى تكاليف العلاج من 20.000 إلى 30.000 جنيه مصري.
افضل مركز للحقن المجهري في مصر 2023

يعتبر الحقن المجهري هو الأكثر نجاحًا بين العديد من عمليات وطرق الإنجاب الأخرى، وتصل نسبة نجاحه في كثير من الحالات إلى 50٪، وتختلف نسبة نجاح اي عملية حقن مجهري بالاعتماد على المركز الذي تقام به العملية، وذكرنا هنا أفضل مركز للحقن المجهري في مصر 2023.