أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2022، والتي يطلق عليها اسم لغة الضاد لأنها الوحيدة التي تحتوي على هذا الحرف الذي يصعب على غير الناطقين بها أن يتلفظ به، وهي من أكثر اللغات التي يتداولها البشر حول العالم، ولها قواعد وأسس متينة وضعها النحاة منذ القدم، من أجل ذلك كله تم اعتماد يوم الثامن عشر من ديسمبر يومًا للغة العربية، لذلك نورد في هذا المقال أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2022.

أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2022

العربي المسلم يعتو بلغت أينما حل وارتحل وهو على يقين أن اللغة العربية يجب أن تكون مرافقةً لها في جميع الأوقات وأن يخاطب بها الآخرين بحيث تصبح أصلًا لها في معاملاته، نتطرق في الفقرة التالية للحديث حول أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2022:

  • إنّها مناسبة الثّامن عشر من ديسمبر، تلك الذّكرى التي نُسلّط الضّوء فيها على واحدة من أهم اللغات التي قدّمت للعالم إرثًا إنسانيا وحضارةً كبيرة، في مراحل قديمة مُتجدّدة.
  • إنّ لنا في ذكرى اليوم العالمي للغة العربية وقفات مع حُروف الأبجدية التي رسمت معها رحلة التّاريخ الطّويلة.
  • جودي أيتها اللغة العربية بالمزيد فقد اعتدنا منك الكرم، أتحفينا بمعجزات جديدة وتنزلي على ألسنة شعرائنا وأدبائنا بصور بيانية لم يسبقهم إليها أحد، يا ملكة الحداثة يا ولادة المبدعين كوني مرنة سائغة في خيال المبدعين.
  • إذا امعنت النظر في لغات العالم التي حولك سوف تجد انها تتبدل وتتغير مع الوقت الا اللغة العربية التي تبقى كلماتها كما هي ومعانيها ثابتة.
  • اللغة العربية مستودع شعوري هائل يحمل خصائص الأمة وتصوراتها وعقيدتها وتاريخها، ويبقى تعلم اللغات الأخرى حاسة إضافية ضرورية للمسلم المعاصر، مع الحذر أن تلغي حواسه الأصلية أو تكون بديلاً عنها.

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية مزخرفة

إن مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي أصبحت من أكثر الوسائل التي يتم الاعتماد عليها لإيصال الرسائل للآخرين أو التعبير عن الأحداث التي يمر بها الإنسان في يومه، نضع في التالي أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية مزخرف:

  • ڪيفُ يستطُيعٍ آلُِإنسآن أن يُقٌآوُم جٍمآلُِ هـذَهـ آلُِلُِغة وُمنطُقٌهـآ آلُِسلُِيم، وُسحٍرٍهـآ آلُِفُرٍيدِ.. فُجٍيرٍآن آلُِعٍرٍبَ أنفُسهـم فُي آلُِبَلُِدِآن آلُِتي فُتحٍوُهـآ سقٌطُوُآ صَرٍْعٍَﮯ سحٍرٍ تلُِڪ آلُِلُِغة.
  • إذَآ آستثنينآ آلُِصين فُلُِآ يوُجٍدِ شُعٍبَ أخـرٍ يحٍقٌ لُِهـ آلُِفُخـرٍ بَوُفُرٍة ڪتبَ عٍلُِوُم لُِغتهـ غيرٍ آلُِعٍرٍبَ.
  • ؤإنما الہقرآن جہنسہيہة لہغہويہة تہجہمعہ أطہرافُہ الہنسہبة إلہي الہعہربيہة، فُہلہا يہزالہ أهلہه مسہتہعہربيہن به، متہميہزيہن بهذه الہجہنسہيہة حہقيہقةً أو حہكُہماً.

شاهد أيضا: كانت مناقشة الموضوع بلغة عربية فصيحة

صور شعار اليوم العالمي للغة العربية 2022

تبقى اللغة العربية أصيلةً راسخةً في أذهان أنبائها وذلك في حال قام الآباء بالحفاظ عليها وإفراد المحافل لها، وتعليهم أصول وقواعد اللغة العربية ليسيروا عليها، نتطرق فيما يلي للحديث حول شعار اليوم العالمي للغة العربية 2022:

أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2022

أجمل ما قيل في اليوم العالمي للغة العربية 2022

الأدباء والكتاب كان لهم دور كبير وفضل عظيم في جعل الأبناء يحتفظون باللغة العربية، وذلك من خلال العبارات الخالدة التي قالوها بمناسبة يوم اللغة العربية، لتبقى من أجمل اللغات وأقواها حول العالم نذكر في الآتي أجمل ما قيل في اليوم العالمي للغة العربية 2022:

  • يقول ابن الجوزي: “وإنّما يعرف فضل القرآن مَنْ عرف كلام العرب، فعرف علم اللغة وعلم العربية، وعلم البيان، ونظر في أشعار العرب وخطبها ومقاولاتها في مواطن افتخارها، ورسائلها.
  • كما يقول الشاعر أحمد شوقي عن جمال اللغة العربية:
    إن الذي ملأ اللغات محاسنا * جعل الجمال وسره في الضاد.
  • يقول ابن تيمية:” فإنّ اللسان العربي شعار الإسلام وأهله، واللغات من أعظم شعائر الأمم التي بها يتميّزون “.
  • ومما قيل في اللغة العربية أيضًا:هام الفـؤاد بروضـك الريان * أسمى اللغات ربيبة القرآنأنا لن أخاطب بالرطانة يعربا * أو أستعير مترجمًا لبياني.

شاهد أيضا: عبارات عن يوم المعلم الفلسطيني 2022 أجمل ما قيل عن المعلم

عبارات بالإنجليزي عن يوم اللغة العربية العالمي 2022

يتخلل في الاذاعة المدرسية الفقرات المختلفة التي يقوم الطلاب بواسطتها بالتعبير عن الأحداث العظيمة، من بين تلك الفقرات أن يتحدث واحدًا من الطلاب عن أهمية اللغة العربية في حياتنا، عبر ذكر أجمل ما قيل في اليوم العالمي للغة العربية 2022 ومن بينها التالي:

  • From the land of the Arabs, and the stronghold of the Arabic language, we congratulate all those responsible for the occasion of the International Day of the Arabic Langu.
  • and we thank everyone for these efforts, and we wish you long safety for all peoples of other languages.
  • International Arabic Language Day is a global celebration that sheds light on our Arabic language and the extent of the impact it has made throughout history.
  • This global occasion represents the identity of our Arab nation, with its religious Islamic rituals, and its cultures renewed over the ages, to increase our pride that our language is the language of the Qur’an.

شاهد أيضا: صور مكتوب عليها عبارات جميلة 2023 اجمل خلفيات عبارات حلوة

تغريدات عن اليوم العالمي للعربية 2022 تويتر

يعبّر محبي الطائر الأزرق ” تويتر” عما يجول بخاطرهم بالإضافة إلى الإشادة بالمناسبات التي تمر بها عن طريق إضافة البوستات المختلفة ومن بينها الفخر باللغة العربية، نذكر في الفقرة التالية تغريدات عن اليوم العالمي للعربية 2022 تويتر:

  • بما يخص الذكرى السنوية لليوم العالمي للغة العربية، أحب أن أوجه أطيب التهاني وأجمل التحيات، فهذا اليوم يرمز إلى قوة لغتنا وعزها وما قدمته من الأشعار والنثر وغيرها من الآداب.
  • من أحب الله ورسوله العربي لا بد له من محبة العرب ومحبة لغتهم العربية، ومن احب اللغة العربية عُني بها وعمل على فهمها والتعمق بها وإظهارها بأبهى حلة.
  • نحتفل باليوم العالمي للغة العربية لأنَّها لغة رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، وهي لغة القرآن الكريم، ولغة الأهل الجنة، واللغة الأجمل من بين لغات العالم.
  • اللغة هي مصدر فخر الإنسان وعزته ومهما تعلم لغات أخرى لا بد أن يتقن لغته الأم ويحسن الحديث بها.
  • اللغة العربية تحتوي على العديد من المصطلحات التي يمكن أن يكون المقصد منها شيئًا واحدًا لكنها قادرة على وصف الأشياء بشكل دقيق.
  • يحتفل المسلمون والعرب في اليوم العالمي للغة العربية لأنها لغة الرسول صلى الله عليه وسلم ولغة أهل الأجنة وأجمل

شاهد أيضا: عبارات اليوم الوطني الإماراتي 2022 أجمل بوستات لليوم الوطني الاماراتي

صور عن اليوم العالمي للغة العربية 2022

قد تعبّر بعض الصور عن الحدث العظيم وهو يوم اللغة العربية أكثر من العبارات الصماء، وقد يحتفظ الشخص بالصورة ليقوم بإرسالها عبر السوشيال ميديا للتذكير بهذا اليوم الجميل، فيما يلي نضع أجمل صور أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2022:

أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2022

أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2022

أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2022

أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2022

أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2022

أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2022

أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2022

أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2022

إن اللغة العربية هي الهوية الإسلامية التي يعبّر بها المرء عن جذوره، وقد حمل المقال عنوان أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2022 بالإضافة إلى وضع الصور الجميلة والمعبرة التي تتحدث عن قوة اللغة وأصالتها عدا عن فخر الإنسان بها.