مقدمة عن يوم المعلم الفلسطيني، يعتبر يوم المعلم هو اليوم الذي يتم فيه الاحتفاء بالمعلم في مختلف أنحاء العالم، ويكون ذلك في الخامس من شهر أكتوبر، وذلك تقديراً وتعظيماً للمعلم ودوره المهم في تنمية المجتمع وتقدمه وازهاره، فهو اعتراف صريح بدور المعلم الذي لا يمكن الاستغناء عنه، حيث أنه الشخص المسؤول عن تقدم وبناء الطلاب وتنشئتهم، فإن أحسن إرشاد الطلاب وتوجيههم صلح المجتمع بأكلمه، وفي هذا المقال سنقوم بعرض مقدمة عن يوم المعلم الفلسطيني.

نبذة عن يوم المعلم الفلسطيني

يحتفل العالم بأكلمه بالمعلم تقديراً لجهوده العظيمة التي تشكل العامل الاساسي في تقدم وازدهار المجتمعات والحضارات المختلفة في وقتنا الحالي، حيث أنه المسؤول الأول عن بناء الأجيال على المستوى العلمي والأخلاقي، فهو قدوة لطلابه في كل شيء، كما يعتبر هو ركن التعليم الأساسي وعلى يده يتخرج الكثير من الطلاب ومن أبناء هذا الوطن كباحثين ومعلمين وأطباء ومهندسين وعلماء وغيرهم الكثير.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة بيوم المعلم 2022 مميزة جدا

مقدمة عن يوم المعلم الفلسطيني

بسم الله الرحمن الرحيم، ثم الصلاة والسلام على المعلم الاول الجليل محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمبعوثين الشافع الأمين إلى يوم الدين، أما بعد مدير مدرستنا الموقر معلمينا الأفاضل زملائي الطلاب، أسعد الله صباحكم بكل خير:

  • ها نحن نلتقي بكم من جديد في أعظم المناسبات التاريخية التي تمتاز بقدرها ومكانته الرفيعة في قلوبنا، والتي هي مناسبة يوم المعلم الفلسطيني، فها نحن نمتلك الفرصة في يومنا المبارك أن نقدم التكريم والشكر والإجلال لمعلمينا على ما بذلوه من جهود في مسيرتهم العطائية، فقد قال الشاعر أحمد شوقي قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولاً.

شاهد أيضاً: شعار يوم المعلم 2022 وموعد الاحتفال به

مقدمة موضوع تعبير عن يوم المعلم الفلسطيني

المعلم هو الشخص الذي أفنى عمره في سبيل الطلاب، وهو يعتبر الطلاب بمثابة الزرع الذي يجب عليه رعايتهم، فهو يرى في طلابه مصابيح عليه أن يقوم بإشعالها والمحافظة عليها من الانطفاء، حيث أن المعلم يتربع على عرش هذه الحياة:

  • وتتميز الأمم به فهو أساس سموها ورفعتها لما له من دور أساسي في بناء شخصية الفرد.
  • لذلك فإن الدول تهتم بصورة كبيرة بالمعلم وتوفر له كافة مستلزماته لاستمرار العملية التعليمية التربوية.
  • ويعتبر المعلم هو المسؤول الأول عن نجاح هذه العملية لكونه على تواصل مستمر مع الطلاب.
  • فهو من يدير الصف ويوجه الطلاب تجاه القيم المهارية والمعرفية والوجدانية.
  • ومن باب تقدير وتجيل المعلم يتم الاحتفال به في كل عام في يوم المعلم لتكريمه على جهوده العظيمة التي يقدمها للعملية التعليمية.

شاهد أيضاً: افكار هدايا للمعلمين في يوم المعلم 2022 جديدة ومميزة جدا

كلمة عن يوم المعلم الفلسطيني

يعتبر المعلم هو الجوهرة الثمينة في هذه الحياة، فهو من يقوم بتعليم الطلاب وتخريج الأطباء والمهندسين والعلماء، كما أن العمل الذي يقوم به المعلم يعتبر جهاد في سبيل الله، لأنه يحرص على نشر العلوم المختلفة في ربوع المجتمع بصورة كبيرة:

  • مع التنويه إلى أن المعلم الذي يقوم بتعليم القرآن الكريم إلى جانب العلوم الأخرى له الأجر والثواب الأعظم والأكبر لأنه يحرص على توجيه الطلاب نحو منهج الله سبحانه وتعالى.
  • فقد قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: ” خيركم من تعلم القران وعلمه” لذلك على الطالب أن يكن كل التقدير والاحترام لمعلمه لأنه صاحب الفضل عليه والاحتفال به في يوم المعلم تكريماً لدوره في تنشئة الأجيال وتقدم الشعوب والأمم.

شاهد أيضاً: توزيعات يوم المعلم انستقرام 2022 جميلة ومميزة

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم المعلم الفلسطيني

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي علم الإنسان ما لم يعلم، الحمد لله الذي بعث في الاميين رسول يعلمهم ويهديهم ويرشدهم إلى نور الحق والعلم ويأخذ بهم إلى الصراط المستقيم، ثم الصلاة والسلام على خير معلم الحبيب المصطفى نبينا العدنان محمد بن بد الله:

  • أما بعد أسعد الله صباحكم جميعاً بكل خير، ها نحن نلتقي بكم في برنامجنا الإذاعي لإحياء يوم المعلم الفلسطيني، فنبدأ صباحنا بتحية الإسلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • مدير المدرسة المحترم معلميها الموقرين أعزائنا الطلاب أهلاً وسهلاً بكم في هذا اليوم المبارك وهذا الحفل المهيب فقد اجتمعنا في يومنا هذا للاحتفال بمن كان لهم الدور الاكبر والفضل الأعظم فيما وصلنا له وفيما وصل له من سبقونا في حياتهم العملية والعلمية والذين هم معلمونا الكرام فدعونا نبدأ حفلنا على بركة الله.

مقدمة موضوع عن يوم المعلم قصير

لقد ميز الله سبحانه وتعالى الإنسان عن غيره من المخلوقات بمنحه العقل المدبر الذي يسمو به إلى أعلى الدرجات، كما منح العلماء المراتب الرفيعة، فقد فضلهم على غيرهم ممن لا يعلمون، وجعل لهم الشأن العظيم في الدنيا والآخرة:

  • فالمعلم هو رائد سفينة التفكر والتدبر وهو من يقوم طلابه إلى بر الوعي والثقافة كما انه من ينير درب طلابه ويزيح عنهم عتمات الجهل ويقودهم إلى دروب الأمل والمستقبل.
  • لذلك كان لزاماً على الطلاب تقدير المعلم واحترامه وتعظيمه والاحتفال به في يومه يوم المعلم الفلسطيني لتكريمه على جهوده التي بذلها في سبيل العملية التعلمية.

مقدمة عن يوم المعلم الفلسطيني، وفي نهاية هذا المقال قمنا بعرض مقدمة إذاعة مدرسية يمكن استخدامها في يوم المعلم الفلسطيني، بالإضافة إلى عرض مقدمة لموضوع تعبير عن يوم المعلم.