هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم حواء، يتم إجراء اختبار فحص وجود حمل في المختبر، بعد أن يكون فات على موعد دورتها من يومين إلى خمسة أيام ولم تأتي الدورة عندها تلجأ السيدة لعمل اختبار فحص وجود حمل أم لا، ويعتبر تحليل فحص الحمل عن طريق الدم هو الأصح والأدق حيث يعطي نتيجة سلبية أو إيجابية، وفيما يلي سنتعرف على هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم حواء.

هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم حواء

يتراود إلى ذهن الكثير من السيدات هل من الممكن أن تكون حامل أو لا، ولكي تتأكد من ذلك تقوم بفحص تحليل الحمل في الدم، وهنا نقدم إجابة سؤال هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم حواء:

  • حيث يعتبر هذا التحليل من الطرق الأكثر استخداماً ودقة في بيان هل المرأه حامل أم لا، وتستطيع المرأة أن تتأكد من وجود الحمل أم لا عندها وذلك بإجراء فحص الحمل في البول أيضاً.
  • وهو طريقة بديلة عن تحليل الحمل في الدم، وممكن للسيدة أن تعمله بنفسها وفي بيتها وذلك من خلال شرائها جهاز فحص الحمل في البول، ثم تتبع التعليمات الموجودة على شريط الفحص وتنتظر قليلاً تظهر النتيجه إما أن تكون النتيجة إيجابية أو سلبية.
  • هناك تحليلات لفحص الدم يتم معرفة السيدة بأنها حامل من خلالهما، أحدهما يسمى فحص الدم الكمي، وهذا الفحص يبين هل هناك حمل عند السيدة أم لا ومن خلال تحديد نسبة ذلك الحمل في الدم.
  • النوع الآخر لفحص الدم هو فحص الدم النوعي، ويقوم هذا الفحص بتأكيد أو عدم تأكيد وجود الحمل ولا يظهر أي نسبة هرمون الحمل في الدم.
  • بالإضافة إلى أنه يقوم بتحفيز المبايض لإفراز الاستروجين من أجل تثبيت الحمل عند حدوثه.
  • يمكن الكشف عن وجود هذا الهرمون ومن السهل عمل فحص مخبري يكشف عن وجود حمل قبل موعد الدورة بأسبوع.
  • وذلك عن طريق فحص الهرمون في الدم حيث تكون النتيجة صحيحة ودقيقة بشكل لا يوجد به خطأ، يعطي، ولكن على الرغم من دقته الشديدة إلا أنه أعطى نتيجة خاطئة في حالات نادرة.
  •  وبالتالي فمن الممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم حواء.

شاهد أيضاً: هل السبليمنال حرام ام حلال وما هي أضراره

هل الحمل الضعيف لا يظهر في تحليل الدم

عند تأخر الدورة تقوم السيدة بتحليل دم للتأكد من أنها حامل عن طريق الدم وتعتبر هذه الطريقة من الطرق المضمونة النتيجة حتى انها تعطي النتيجة بالإيجاب أو بالسلب، وهنا نوضح هل الحمل الضعيف لا يظهر في تحليل الدم:

  • إذا كان هناك حمل حتى لو كان هذا الحمل ضعيف فإنها تعطي نتائج إيجابية ووجود الحمل نفسه، لأنها طريقة معتمدة للكشف عن وجود الحمل بكافة أشكاله قوي أو ضعيف، على الرغم من وجود أسباب تؤدي أحياناً إلى عدم ظهور هرمون الحمل في الدم وأهم هذه الأسباب هي:
  • التحليل المبكر: وذلك عندما تقوم المرأة بتحليل الحمل في وقت مبكر فان النتيجة ستكون سلبية، على الرغم من أن الدورة الشهرية توقفت.
  • عدم وجود حمل: هناك بعض السيدات التي تعاني من غياب الدورة الشهرية عندهن ولفترات طويلة، عندها تعتقد هذه النساء بأنها حامل، فتقوم بإجراء تحليل فحص الحمل فتتفاجأ بالنتيجة السلبية وعدم وجود حمل عندها.
  • الحمل خارج الرحم: يعتبر هذا النوع من الحمل أحد أسباب عدم ظهور الحمل في فحص الدم وهو أن يكون الحمل خارج الرحم.

أقصى مدة لظهور هرمون الحمل في الدم

يعد أمر معرفة الوقت المناسب لإجراء اختبار الحمل أمر مهم وضروري، من أجل الحصول على نتيجة دقيقة ومؤكدة، ومن أجل الابتعاد عن الحصول على نتيجة تؤدي لحدوث توتر أو غضب عند الزوجين، هنا نعرض أقصى مدة لظهور هرمون الحمل في الدم:

  • بالإضافة إلى أنه توجد بعض اختبارات حمل عديدة منها تحدث في المنزل والأخرى عن طريق فحص الدم.
  • يعد تحليل الدم لمعرفة حدوث الحمل عن طريق التحاليل التي تساعد على إعطاء نتائج مؤكدة ودقيقة، لكن يجب أن يتم إجراء هذا الاختبار في الوقت المناسب.
  • تعد أطول مدة للحصول على نتائج ظهور الحمل هي هرمون الحمل في الدم حوالي من الأسبوع الثامن أو الثاني عشر من بداية حدوث الحمل حيث أنه يبدأ بإفراز هرمون الحمل في الجسم وهذا بعد أن تتم عملية الإخصاب وبشكل مباشر.
  • وبالأخص بعد أن يتم زراعة البويضة في الرحم، بالإضافة إلى أن نسبة هرمون الحمل تتضاعف في الدم أكثر من 72 ساعة على شكل مستمر، ومن ثم تبدأ بشكل تدريجي بالانخفاض.

شاهد أيضاً: هل يجوز تقبيل الزوجة اثناء الصيام اسلام ويب

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي

من أجل الحصول على نتائج مؤكدة ودقيقة يجب الخضوع لتحليل الدم بالإضافة إلى الخضوع بعد غياب موعد الدورة الشهرية ويستحسن الانتظار لمدة لا تقل عن ثلاث أيام قبل الخضوع للفحص وهذا من أجل الحصول على نتائج مؤكدة، حيث يظهر تحليل الحمل في الدم بعد أن يمر مدة حوالي من 11 و14 يوم من التبويض، وهذا من أجل الحصول على نتائج مؤكدة.

إلى هنا نصل معكم إلى ختام مقالنا هذا عبر موقع ذاكرتي والذي كان موضوعه بعنوان هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم حواء، حيث قمنا فيه بالتعرف على تحاليل الحمل واجبنا على العديد من الاستفسارات ومنها ما إذا الحمل الضعيف لا يظهر في تحليل الدم.