تجربتي مع زراعة الخلايا الصبغية، إن مرض البهاق هو عبارة عن مرض جلدي غير معدي، والجدير بالذكر على أنه قد يتسبب في تغير لون الجلد أو انعدام اللون، وذلك بسبب موت خلايا الميلانين المسؤولة عن صبغ الجلد بلونه الطبيعي، وفي العادة يظهر هذا المرض على المصابين به قبل سن ال30، ويجدر بالإشارة على أنه قد يظهر في بعض الأحيان في صورة بقع كبيرة منعدمة اللون تغطي مساحات واسعة من الجسد، ومن خلال الاتي سنتعرف على تجربتي مع زراعة الخلايا الصبغية.

ما هي الخلايا الصبغية وماذا تنتج

وقبل البدء بشرحنا وحديثنا حول تجربتي مع زراعة الخلايا الصبغية، بالتالي فإن الخلايا الصبغية هي نوع من أنواع الخلايا يقع في المقام الأول في الطبقة القاعدية للبشرة، علاوة على ذلك فإنها تنتج الخلايا الصباغية الميلانين، والتي تمثل صبغة بنية اللون مسؤولة عن تلوين البشرة وحمايتها من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

علاوة على ذلك فإنه قد توجد الخلايا الميلانية أيضاً في الشعر وقزحة العينين، وقد تنتقل الخلايا الصبغية من القمة العصبية للطبقة القاعدية للبشرة وتكون على شكل فرع يسمح بنقل الميلانين لخلايا الجلد الأخرى كالخلايا الكيراتينية.

شاهد أيضا: تجربتي مع ديرما رولر للخطوط البيضاء وكيفية استخدامها بالمنزل

تجربتي مع زراعة الخلايا الصبغية

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول تجربتي مع زراعة الخلايا الصبغية، بالتالي فإن هناك الكثير من الأشخاص الذي قاموا بهذه العملية لأجل التخلص من مرض البهاق، وفيما يلي سنضع لكم تجربتي مع زراعة الخلايا الصبغية:

التجربة الأولى

  • تقول الفتاة عهود البالغة من العمر 30 عاماً أنها قد أصيبت بنقص التصبغ منذ أن كانت في الثامنة من عمرها، وقد سبب لها الكثير من الإحراج وعدم الثقة.
  • والجدير بالذكر على أنه قد بدأت في رحلة العلاج منذ الصغر ولكنها لم تحصل على النتيجة المرجوة.
  • وذلك بالتحديد إلى أن سمعت عن زراعة الخلايا الصبغية، وبالفعل أجرت العملية وكانت النتيجة مرضية للغاية، وبذلك فقد تخلصت بنسبة كبيرة من البقع البيضاء بعد مرور 6 أشهر، واستعادت ثقتها بنفسها وأحست بالراحة النفسية.

التجربة الثانية

  • في بداية الأمر فإن هذه التجربة قد تبدو تجربة قد تبدو في ظاهرها سلبية، لكنها في جوهرها تنم على منتهى الإيجابية والتصالح مع النفس.
  • بالتالي فإن صاحب التجربة يروي ويقول أنه أصيب بالمرض في عمر 13 عاماً وكان في  شكل بقعٍ صغيرة ظهرت على أصابع اليدين، ثم أخذت تلك البقع في الانتشار تدريجياً في أجزاءٍ كثيرة من الجسم.
  • وفي بداية المرض فقد عانى محمود صاحب التجربة كثيراً من التنمر والأسئلة المحرجة، وكان يسأل نفسه دائماً هل أنا شخص قبيح؟
  • كما وقد خاض للعديد من الأساليب العلاجية المختلفة، وقد أظهر في مقابلةٍ تليفزيونية أنه غير مقتنع بجدوى العلاج، ولكنه لا ينصح بالتوقف عن المحاولة، فالعلاج الذي لا ينفعك قد ينفع غيرك.
  • وبعد ذلك فقد اتجه عارض الأزياء إلى نوعٍ آخر من العلاج، ألا وهو رفع المناعة لديه عن طريق ممارسة الرياضة وأن يحيط نفسه دائماً بمحيطٍ إيجابي، كما ويرى هؤلاء الداعمون إنجازاته وعزيمته أكثر مما يرون اختلاف لون جلده.

هل زراعة الخلايا الصبغية فعالة في علاج البهاق

وفي سياق الحديث حول تجربتي مع زراعة الخلايا الصبغية، بالتالي فإن زراعة الخلايا الصبغية لم تثبت نجاحها وهنالك علاج فعال للبهاق، ويجدر بالإشارة على أنه قبل القيام باستخدامه يجب القيام بإجراء بعض الفحوصات، وذلك لأن مريض البهاق يعاني من نقص في أكثر من مادة فيها، ومن ضمنها الفحوصات التالية:

  • مخزون الحديد- الزنك فيتامين ب 12 -فيتامين دال والكالسيوم -وحتى لو تم زراعة الخلايا.
  • ويجدر بالإشارة على أن مريض البهاق يعاني من نقص في اكثر من واحدة سيعود البهاق حتى لو فرضنا جدلا نجاح زراعة الخلايا الملونة.

شاهد أيضا: تجربتي مع دواء اندرال inderal لعلاج ضغط الدم والقلب والقلق والصداع

كم تكلفة زراعة الخلايا الصبغية في السعودية

مما لا شك فيه على أن تكلفة زراعة الخلايا الصبغية في السعودية تتراوح ما بين 8,000 دولار أمريكي إلى 10,000 دولار أمريكي وقد تختلف التكلفة وفقاً لمساحة الجزء المصاب، كذلك أيضاً فذلك تبعاً للمركز الطبي الذي تجري فيه العملية والتقنيات التي يتم استخدامها أثناء العملية.

وذلك أيضاً لأجر الطبيب الذي يختلف تبعاً لخبراته في المجال وعدد العمليات التي أجراها، وسنضع لكم بعض مميزات وعيوب عملية زراعة الخلايا الصبغية في السعودية والتي جاء من ضمنها التالي:

  • مما لا شك فيه على أنه قد جاء ضمن مميزات وهو توفر العديد من المراكز الطبية والتجميلية على أحدث مستوى.
  • كذلك أيضاً استخدام أحدث الأجهزة الطبية والتقنيات العالمية.
  • والجدير بالذكر على أنه يتواجد أطباء مهرة من جميع الجنسيات، حاملين خبرات متنوعة من كافة أنحاء العالم.
  • ويجدر بالإشارة على أن عيوب عملية زراعة الخلايا الصبغية في السعودية تقتصر على تكلفتها العالية مقارنةً بباقي الدول العربية.

شاهد أيضا: تجربتي مع زبدة الشيا وزيت جنين القمح وطريقة استعمالهم وفوائدهم

وبعدما وضعنا لكم بعض المعلومات والتفاصيل التي جاءت حول عملية زراعة الخلايا الصبغية وفوائدها وعيوبها، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي من خلاله قد تعرفنا على تجربتي مع زراعة الخلايا الصبغية.