تجربتي مع زراعة الشعر في الهند، هناك العديد من التحديثات والتغيرات في عمليات التجميل حتى الحال وصل إلي زراعة الشعر التي تشتهر بها الكثير من الدول العربية والغربية، والتي يرغب الكثير من الرجال وبعض من النساء بالذهاب إلي المراكز التجميلية في خارج بلادهم وذلك لتطورات علمية ودراسات قد يكون توصل لها لخبراء في مجال التجميل أكثر من البلاد التي يعيشون بها، ومن خلال مقالنا سنخوض بالتعرف إلى تجربتي مع زراعة الشعر في الهند.

عملية زراعة الشعر في الهند

قد نرى أن هناك ازدياد كبير من الأشخاص في اتباع عمليات التجميلية في حياتهم كأسلوب حية، وربما من باب الاهتمام في أنفسهم، ونذكر أن هناك إقبالاً من الرجال الذين يعانون من الصلع لإجراء عملية زراعة الشعر، من خلال السطور التالية سنوضح أكثر عنها:

  • قد تبين أن هناك الكثير من المسببات لإصابة الأفراد بالصلع، فإما أن يكون نقص في التغذية، أو أنها عوامل وراثية، بالإضافة إلي إمكانية أن يكون الشخص يعاني من بعض الاضطرابات الهرمونية، وبرغم اختلاف هذه الأسباب الإ أن هناك حل وحيد يمكن أن يشمل هذه الأسباب وهو إجراء عملية زراعة الشعر.
  • قد كانت الهند هي أول الدول التي ازدهرت بها عملية الجراحة التجميلية والتي جعلتها من الدول الأكبر عاملياً في هذا المجال، كما وأنها أصبحت تزدهر في اجرائه لعملية زراعة الشعر لكلا الجنسين اما رجالاً أو نساء.
  • وبعد أن تم إجراء العديد من الدراسات حول عمليات التجميل في الهند لزراعة الشعر فقد تبين أن عملية زراعة الشعر لديهم لا تختصر على زراعة فروة الرأس، ولكنها تستخدم الكثير من التقنيات التي تمكنها من زراعة شعر اللحية والرموش والحواجب، بالإضافة إلي الشارب.

اقرأ المزيد: تجربتي مع زبدة الكاكاو للشعر وطريقة استخدامها

تكلفة زراعة الشعر في الهند

قد يرى الكثير من الأشخاص بأن العمليات التجميلية بشكل عام تحتاج إلى تكاليف كثيرة، ونذكر أن هناك اختلاف في أسعار إجراء عملية زراعة الشعر في الهند والتي تتمثل في:

  • تعتبر الأسعار التي يتم دفعها لإجراء عملية زراعة الشعر في الهند من الأسعار التنافسية والتي يتم مقارنتها مع الدول الأخرى التي تقوم بها، والجدير بالذكر أنه في المركز المختصة يتم توفير العديد من الأجهزة المبتكرة والإمكانات الحديثة، بالإضافة إلي ثُلة من الأطباء ذات الخبرة العالية في هذا المجال.
  • قد تم ذكر أن تكلفة زراعة الشعر في الهند تبلغ ما بين ألف دولار حتى ثلاث ألاف دولار، وذلك شاملاً الإقامة والمتابعة من قِبل الطبيب المختص لإجراء هذه العملية.

مميزات عمليات زراعة الشعر بالهند

قد يتساءل البعض ما هو الهدف وما هي المزايا التي تجعل الشخص ينتقل من بلاده إلي بلاد أخر لإجراء عملية تجميلية، وتحديداً إجراء عملية زراعة الشعر في الهند، ونذكر من خلال السطور التالية أهم مميزات إجراء عملية زراعة شعر في الهند كلاً من:

  • توفر المراكز المختصة في زراعة الشعر والعمليات الجراحية التجميلية تعتبر من أهم المزايا التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، بالإضافة إلي استخدام الأجهزة الطبية الحديثة والإمكانات المتطورة للحصول على نتائج مميزة.
  • وجود ثُلة من الأطباء المختصين في إجراء العمليات الجراحية التجميلية والذين نالوا على شهادات خبرة معتمدة دولياً لإجراء كافة العمليات التجميلية، ومن بينها عملية زراعة الشعر.
  • الانخفاض في تكلفة إجراء العملية التجميلية لزراعة الشعر بسعر منافس للدول الأخرى، برغم من المزايا التي ذكرناها سابقاً، وتوفر مستويات عالية من التمريض التي تلبي المعايير الدولية.

شاهد أيضاً: تجاربكم مع عشبة الاس لتطويل الشعر وفوائدها وكيفية استخدامها

تجربتي مع زراعة الشعر في الهند

من خلال هذا البند من مقالنا سنتعرف أكثر على مدى فعالية ومدى مصداقية العمليات التجميلية التي تختص بزراعة الشعر في الهند، وذلك من خلال التحدث على تجربة الأشخاص لزراعة الشعر في الهند:

  • يتحدث أحد الأشخاص الذي يبلغ من العمر ثلاث وثلاثون عام عن تجربته في زراعة الشعر في الهند قائلاً: قد كنت أعاني من الصلع ومشكلة ظهور الشعر وانباته، فقد اتبعت الكثير من الطرق التي تحدث عنها الكثير لانبات الشعر كاستخدامي لحقن الميزوثيرابي والمينوكسديل والأدوية التي تختص في إنبات الشعر.
  • وبعد أن بأت كافة المحاولات التي اتبعتها بالفشل قد قرر أن أخوض تجربتي في زراعة الشعر كحل نهائي للتخص من الصلع، وبدأت بالبحث في عاصمة مومباي عن أفضل المراكز التي تقوم بزراعة الشعر، وبعد أن وجدت فقد بدأت رحلتي مع زراعة الشعر.
  • وبعد الإنتهاء من الجلسات الخاصة بزراعة الشعر توقعت بأنني سأنتهي من العملية وأرى الشعر على رأسي، ولكنني بعد أن إنتهيت إكتشفت أنه لا شيء ظهر، وقد أخبرني الطبيب المختص بأن عملية إنبات الشعر سوف تحتاج إلي عدة أشهر ما بعد الزراعة، وها أن الأن بعد عام من زراعة الشعر فقد أصبحت أتمت بالشعر الكثير ولا أرى أي أثر للصلع كقبل.

مراكز زراعة الشعر في الهند

قبل أن يخوص أي شخص بإجراء عمليات جراحية تجميلية أو أن يبدأ في لذهاب إلي الأطباء، يبحث دوماً عن المراكز المختصة في ذلك، ونذكر أن الهند تمتلك مجموعة من المراكز المميزة التي تحتوي على أفضل الأجهزة الطبية المختصة لزراعة الشعر والتجميل، ونذكر منها:

  • مركز Richfeel Health & Beauty Pvt Ltd
  • مركز Medlinks – Hair Transplant – Gurgaon
  • مركز Tamira Life

قد يهمك: تجربتي مع دواء سيمباتكس Cymbatex في علاج المشاكل العصبية

إلى هنا وقد انتهينا من مقالنا “تجربتي مع زراعة الشعر في الهند”، والتي تعرفنا من خلاله على تجارب الأخرين في الخوض بإجراء عمليات زراعة الشعر في الهند، وقد تعرفنا من خلال مقالنا أيضاً على التكلفة التي تشملها عملية الزراعة.