هل البلازما للشعر تضر الحامل، هنالك العديد من الوسائل الحديثة التي تستخدم لمعالجة مشاكل الشعر وعلاج الصلع، كما يتم استخدام هذه الوسائل في العديد من المجالات الطبية والتجميلية الكثيرة، ومن أهم هذه الوسائل حقن البلازما التي حققت نجاح حائل في المجالات الطبية والتجميلية خاصة لمعالجة الشعر، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن حقن البلازما للشعر، وهل البلازما للشعر تضر الحامل والعوامل التي تؤثر على هذه النتائج ومتى تظهر نتائج حقن البلازما.

ما هي البلازما

تعتبر البلازما السائل المكون للدم حيث أنها غنية بالعديد من العناصر الهامة والمعادن المختلفة، مثل الكلور والفوسفات وأنواع مختلفة من البروتينات اللازمة للنمو والعمليات الحيوية، حيث أن هذه البلازما تستخدم في معالجة تساقط الشعر:

  • وأيضاً تستخدم في معالجة مشاكل البشرة والقضاء على التجاعيد.
  • حيث يتم الحصول على هذه البلازما من دم الشخص الذي سوف يتم معالجته.
  • ثم يوضع في جهاز طرد مركزي ليتم استخلاص سائل البلازما منه والذي يمكن استخدامه في حل المشاكل التجميلية والمعالجة الطبية.

شاهد أيضاً: تنتج البلازما من استمرار

مميزات حقن البلازما للشعر

تعتبر بلازما الشعر من أهم المواد التي تستخدم في معالجة الشعر، ولها العديد من المميزات التي تجعلها محط اهتمام للعديد من النساء خاصة في استخدامها في معالجة شعرهم، والكثير من المشكلات التجميلية الأخرى، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • لا تحتاج تقنية حقن البلازما إلى التخدير الكلي ولا تحتاج إلى طب جراحي وبذلك نتجنب مضاعفات الجروح والعدوى كما نتجنب من مخاطر التخدير.
  • كما أن حقن البلازما تستخرج من بلازما دم الشخص الذي يتم حقن هذه الحقن بداخله لذلك فهو آمن ولا مخاطر لانتقال العدوى ومهاجمة الجهاز المناعة للخلايا الداخلة.
  • بعد جلسة حقن بالبلازما يتم ممارسة العمل بصورة طبيعية مباشرة ولا حاجة للمكوث في البيت أو الراحة.
  • تعتبر جلسة الحقن بالبلازما أقل تكلفة من التقنيات الأخرى المستخدمة للتجميل أو للشعر.

شاهد أيضاً: هل يجوز جمع المغرب والعشاء مع الشروط وعدد الركعات

عيوب حقن البلازما للشعر

هناك العديد من العيوب التي تمنع الكثير من الأشخاص من الالتحاق بمثل هذه الجلسات والإسراع إلى حقن البلازما، لمعالجة الشعر على الرغم من مميزاتها الكثيرة، ومن أهم هذه العيوب ما يلي:

  • تختلف نسبة حقن البلازما من شخص إلى آخر حيث أن نتائجها ممكن أن تكون غير مناسبة لبعض الأشخاص ولا يحصلون على النتائج الذي يتمنوها.
  • عملية الحقن من الممكن أن تؤدي إلى سقوط كثيف في الشعر فهي تكون منافية لما يريده الشخص ولا تعالج.
  • قد تتأخر نتائج هذه العملية في الظهور بعد إجراء العملية بكثير وقد تصيب هذه الأشخاص بخيبة أمل لأنه لم يتمكن من الحصول على النتيجة في أسرع وقت من جلسة البلازما.

شاهد أيضاً: هل يجوز جمع الجمعة مع العصر للمسافر والمقيم اسلام ويب

هل البلازما للشعر تضر الحامل

تعد بلازما الشعر من الأمور التي يجب أن تتجنبها المرأة الحامل خلال فترة حملها، لأن بلازما الشعر تعتبر من الأمور الضارة التي تلحق الضرر بالمرأة الحامل وجنينها، لأن تقنية بلازما الشعر هي تقنية سحب الدم من المرأة الحامل لاستخراج البلازما:

  • ثم يتم حقن هذه الحقنة في رأس المرأة ومن المضاعفات التي قد تحدث في حقن البلازما هو حدوث انيميا في الدم للمرأة.
  • فهنا يعتبر من مضار حقن البلازما هو الخوف من وصول الانيميا للجنين وتلحق الضرر به.
  • لذلك يفضل تأخير علاج الشعر بالبلازما إلى ما بعد انتهاء فترة حمل المرأة وبعد الإنجاب للمحافظة على سلامة المرأة الحامل وجنينها ولا يصاب كلا منهما بالأنيميا في الدم.

هل البلازما الشعر تضر الحامل، وفي نهاية هذا المقال قمنا بالتحدث عن بلازما الشعر، وكيفية استخراجها من دم الإنسان وما هي مميزات البلازما للشعر، وما هي أشهر عيوبها وقدمنا لتساؤلات السيدات الحوامل حول مضار البلازما لهن.