موضوع تعبير عن مجدى يعقوب بالإنجليزي، مجدي يعقوب هو أستاذ مصري يحمل الجنسيتين المصرية والبريطانية، وهو طبيب متخصص في جراحة القلب، يُصنف كواحد من أمهر الأطباء في دول العالم، ووصفته وسائل الإعلام البريطانية بلقب ملك القلوب، ومن المعروف أن الدكتور مجدي شخص مجتهد ومخلص جدا لعمله لدرجة أنه كان من الممكن أن لا ينام لمدة يومين أو ثلاثة أيام متواصلة، واليكم هنا موضوع تعبير عن مجدى يعقوب بالإنجليزي.

عناصر موضوع تعبير عن مجدى يعقوب

كما استطاع أن أنشأ مركزه الخاص لأمراض القلب والبحوث في مدينة أسوان وذلك في عام 2009 م وهو من المؤسسات التي تخدم مرضى القلب بدون استثناء مصرين وغير ذلك، وهنا سوف نتحدث عن موضوع تعبير يتعلق بالدكتور مجدي يعقوب يحتوي على العناصر الأتية:

  • مقدمة موضوع تعبير عن مجدى يعقوب.
  • إنجازات مجدي يعقوب.
  • برجراف عن مجدي يعقوب.
  • صفات مجدي يعقوب.
  • خاتمة موضوع تعبير عن مجدى يعقوب.

مقدمة موضوع تعبير عن مجدى يعقوب

يعتبر مجدي يعقوب من أشهر الشخصيات التي يعتز بها الوطن العربي، حيث ولد الأستاذ مجدي يعقوب في 16 نوفمبر 1935 بمدينة بلبيس التابعة لمحافظة الشرقية، وينتمي للطائفة الأرثوذكسية المسيحية وأصول عائلته من أسيوط، وعندما كان السير مجدي في العشرين من عمره مات عمه من مشكلة في القلب، ومن بعد هذه الحادثة قرر دراسة الطب والتخصص في علاج أمراض القلب.

موضوع تعبير عن مجدى يعقوب قصير وسهل

يعمل السيد والدكتور مجدي يعقوب الآن أستاذاً لجراحة القلب في الكلية الإمبراطورية للعلوم، حيث يمتلك مركزا خاصا لعلاج مرضى القلب سواء من داخل مصر أو خارجها هذا بالإضافة إلى الإنجازات العديدة التي حققها الأستاذ للمرضى في هذه المؤسسة ومن هذه الإنجازات:

  • تمكن من إنشاء مركز لجراحات القلب وزراعة القلب في لندن.
  • كما أنشأ مركزًا آخر متخصصًا في علوم القلب في لندن.
  • بالإضافة إلى انشاء للمنظمة الخيرية المعروفة باسم سلسلة الأمل التي تعنى بمعالجة أطفال دول العالم الثالث.
  • كان من أهم الأمور التي عمل عليها الدكتور مجدي يعقوب المساعدة في إنقاذ أكبر عدد ممكن من الحالات التي تعاني من مشاكل خطيرة في الدورة الدموية الرئيسية.
  • كما كان مشرفًا على العديد من أطروحات الدكتوراه المتخصصة في جراحة القلب.
  • بالإضافة إلى المقالات الطبية العلمية التي نشرها في إطار جراحات القلب في عدد من الدول مثل إثيوبيا وجامايكا وموزمبيق.

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن وقت الفراغ بالعناصر كامل وجاهز للطباعة

برجراف عن مجدي يعقوب

البرجراف هو أحد أجزاء امتحان اللغة الإنجليزية التي اعتدنا عليها لفترة طويلة، خاصة عندما يُطلب منا الوصف شخصية مشهورة ، ولن نجد أستاذًا أفضل وأشهر من مجدي يعقوب، وسنعرض لكم هنا اهم براجراف حول الدكتور والجراح العظيم مجدي يعقوب باللغة الإنجليزية:
  • Dr. Magdi Yacoub presented a lot to the Arab world and others, he received many honors and received the title of “Sir” from Britain’s Queen Elizabeth, which indicates the knight in 1966 AD, and he is the only Arab person to have received this title, because British law stipulates that this The title is granted to the British only, and the British Queen asked him to renounce his Egyptian citizenship, and grant him British citizenship, but he strongly refused to give it up.
  • قدم الدكتور مجدي يعقوب الكثير للعالم العربي وغيره، حصل على العديد من الأوسمة وحصل على لقب “سير” من ملكة بريطانيا إليزابيث التي تدل على الفارس عام 1966 م، وهو الشخص العربي الوحيد الذي حصل على هذا اللقب، وذلك لأن القانون البريطاني ينص على أن هذا اللقب يمنح للبريطانيين فقط ، وطلبت منه الملكة البريطانية التنازل عن الجنسية المصرية، ومنحه الجنسية البريطانية ولكنه رفض بشدة التخلي عنها.
  • This made him British law give him this title, and he was also known as the King of Hearts, and he was awarded the Bradshaw Lectures Prize from the Royal College of Medicine in 1988, as well as the Texas Heart Institute Medal in the same year, then he was awarded the British Ministry of Health Medal for his amazing role in the development of medicine in 1999 M.
  • هذا جعله القانون البريطاني يمنحه هذا اللقب وعرف أيضًا باسم ملك القلوب، وحصل على جائزة برادشو محاضرات من الكلية الملكية للطب عام 1988، بالإضافة إلى ميدالية معهد تكساس للقلب في نفس العام، ثم حصل على وسام وزارة الصحة البريطانية لدوره المذهل في تطوير الطب عام 1999 م.
  • The World Health Organization for Humanitarian Services granted him one of the awards for his effective role in treating a large number of patients around the world, in addition to receiving the gold medal presented by the European Society of Cardiology.
  • منحته منظمة الصحة العالمية للخدمات الإنسانية إحدى الجوائز لما له من دور فعال في علاج عدد كبير من المرضى حول العالم، بالإضافة إلى حصوله على الميدالية الذهبية التي قدمتها الجمعية الأوروبية لأمراض القلب.
  • He also obtained citizenship from the city of Bergamo in Italy, and received the Medal of Merit from the International Academy of Cardiology in 2007, the Nile Necklace for Human Sciences in 2011, and in 2012 he was awarded the Great Medal of the American Heart Association.
  • كما حصل على الجنسية من مدينة بيرغامو الواقعة في إيطاليا، وحصل على وسام الاستحقاق من الأكاديمية الدولية لأمراض القلب عام 2007، وقلادة النيل للعلوم الإنسانية عام 2011، وفي عام 2012 حصل على وسام العظماء من جمعية القلب الأمريكية.

موضوع تعبير عن مجدى يعقوب بالإنجليزي

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن كيفية المحافظة على الصحة بالعناصر بسيط وسهل

موضوع عن صفات مجدي يعقوب

الدكتور مجدي يعقوب محبوب للغاية بسبب إنسانيته اللامحدودة وجهوده الكبيرة في جراحة القلب ومساعدة المرضى في مختلف العالم، لكنه مثال حي لقائد ملهم وبالتالي يجب على كل شخص في منصب قيادي أن يتبعه ويتعلم منه لأنه يمتلك هذه الصفات:

  • إعطاء المعرفة ومشاركتها: يقوم القائد الناجح بأشياء عظيمة ويحفز موظفيه على التغيير وتحقيق أشياء عظيمة، وهذا ما يفعله الدكتور مجدي يعقوب باستمرار مع جميع طلابه والعاملين معه بهدف نشر المعرفة ورفع مستوى جراحات القلب في كل مكان في العالم.
  • الشغف: في مقابلة مع الدكتور مجدي يعقوب قال إنه مولع بمهنة الجراحة لأن والده كان جراحًا عامًا، والسبب الذي جعله يختار مجال جراحة القلب
  • الحماس للمهمة الموكلة اليه هو سمة يجب أن تكون موجودة في كل قائد، لأن مهمة القائد الناجح هي إلهام الناس للعمل في خدمة شيء أكبر منهم، وقد يحدث هذا عندما يشعر الموظف أن مديره يحب عمله.
  •  التجديد والتطوير: حتى يومنا هذا مازال لدى الدكتور مجدي يعقوب رغبة في البحث والوصول إلى اكتشافات جديدة سواء في طرق العلاج أو في التقنيات المستخدمة في الجراحة.
  • الإيجابية: الروح الإيجابية من أهم الصفات التي تميز القائد الملهم، لأنه يجب أن يكون على دراية ومعرفة بكيفية مواجهة المشاكل والتحديات والإخفاقات، وبالتالي يجب أن يكون قادرًا على رؤية الجانب المشرق أو الإيجابي في أي مشكلة.
  • تقدير فريق العمل: كل شخص يعمل في مؤسسة مجدي يعقوب، من عامل النظافة إلى مدير المستشفى ويعرف أهمية دوره  وقيمة ما يقوم به وأهمية دور كل فرد، وهذا بسبب روح العمل الجماعي التي ينشرها الدكتور مجدي في المؤسسة.
  • تعامل مع الجميع باحترام: أفضل صفات القادة هي الصدق واللطف والاحترام، لأنهم يعرفون أهمية وتأثير معاملة الموظفين بشكل جيد.
  • يتمتع بالتواضع والإيجابيات ويحترم مواهب الأفراد، ويدفعهم لتعزيز طموحهم وتقديم أفضل ما لديهم.

خاتمة موضوع تعبير عن مجدى يعقوب

في ختام حديثنا حول الطبيب الشهير مجدي يعقوب، يجدر القول إن كل المصريين دون استثناء يفخرون بالسير مجدي يعقوب وهو أحد أبناء مصر العظماء، وهو نموذج يحتذى به بالنسبة للكثيرين، حيث يتمنى العديد أن يكون مثله ذات يوم وهذا من أجل رفع مكانة مصر عالياً بالإضافة إلى إفادة الناس بأشياء مهمة وضرورية، فكيف اذا كان مثل الدكتور مجدي يعقوب الذي قام بإنفاذ حياة الكثيرين في العالم.

موضوع تعبير عن مجدى يعقوب بالإنجليزي

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن كيفية المحافظة على البيئة من التلوث مميز وكامل بالعناصر

يعتبر الدكتور مجدي يعقوب واحد من أهم الشخصيات في العالم، لأنه لم يكن يوما دكتورا عاديا يقوم بمهنته بل كان انسانا بارعا وعظيما وانقذ حياة الكثيرين ويعتبر واحد من اهم أطباء القلب في العالم، في نهاية المقال ذكرنا موضوع تعبير عن مجدي يعقوب باللغة الإنجليزية كما ذكرنا اعظم إنجازاته وكل ما يتعلق به.