موضوع تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني، عرف على أن دولة فلسطين هي التي عملت بكامل جهدها من أجل الوصول إلى تحريرها من قبل العدو الغاصب على مر السنوات السابقة، لا سيما أن الرئيس الراحل ياسر عرفات هو الذي تمكن من إعلان استقلال دولة فلسطين، وهي التي أصبحت دولة مستقلة أبية، ولكن بعد وفاته رجع العدو الغاصب من أجل احتلالها، وتوالت المعارك والحروب من أجل الوصول إلى تحرير فلسطين، ولذلك سوف نتعرف على موضوع تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني.

مقدمة موضوع تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني

في بداية الحديث عن مقدمة موضوع تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني، فهذا يدل على أننا نتحدث عن أهم وأبرز الأيام التي مرت بهم دولة فلسطين منذ قديم الزمان، وكما عرف على أنه أعلن بشكل رسمي عن يوم الاستقلال في دولة فلسطين في تاريخ 15 من شهر تشرين الثاني أي شهر نوفمبر من عام 1988 ميلادي، ولذلك يتم العمل على الاحتفال في ذكرى يوم الاستقلال الفلسطيني، وهو اليوم الذي تقام به العديد من الفعاليات والاحتفالات من قبل أبناء الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضا: كلمة عن يوم الاستقلال الفلسطيني مكتوبة بطريقة ابداعية ومميزة

موضوع تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني قصير

يوجد الكثير من المعلومات التي يتم العمل على عرضها ضمن عرض موضوع تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني، وهي التي تم العمل على كتابتها في مختلف الكتب التاريخية منذ قديم الزمان، وهذه المعلومات هي التي تتمثل في التالي:

  • عرف على أنه في مثل هذا اليوم من التاريخ المكتوب في كتب التاريخ بالخط العريض في كافة أنحاء العالم قد تمكن البطل الراحل الرئيس ياسر عرفات الذي عرف في اسمه المستعار ألا وهو أبو عمار في إعلان عن الدولة الفلسطينية.
  • تم الإعلان عن قيام دولة فلسطين في تاريخ 15 من شهر تشرين الثاني أي شهر نوفمبر من عام 1988 ميلادي.
  • لا سيما أن كافة الفلسطينيين من الجنوب إلى الشمال وكذلك من الشرق إلى الغرب في هذا التاريخ عرف على أنه عطلة وطنية، وهي التي يتم الاحتفال بها بشكل سنوي.

شاهد أيضا: كلمة عن ياسر عرفات للاذاعة المدرسية قصيرة وهادفة جداً

كلمة عن عيد الاستقلال الفلسطيني للاذاعة المدرسية

عرف على أن يوم الاستقلال الفلسطيني هو من أجمل الأيام التي مرت في تاريخ دولة فلسطين، وهناك الكثير من العبارات الجميلة التي تقال في هذه المناسبة، لا سيما أن كلمات عن يوم الاستقلال الفلسطيني هي التي تتمثل في التالي:

  • هكذا الشعب العربي الفلسطيني لم يتوقف حيث إن كل جيل يسلم الأرض للجيل الذي يأتي بعده. فالشعب الفلسطيني استمر وما زال مستمر في الدفاع عن أرضه ووطنه. حيث ثورات الشعب الفلسطيني التي كانت متلاحمة هي عبارة عن تجسيد لبطولات الشعب الفلسطيني.
  • كذلك فلسطين لها معنى في البقاء
    • الفاء: فاتحة الكتاب للشهداء نهديها. اللام: لا إله إلا الله كلمة نعليها.
    • والسين: سورة الإسراء نفهم معانيها.
    • والطاء: طه أسرى كالسراج في لياليها.
    • والياء: ياسر وياسين والكل يفديها.
  • أيضا ربي خلقتني وأحسنت تكويني وزدتني شرفا فجعلتني فلسطيني.

قصيدة عن يوم استقلال فلسطين

تمكن عدد من الشعراء من العمل على كتابة العديد من القصائد الشعرية التي تختص في يوم الاستقلال الفلسطيني، وهي التي يظهر من خلال مدى عظمة هذا اليوم، لذلك سوف نقوم بعرض شعر عن عيد الاستقلال في فلسطين كما يلي:

يا وطني الجريح

أما آن لك أن تستريح ؟؟!!

لم نعد نستطيع أن نراك مكبلا

وكأنك جسد مريض في الفراش طريح

أنت عزنا وكرامتنا يا وطن

ونحن شعبك الذي يحبك ، شعب الجبارين

ويا جبل ما يهزك ريح

اتحدوا يا أبناء الوطن الواحد

فالوطن مقسم ومن شدة الألم يصيح

حرام عليكم أن لا تتحدوا

وتتركوا هذا الوطن جريح ذبيح

اجلسوا واتفقوا على حب الوطن

وافتحوا في ما بينكم حوار صريح

لا تجعلوا أعداء الوطن يشمتوا بكم

وينامون نوم مريح

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن ابو عمار مميزة جداً وكاملة بالفقرات

خاتمة موضوع تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني

وصولاً إلى خاتمة موضوع تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني، فنكون قد تمكنا من عرض كافة التفاصيل التي تختص في اليوم العظيم ألا وهو يوم الاستقلال الفلسطيني، وهو الذي عرف على أنه من أكثر الأيام التي تحوي في طياتها كل من الفخر والعزة لما قدمه أبناء الشعب الفلسطيني إلى بلادهم، لا سيما أن الرئيس الراحل ياسر عرفات -رحمة الله عليه- هو من أهم الشخصيات التي قامت بالعديد من الإنجازات لصالح دولة فلسطين للحصول على استقلالها بين كافة دول العالم العربي والعالم بأكمله.

موضوع تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في يوم الاستقلال الفلسطيني، وهو الذي عرف على أنه واحد من أهم الأيام التي مرت في تاريخ دولة فلسطين منذ قديم الزمان.