كم سعر تركيب الاسنان الزيركون، يتم اللجوء إلى تركيبة الأسنان الاصطناعية لتعويض الأسنان المفقودة كما المتضررة منها، وعند استخدام تلك التركيبات فإنه يتم ترميم الأسنان المكسورة ومعالجة جذورها، على اختلاف أنواعها فهناك التركيبات الثابتة ولا يمكن إزالتها إلا بمساعدة الطبيب المختص، والنوع الثاني هي التركيبات المتحركة والتي يستطيع المريض إزالتها من فمه وتحريكها، وكل نوع له عيوبه ومميزاته، وفي هذا المقال تتناول سعر تركيب الاسنان الزيركون وغيرها.

مميزات زيركون الأسنان

تتميز تركيبة الزيركون بالعديد من المميزات والتي تجعلها الاختيار الأمثل للكثيرين، حيث يحتار العديد من الأشخاص في اختيار التركيبة الملائمة للأسنان ذو جودة عالية، ويعتمد ذلك على الطبيب المختص بتقديم الحلول الأفضل للمريض، كما مشكلات الأسنان الموجودة والتي تعمل على اعتماد تركيبة محددة، وفيما يلي نوضح مميزات زيركون الأسنان:

  • تدوم تركيبة زيركون الأسنان في الفك حيث لا يحتاج إلى التغيير أو الإصلاح كل فترة زمنية، كما أنه مقاوم للتلف والتسوس على عكس باقي التركيبات الأخرى.
  • كذلك لا يسبب أي نوع من الحرج للمريض، بسبب عدم احتوائه على المعادن التي تعمل على تشويه المظهر، حيث أن تركيبات الزيركون  تظهر بمطهر طبيعي جداً وقريب للون الأسنان الطبيعية.
  • كما أنها آمنة تماماً على الفلك ولا تسبب التحسس بسبب توافقها مع أنسجة الجسم ويتقبلها في أيام معدودة.
  • ومن حيث التكلفة فهي أقل كثير بالمقارنة مع باقي التركيبات، وذلك لأنها تدوم طويلاً.

شاهد أيضا: تجربتي مع التمباك ومدة بقائه في الجسم وكيفية الشفاء منه

عيوب زيركون الأسنان

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذا التركيب والأضرار التي ينتجها في حال تم تركيبها، وعلى المريض حينها أن يختار الوسيلة المناسبة له، وخاصة أن تركيبة زيركون على الرغم من المميزات التي تقدمها إلى توجد بها عدة عيوب نوضحها فيما يلي:

  • المخاوف الحقيقة تكمن من احتكاك التركيبات بجذور الأسنان والتسبب في تآكل الأسنان الملاصقة للتركيبات، وذلك بسبب صلابة المعدن.
  • ويجب متابعة الطبيب بشكل دوري للتأكد من عدم وجود أي اضرار للأسنان الملاصقة، كذلك التقليل من الآثار المحتمل وجودها.

شاهد أيضا: تجربتي مع فنستيل في علاج الحساسية وفوائده وأضراره وجرعته

كم سعر تركيب الاسنان الزيركون

تبدأ أسعار تركيب الزيركون من 900 ريال سعودي ويصل حتى 1750 ريال سعودي وهذا بالنسبة للسنة الواحدة، وبالدولار يبدأ من 300 دولار أمريكي ويصل حتى 450 دولار أمريكي، وهذا السعر مناسب للكثير وخاصة بوجود الكثير من المميزات التي تحتويها.

شاه أيضا: تجربتي مع حبوب سنافي لعلاج ضعف الانتصاب والأداء الجنسي وفوائده

سعر تلبيسة الأسنان البورسلين

تؤثر نوعية التلبيسات، كما عدد الأسنان التي يتم علاجها، حالة الأسنان قبل التركيب جميعها في تحديد سعر تلبيسة الأسنان، حيث سعر تلبيسة الأسنان البورسلين يبدأ من 450 ريال سعودي ويصل حتى 1000 ريال سعودي، وبالدولار يبدأ من 200 دولار أمريكي ويصل حتى 400 دولار أمريكي.

سعر تلبيسة الاسنان المصنوعة من الذهب أو الفضة

يتم تحديد تلك التركيبة بناء على الوزن بالجرام، ولكن في المتوسط يكون سعر السنة يبدأ من 550 ريال سعودي ويصل حتى 850 ريال سعودي، بينما وبالدولار يبدأ من 150 دولار أمريكي ويصل حتى 300 دولار أمريكي.

أشكال تلبيسات الزيركون للأسنان

تتنوع أشكال تركيبة الزيروكون ما بين الشفاف والصلب، علماً بأن التركيبة الشفافة من أحدث تقنيات تركيب الأسنان نظراً لكونه يعطي مظهر طبيعي للغاية، كذلك يستخدم في تقويم الأسنان الشفاف، بينما الصلب منها فهو أقوى من النوع السابق لكن لا يعطي نفس المظهر الطبيعي الجمالي الذي يعطيه الشفاف.

كم سعر تركيب الاسنان الزيركون، يبحث الكثير من الأشخاص على الشكل الجمالي للوجه، وخاصة في حال وجود مشكلات الأسنان، لذا فإن تركيبة الأسنان تساهم في حل مشكلات الأسنان من جذورها.