افضل الاماكن السياحية في رجال ألمع، تقع محافظة رجال ألمع في الجهة الغربية من منطقة العسير في المملكة العربية السعودية، وهي منطقة جبلية يحدها من الشرق مركز السودة، كما من الشمال محافظة محايل عسير، ومن الجنوب محافظة الدرب، ومن الغرب مدينة قنا، تتميز المنطقة بوجود حركة نشطة في الأسواق، بحيث تستقطب قوافل تجار المناطق المجاورة والواقعة على البحر الأحمر، وهي من أفضل الأماكن من الناحية السياحية، وفي هذا المقال نوضح أفضل المعالم السياحية في رجال ألمع.

افضل الاماكن السياحية في رجال ألمع

تحيط مدينة ألمع المناطق الطبيعية الخلابة من كل صوب، كذلك وجود المواقع الأثرية والمعالم السياحية، حيث يأتيها السياح من شتى بقاع الأرض من شدة جمالها، وأهميتها التاريخية، وفيما يلي نستعرض أفضل الاماكن السياحية الواقعة في رجال ألمع:

  • وادي حسوة الخرافي والذي يكسوه اللون الأخضر على الدوادم مع الضباب العالي الكثيف.
  • كذلك قلعة الشعبين وهي إحدى القلاع في المملكة العربية السعودية توجد في قرية الشعبين وكما تضم العديد من القطع النادرة من مختلف العصور والأزمان.
  • قرية رجال ألمع التراثية والتي يعود تاريخها إلى عام 1331، حيث كانت ممراً يربط بين اليمن والشام عبر السعودية، أضف إلى ذلك فإن القرية تتكون من 60 قصراً من الحجر الطبيعي والطين والخشب.
  • كذلك وجود قصبة العوص من أشهر أماكن السياحة في رجال ألمع فقد كانت تستخدم قديماً لأغراض عسكرية ودفاعية عن المدينة، ويبلغ مساحتها تقريباً 26 2 .
  • فضلاً عن ذلك وجود أشجار التالق من المعالم الطبيعية التي تمتاز بها قرية رجال المع عن أي مكان آخر بالعالم فلا ينبت هذا الشجر إلا هناك، كذلك هناك أشجاراً من هذا النوع في المكان يعود أعمارها لآلاف السنوات وتمتد جذورها في الأرض للعديد من الأمتار.

شاهد أيضا: اشهر اكلات جيزانية قديمة بالصور وطريقة تحضيرها

موقع شلالات رجال ألمع

تتميز مدينة رجال ألمع بوجود شلالات قرية الصليل والتي تقع جنوب المدينة، حيث ساهمت بصورة كبيرة في إنعاش قطاع السياحة في رجال ألمع، كذلك تعد قرية الصليل بأنها أحد أهم وأبرز الأماكن السياحية والطبيعية في السعودية، حيث انفردت القرية بإرثها الحضاري والوطني، وبجمال طبيعتها الساحرة ومناظرها الخلابة ومرتفعاتها الخضراء، وهذا الأمر جعلها مكان لللتنزه لكافة العائلات السعودية.

شاهد أيضا: اسعار مطعم حاشي باشا السعودية 2023 المنيو كامل

أفضل مطاعم رجال ألمع

ساهم وجود الأماكن الساحرة في رجال ألمع، كما الطبيعة الساحرة واطلالاتها المميزة، على بناء المزيد من المطاعم والمتنزهات الحيوية، لذا يبحث الكثير من الناس قبل الإقدام على المجيء على رجال ألمع عن وجود المطاعم فيها والتي نوضحها فيما يلي:

  • حيث مطعم رجال ألمع للعوائل والمجموعات يقدم جميع أطباق اللحوم والدجاج بأسعار معقولة، كما ويفتتح يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 11 مساءً.
  • كذلك مطعم الجبل لتقديم المندي الشهي مع توفر خدمة التوصيل.
  • أضف إلى ذلك مطبخ ومندي حراء يفتتح يومياً من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً.

شاهد أيضا: اسعار منيو مطعم الرومانسية 2023 المشروبات والدجاج واللحوم والمقبلات

أفضل فنادق رجال ألمع

يمكن زيارة قرية رجال ألمع من الرياض من خلال طريق الملك فهد ومن ثم طريق مكة المكرمة إلى طريق حائل خلال 12 ساعة و8 دقائق بمسافة 1087 كيلومتر، ومن أفضل الفنادق المتواجدة في رجال ألمع نوضحها فيما يلي:

  • فندق جولدن السودة: حيث يقع فندق جولدن السودة على بعد 5 كم من منتزه قصر أبها الترفيهي وعلى بعد 30 كم من قرية رجال ألمع، كما ويوفر أماكن إقامة مع خدمة الواي فاي المجانية
  • فندق أويو 315 للوحدات السكنية: يقع فندق أويو 315 للوحدات السكنية على شارع الأمير سلطان على بعد 15 كم من محافظة رجال ألمع، كذلك وتشمل المرافق المتوفرة فيه على مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.
  • فندق لافونتين سرات أبها: يقع فندق لافونتين سرات أبها على طريق السودة على بعد 34 كم من محافظة رجال ألمع، ويوفر العديد من الخدمات المتميزة.

افضل الاماكن السياحية في رجال ألمع، تطرقنا في هذا المقال ذكر العديد من المعلومات حول رجال ألمع وهي من المناطق التاريخية والتي غنية بالموارد الطبيعية والتراثية.