تجربتي مع اقوى مسكن للاسنان، غالباً ما ينجم ألم الأسنان عن النخور السنية وعواقبها المرضية، مثل التهاب اللب والخراج الذوري، كذلك تسبب نخور السنية الألم والذي يمتد عبر ميناء السن ليصل إلى منطقة العاج، لذا يحدث الألم بعد التحفيز الناجم عن تناول المواد الباردة أو الحارة، كذلك الأطعمة الحلوة والشراب، وعند تفريش الأسنان، ويحتاج الأمر حينها إلى مسكن لتوقف الألم الذي لا يتوقف، وفي هذا المقال تستعرض تجربتي مع أقوى مسكن للأسنان.

متى يبدأ مفعول مسكن الأسنان

يبدأ مفعول مسكن الأسنان خلال فترة تتراوح ما بين 30 دقيقة إلى ساعة بحد أقصى، في حال تم تناوله لأول مرة مع مراعاة الطرق الآمنة للاستخدام، وفي حال كان يوجد ألماً شديداً وظهور تورم داخل منطقة الفم، يجب حينها التوجه إلى أقرب طبيب مختص للكشف والفحص ومتابعة الحالة للعلاج.

شاهد أيضا: تجربتي مع لورين Lorine مضاد للهيستامين لعلاج نزلات البرد والجيوب الأنفية

علاج ألم الأسنان بالضغط على الإبهام

وجع الأسنان من أصعب الأشياء التي يواجها الأنسان، ولا يتحمل آلامه، لذا يبحث عن طرق آمنة وسهلة من شأنها أن تخفف عنه الضرر والألم، خاصة قبل التوجه إلى طبيب الأسنان، قد يكون استخدام الكمادات الباردة أمر إيجابي، كذلك عن طريق الضغط على الإبهام من خلال الطريقة التالية:

  • يتم تدليك المنطقة الدهنية على ظهر اليد والتي تقع بين الإبهام والسبابة.
  • علماً بأن هذا النهج هو شكل من أشكال العلاج، كذلك يمكن أن يساعد الوخز بالإبر في تخفيف ألم الأسنان المزعج.
  • كما يساعد التدليك بالثلج على تلك المنطقة من اليد في تقليل ألم الأسنان بنسبة 50٪،
  • أما السبب الحقيقي الذي يقع  وراء ذلك فهو أن الأعصاب في اليد ترسل إشارات، برودة في الدماغ، وهذا يؤدي إلى تغيير في اتجاه الدماغ، ويشعرون ببرودة اليدين، عوضاً عن الألم الذي يخرج من الفم بنفس القوة.

شاهد أيضا: تجربتي مع كريم ديرموفيوسين للمنطقه الحساسة وطريقة استخدامه

مسكن للاسنان طويل المفعول

يحتاج وجع الأسنان إلى مسكنات قوية وطويلة المفعول، للقضاء على الألم المزعج والذي ينهك الإنسان ولا يستطيع من خلاله ممارسة أدنى أنشطته اليومية، كما يعجز عن تناول الطعام، وفيما يلي نوضح مسكنات قوية المفعول فيما يتعلق بألم الأسنان:

  • فيجاسكين: من الأدوية المسكنة والخافضة لدرجة حرارة الجسم للأطفال.
  • دولفين: حيث يأتي هذا الدواء بشكلين على هيئة لبوس أو شراب، ويعد افضل دواء مسكن للاسنان ومضاد للالتهاب.
  • نيميسوليد:  من الأدوية طويلة المفعول والتي تستخدم في التقليل من الشعور بألم في الأسنان، كذلك ويحتوي على المادة الفعالة البروستاجلندين.

شاهد أيضا: تجربتي مع اولانزابين Olanzapine وهل يسبب اكتئاب

تجربتي مع اقوى مسكن للاسنان

أثبت دواء بيريوكين PERIOKIN بأنه افضل مسكن للاسنان جل، حيث يحتوي على المادة الفعالة كلورهيكسيدين ديجلوكونات والتي تعرف بفعاليتها في التقليل من ألم الأسنان وعلاج تقرحات اللثة، وهو آمن وقد ساعد في التخلص من جميع آلام الأسنان وبفترة وجيزة.

  • كذلك استخدام سولبادين: وهو من أفضل أنواع الأدوية الفوارة في التقليل من ألم الأسنان
  • حيث يحتوي هذا الدواء على المادة الفعالة باراسيتامول.
  • أما طريقة استخدامه فهي سهلة ويتم وضع الفوار في نصف كوب من الماء ومن ثم تناوله على الفور، ويفضل تناول دواء سولباديين بعد تناول الوجبات الرئيسية.

تجربتي مع اقوى مسكن للاسنان، قدمنا المعلومات حول أفضل مسكن سواء عن طريق الضغط على الابهام، أو من خلال المسكنات القوية ذات مفعول طويل المدى، والقضاء على كافة مشكلات الأسنان الصحية.