عبارات عن الموهبة والابداع قصيرة، يمنح الله عز وجل للإنسان المواهب المختلفة التي ترافقه منذ ولادته ويظهر دور الوالدين جليًا في تنميتها وصقلها وتطويرها حتى يصبح بذلك عضوًا فعالًا في المجتمع يقوم بتحقيق كل ما يرنو له من مكاسب مختلفة إما على صعيد العلم أو العمل، كذلك فإن المواهب لا حصر لها ومع التقدم والتطور نجد أن هناك اكتشافات متعددة لما يملكه البشر من الإبداعات في العالم، لذلك نجد أن هناك الكثير من عبارات عن الموهبة والابداع قصيرة يمكن إخبار الآخرين بها والتي نتحدث عنها في هذا المقال.

عبارات عن الموهبة والإبداع

إن الدافع الأكبر الذي يجعل الإنسان يتقدم لتحقيق الأهداف المختلفة هو ما يلاقيه من التشجيع والفخر من ذويه أو أقاربه أو حتى أصدقائه لذلك علينا جميعًا أن ندعم الموهوبين من حولنا، ومن بين أجمل عبارات عن الموهبة والإبداع ما يلي:

  • الإبداع التام: أن تصل إلى “السر” فيما تبدعه. هل فكرت يوماً أن تصل إلى سر اللغة التي تكتب بها؟!
  • “الحياة إما أن تكون مغامرة جريئة، أو لا شيء”.(هيلين كيلر).
  • أخبرتها ذات مرة أنني لست جيدًا في أي شيء. أخبرتني أن البقاء موهبة.
  • “إذا لم تحاول أن تفعل شيئًا أبعد مما قد أتقنته، فأنت لن تتقدم أبدًا”.(رونالد. اسبورت).
  • عليك ان تؤمن بنفسك. أنت أكثر شجاعة مما تعتقد ، وأكثر موهبة مما تعرف ، وقادر على أكثر مما تتخيل.
  • على المبدع الذي قضى سنواتٍ يحلِّق في دائرة المتاح والممكن الذي ارتاح إليه، أن ينمي في نفسه الاستطاعة والرغبة والإرادة والجسارة للتحليق خارج هذه الدائرة، وليقتحم ما ظنه غير ممكن فيجعله ممكناً!

عبارات عن الموهبة تويتر

قد يملك الإنسان أحد المواهب المختلفة لكن لا يجد من يشد على يديه أو يدعمه، فيقوم بتصفح المواقع الاجتماعية ويجد أن الكثير من الأشخاص من حوله يدعمونه ويطلبون منه استمرار السعي، لذلك من العبارات التي تتحدث عن الموهبة عبر تويتر التالي:

  • “إن ما تحصل عليه دون جهد أو ثمن ليس له قيمه”.
  • حينما تموت روح المخاطرة يموت الإبداع ، فالإبداع وليد الجرأة ، والمخاطرة يتبعها الخطأ ولابد ، فإن لم نسمح بقدر من الخطأ لن نسمح بأي قدر من الإبداع.
  • “يجب العمل في إطار صارم، وتشغيل الخيال بأقصى سرعته، لإنتاج أغنى الأفكار، والمواهب”.
  • احذر من أساليب المحبِطين – قاتلي الإبداع، واحذر أيضاً من الخوف من الإبداع نفسه، ومن دخول العوالم الفنية الجديدة!
    “الموهبة هي السمة المميزة لجنسنا، ولدينا كل ما نحتاج لتنميتها: الحواس، الفضول، اللغة”.
  • يختصر عليك طريقَ الإبداع أن تبحث عنه فور امتلاكك لأدوات الكتابة… اجذب الإبداع يجدْ طريقه إليك.

شاهد أيضا: أرق عبارات جميلة عن الحب والحياة ، أجمل ما قيل عن الحب والتفاؤل

عبارات عن الموهبة طويلة

في الوقت الحالي أصبحت المغريات أمام الأطفال كثيرة والتي تقلل من عزيمتهم وإصرارهم نحو أهدافهم وتقلل من طموحهم، لذلك عندما يجدون التشجيع من الأهل أو المعلم فإنهم يبرزون مواهبهم، ومن أروع عبارات عن الموهبة طويلة نذكر الآتي:

  • “لا تستسلم أبدًا وتعتقد أنك بحاجة لتقدير أحدهم لتستمرّ موهبتك، تذكر دائمًا أن حكم الناس عليك يجب ألا يؤثر فيك”.
  • ما أعظم الأديب الذي تفتح مجموعاته آفاق الوعي والتحول الإبداعي أمام الأدباء التالين من خلال “ألغامٍ إبداعية” يتركها ضمن نصوصه بانتظار من يكتشفها ويفجرها.. فيما يعتبر عنده إبداعاً، وعند غيره ضرورةً واتِّباعاً. هذا النوع من الأدباء هو مرحلة مستقبلية لاحقة تعيش في مرحلة آنيَّة.
  • على المبدع الذي قضى سنواتٍ يحلِّق في دائرة المتاح والممكن الذي ارتاح إليه، أن ينمي في نفسه الاستطاعة والرغبة والإرادة والجسارة للتحليق خارج هذه الدائرة، وليقتحم ما ظنه غير ممكن فيجعله ممكناً!.

شاهد أيضا: أجمل وأرق عبارات عن الاجواء الجميلة 2023 مساء الأجواء الجميلة الممطرة

مقدمة عن الموهبة والابداع

الإذاعة المدرسية لها دور كبير في تنمية وتطوير الموهبة لدى الطلاب، لذلك من الممكن أن يفرد المعلم الإذاعة المدرسية حول الموهبة وتنميتها ودورها في المجتمع، وتسهيلًا على الطلبة نقدم فيما يلي مقدمة عن الموهبة والابداع:

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى أصحابه الطيّبين، اللّهم علّمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علّمتنا وزدنا علماً إنك أنت العليم الحكيم،  أمَّا بعد، مدير المدرسة الفاضل، أعضاء الهيئة التدريسيَّة الكرام إخواني الطلّاب، أحييكم بتحيّة الإسلام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فإنّ موضوع إذاعتنا لهذا اليوم سيكون عن نعمةً وهبها الله للإنسان وفضله بها عن سائر مخلوقاته. نعمةٌ تميّز كل فرد منّا بصفةٍ معينّة أفرده الله بها عن غيره، وخير ما نبدأ به إذاعتنا كلام الله عز وجل وقرآن كريم مع الطالب (…..).

شاهد أيضا: عبارات عن الام للواتس اب جميلة 2023 أجمل ما قيل عن الأم مكتوب وبالصور

كلام عن موهبة التصميم

إن عالم التصميم يرتكز بالدرجة الأولى على الإبداع والابتكار لذلك نجد أن الإنسان الذي يملك موهبة التصميم يتدرج في الأعمال التي يقوم بها بناءً على صقل الموهبة التي يملكها وتنميتها، لذلك نورد فيما يلي كلام عن موهبة التصميم لشحذ الهمم:

  • أحب كثيرًا أن يتمكن المرء من دمج التصميم العظيم مع القدرات البسيطة لإنتاج شيء لا يكلف الكثير.
  • يقولون الظروف أقوى ، وأنا أقول الاصرار والتصميم أقوى. “تشي جيفارا”.
  • الكون الذي نراقبه لديه نفس الصفات التي نتوقع ان تكون موجودة فيه ان لم يكن هناك تصميم او هدف او شر او خير .. لا شيء سوى اللامبالاة. “ريتشارد دوكينز”.
  • الفن التجاري يحاول أن يجعلك تشتري أشياء. يمنحك التصميم الجرافيكي أفكارًا. “شيب كيد”.

شاهد أيضا: أرقى بوستات وعبارات عن الاخت 2023 أجمل ما قيل عن حب الأخت

عبارات عن الموهبة والابداع بالانجليزي

من بين الفقرات التي تكون في الإذاعة المدرسية أو حتى موضوع التعبير الذي تطلبه المعلمة من طلابها عبارات عن الموهبة والابداع بالانجليزي والتي قد تكون سببًا في دفع الموهوب لتنمية موهبته أو الإنطلاق في عالم الإبداع ومن بين هذه العبارات ما يلي:

  • A man of ordinary talent will always be ordinary, whether he travels or not; but a man of superior talent will go to pieces if he remains forever in the same place.
  • There is no excuse for anyone to write fiction for public consumption unless he has been called to do so by the presence of a gift. It is the nature of fiction not to be good for much unless it is good in itself.
  • Though you can love what you do not master, you cannot master what you do not love.

عبارات عن الموهبة والابداع بالصور

إن العبارات عندما تتزين بالصور الجميلة فإنها تكون بالتأثير المميز الذي يجد الموهوب من خلالها التغذية البصرية املًا له في الإبحار في عالم الابتكار والخيال والإبداع لذلك نضع بين أيديكم أجمل عبارات عن الموهبة والابداع قصيرة:

عبارات عن الموهبة والابداع قصيرة

عبارات عن الموهبة والابداع قصيرة

عبارات عن الموهبة والابداع قصيرة

عبارات عن الموهبة والابداع قصيرة

(عبارات عن الموهبة والابداع قصيرة) هذا عنوان المقال الذي وصلنا لنهايته حيث أوردنا العديد من العبارات التي تنمي موهبة الإبداع لدى الأشخاص بحيث يكون لديهم القدرة على النهضة والرقي بالدولة واكتشاف الأمور الجديدة التي نحتاج إليها.