الابهق وش يرجع، تعتبر القبائل من أهم الرموز العربية الأصيلة التي تدلل على أن العرب يمتلكون حضارة يمتد عمرها لمئات السنين، ومتواجدة القبائل حتى يومنا هذا، وما زالت متمسكة بالعادات والتقاليد المتعددة التي اكتسبتها من الأجداد والآباء، وتتواجد القبائل في شبه الجزيرة العربية لاسيما في المملكة العربية السعودية، وقد ساهمت في الكثير من الإنجازات التي حدثت في المملكة، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنعرف الابهق وش يرجع.

الابهق وش يرجع

تعتبر قبيلة الأبهق من أكبر وأهم القبائل في دولة قطر، ويستقر أبنائها في أماكن مختلفة من الخليج العربي، وقد اشتهر الكثير من أبنائها في مجالات مختلفة، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنعرف الابهق وش يرجع من خلال فقرات الموضوع:

  • تعتبر قبيلة الأبهق من القبائل التي تتخذ من دولة قطر مكن ومستقر لها.
  • كما أن الكتب التاريخية التي تتحدث عن القبائل تشير على أن عائلة الابهق تعود في الأساس إلى قبيلة ال مرة.
  • وتعتبر عائلة الأبهق من العائلات البارزة في دولة قطر وضواحيها والتي يتمركز عدد كبير من العائلة في الجهة الغربية لديرة ال مرة.
  • ومن أكثر الأماكن المتواجدة بها هي القسم الجنوبي من الصمان والسهول الواقعة في منطقة يبرين وحرض والخرج.

شاهد أيضا: البلطان وش يرجع ، أصل عائلة البلطان من أي قبيلة

قبيلة الابهق من وين

تعتبر قبيلة الابهق من القبائل المعروفة على مستوى الخليج العربي، لاسيما وأن معظم القبائل متصلة ببعضها البعض عن طريق الأنساب والمصاهرات التي كانت تتم فيما بينها، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنعرف قبيلة الابهق من وين:

  • دلت الوثائق البريطانية والتركية، وكذلك المؤرخون والمراجع أن الأرض التي يقطنها الأشخاص المنتمين إلى قبيلة الأبهق على أن مكانهم هو رملة الدهناء التي تشكل تقريبا الحد الغربي لديرة آل مرة.
  • وتتواجد بالتحديد في القسم الجنوبي من الصمان والسهول الواقعة حول يبرين وحرض شرق الخرج والخط الذي يشق الهفوف (الأحساء) والعقير وصولًا إلى قطر.
  • فهم تقريبًا يتمركزون في صحراء الجافورة جنوب الأحساء والمحاذية للحدود القطرية.

ناصر الأبهق وش يرجع

عندما نتحدث عن قبيلة من القبائل العربية نرغب دوماً في أن نشير إلى شخص مشهور من هذه القبيلة، ونتعرف على أهم الأمور التي ساعدته على أن يكون معروف بين الناس ويشهر اسم قبيلته، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على ناصر الأبهق وش يرجع:

  • يعتبر الشبل قطر ناصر الأبهق من الأشخاص المنتمين إلى قبيلة الأبهق والتي يعود أساسها إلى قبيلة آل مرة، وتعد قبيلة آل مرة واحدة من القبائل البارزة والمعروفة في منطقة شبه الجزيرة العربية.
  • وقد اشتهر في الآونة الأخيرة وقد قام الكثير من الإعلاميين بإقامة اللقاءات الصحفية معه والتعرف عليه عن قرب.

قصة لقب شبل قطر

كثيرة هي المسميات التي يتم إطلاقها على أي شخص يشتهر بين الناس في أي مجال من المجالات، وفي العادة فإن هذه الألقاب تكون بسبب أمر ما، وهذا ما حدث مع ناصر الأبهق، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على قصة لقب شبل قطر:

  • لقب ناصر الابهق بلقب شبل قطر من قبل والده بسبب الشهرة الواسعة التي حصل عليها هذا الطفل منذ صغر سنه، وهذا الأمر يعود إلى خفة دمه لاسيما في لقاءه مع الإعلامي شعيب.
  • ومن أبرز القصائد الشعرية التي ألقاها في محاكاته لأبيات شعرية عن المملكة العربية السعودية، ويعتز بمقدساتها الإسلامية وبالملك سلمان بن عبدالعزيز قائدها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي كان يحمل عنوان الابهق وش يرجع، وقد قمنا من خلاله بالتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بهذه القبيلة.