البداح وش يرجعون، حظيت المملكة العربية السعودية بالقدر الكبير من العائلات العريقة التي تنتمي للقبائل العربية الأصيلة التي نشأت واستقرت في شبه الجزيرة العربية منذ القدم، فبرزت الكثير من العائلات ذات الأنساب الرفيعة في المملكة العربية السعودية، والتي انتشر أبناؤها في مناطق مختلفة من المملكة فكان من أبرز هذه العائلات عائله البداح، حيث يتساءل أفراد هذه العائلة عن أصولهم وأنسابهم الرفيعة التي ينتمون إليها وإلى أي القبائل العربية القديمة يرجعون، كما يتساءلون عن البداح وش يرجعون.

البداح وش يرجعون

تعتبر عائلة البداح من العائلات التي حصلت على الشهرة الواسعة والسمعة الطيبة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية وقد كان لأبناء هذه العائلة التواجد الكبير والانتشار الواسع في مختلف أنحاء المملكة بشكل خاص:

  • بالإضافة إلى تواجد بعض من أفراد هذه العائلة في دولة الكويت.
    وهنالك الكثير من الأشخاص الذين يخلطون في نسب عائلة البداح لأنها ترجع إلى أكثر من قبيلة من القبائل المعروفة.
  • كما أن هنالك الكثير من الأسر التي تحمل اسم عائلة البداح ويرجع بهم النسب لأكثر من قبيلة.

شاهد أيضاً: الاسلمي وش يرجع أصل عائلة الاسلمي من وين

أصل عائلة البداح من أي قبيلة

يتواجد أفراد عائلة البداح في مناطق مختلفة من شبه الجزيرة العربية، كما أن أفراد هذه العائلة ينتمون إلى قبائل مختلفة، حيث يمكن معرفة نسبه أصل عائلة البداح بناءً على المنطقة الجغرافية التي يسكنها أفراد هذه العائلة:

  • فهنالك أفراد من عائلة البداح قد سكنوا الصقر في منطقة بريده وهم يرجعون في نسبهم إلى قبيلة مطير ويطلق عليهم لقب البداح الصهيبي وهم من المطران.
  • كما أنه هنالك بعض من أفراد عائلة البداح سكنوا في مدينة بريدة وهؤلاء يرجعون في أصولهم إلى عائلة الفهيد الذين هم من قبيلة عتيبة.

شاهد أيضاً: البابطين وش يرجعون أصل عائلة البابطين من أي قبيلة

نسب عائلة البداح من وين

لقد نالت عائلة البداح الشهرة الكبيرة والواسعة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية فهي من أكثر العائلات تواجداً في مختلف أنحاء المملكة وكل مجموعة من أفراد هذه العائلة استقروا في منطقة محددة يرجعون في نسبهم إلى قبيلة مختلفة:

  • فهنالك أفراد من عائلة البداح سكنوا في مدينة بريدة والذين ينحدرون من عائلة التويجري الذين يرجعون في نسبهم إلى قبيلة عنزة.
  • بالإضافة إلى ما سبق فإن هنالك الكثير من أفراد عائلة البداح الذين ينتشرون في مناطق مختلفة وتمتاز كل مجموعة من هذه المجموعات بنسبهم والقبيلة التي يرجعون إليها.

شاهد أيضاً: الاسعدي وش يرجع أصل عائلة الاسعدي من وين

وش يرجع أصل عائلة البداح

تمتاز عائلة البداح أنها من العائلات التي قامت بتقديم الكثير من أبنائها لخدمة المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات فبرز في هذه العائلة الكثير من الشخصيات المهمة، كما تواجد أفراد هذه العائلة في بقع مختلفة من المملكة وكل مجموعة من هذه العائلة تعود في نسبها إلى قبيلة من القبائل العريقة، ومن أبرز وأهم أفراد هذه العائلات:

  • عائلة البداح في القويعة والذين هم من آل علي من عطية من بني زيد.
  • بالإضافة إلى آل البداح في الزلفة وهم من آل راشد من الاساعدة من الروقة من عتيبة.
  • كما أن هنالك أفراد من عائلة البداح في الفيضية وبالتحديد في منطقة السر ويرجعون إلى آل نوفل من بني حسين من الأشراف.
  • بالإضافة إلى ما سبق فهنالك آفراد من عائلة البداح يسكنون في العاصمة الرياض وهؤلاء يرجعون في نسبهم إلى العناصر من بني سعد من بني تميم.

شاهد أيضاً: الوازعي وش يرجعون

عائلة البداح في السعودية

يجب التنويه إلى أن أفراد عائلة البداح مهما اختلفوا في أماكن تواجدهم فهم جميعاً يرجعون إلى القبائل العربية العريقة والأصيلة التي نشأت منذ القدم في مختلف أنحاء شبه الجزيرة العربية:

  • فكان من أبرز أفراد عائلة البداح كالأفراد الذين سكنوا واستقروا في الاحساء وهم ينسبون أنفسهم إلى قبيلة بني خالد.
  • ومنهم أيضاً عائلة البداح في الكويت وهم أيضاً من بني خالد.
  • وهي تعتبر عائلة كبيرة يسكنون في منطقة الفحيحيل فقال المؤرخون بأن هذه العائلة قد قدمت إلى الكويت في العشرينات من القرن الماضي.

البداح وش يرجعون، وفي نهاية هذا المقال قمنا بالتعرف على العائلة التي حصلت على الشهرة الكبيرة وسمعة الطيبة في المملكة العربية السعودية، والتي هي عائلة البداح والتي يتواجد أفرادها في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تواجد بعضهم في الكويت.