قصة عن المخدرات تتضمن السرد و الوصف و الحوار، هنالك الكثير من الآفات التي تعاني منها المجتمعات المختلفة، ومن أبرز هذه الآفات المخدرات فهنالك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من إدمان المخدرات بصورة كبيرة بحيث لا يستطيعون تركه أو الابتعاد عنه مما يشكل الخطر على حياتهم وصحتهم، لذلك يتم توعيتهم عن مخاطر المخدرات وعواقبها من خلال عرض قصة عن المخدرات تتضمن السرد والوصف والحوار، حيث تعتبر القصة هي أسرع طريقة لإيصال الأفكار إلى ذهن الطلاب.

قصة قصيرة عن المخدرات

يعتبر عالم المخدرات من العوالم التي تجعل الأشخاص الذين يتعاطونها في ظلام مستمر فلا يحسنون التصرف في أي من الأمور الحياتية التي يواجهونها، كما أنهم لا يجدون التفكير في أي من الأمور ويكون الشخص غائباً دائماً عن الواقع، فهنالك الكثير من الأشخاص الذين رووا قصصهم المختلفة التي تتحدث عن المخدرات، والتي منها:

  • قصة شاب عرف بتفوقه ونجائه المستمر قبل أن يتعرف على مجموعة من الأصدقاء الذين عرضوا عليه أن يقوم بتناول بعض الحبوب لتساعده على النشاط والسهر والتركيز في الدراسة.
  • ففي بداية الأمر رفض الشاب هذا الأمر وأمام إصرار زملائه عليه أقنعة بذلك وتناول من هذه الحبوب وبالفعل ساعدته على النشاط.
  • لكنه أصبح مدمنا عليها واصبح يسرق المال من والده يحصل على هذه الحبوب كما أنه قام بترك الجامعة وإجراء الكثير من العمليات السرقة والنصب لتوفير المال إلى أن انتهت حياته في السجن وضاع مستقبله بأكمله.

شاهد أيضاً: اكتب قصة عن زيارة لمحمية طبيعية في بلادي واصفا مشاعري وواجبي تجاهها

قصة عن المخدرات معبرة

يعتبر الشباب في المجتمع هم ثروة المجتمعات المختلفة لذلك يجب الحرص على حماية هؤلاء الشباب الذين هم أساس بناءً المجتمع وهم من يقومون بحمايته من أي ضرر يلحق بهم، وخاصة إذا كان هذا الضرر يؤثر على صحة وشخصية وكينونة هؤلاء الشباب، فيعتبر الإدمان من أخطر الآفات التي تصيب الشعوب وتقضي عليها ومن القصص المعبرة والمؤثرة عن تناول المخدرات ما يلي:

  • يروي أحد الشباب قصته مع المخدرات حيث يقول بأنه شاب دائم السهر مع رفقاته وزملائه الذين يقومون بتعاطي المخدرات.
  • وكان دائماً يروي لهم خلال الجلسة بطولاته وإنجازاته العظيمة وأنه قام بشراء الكثير من الأشياء الثمينة وتوجه إلى أماكن عديدة فقد كان هذا الشاب يمتلك الكثير من الأموال.
  • إلا أنه في احد المرات قام بتناول المخدرات بعد إصرار زملائه عليه مما أدى إلى ضياع الكثير من الأموال منه بسبب شرائه للمخدرات.
  • إلا انه في أحد المرات قرر التغلب عليها بأي وسيلة ويرجع إلى حياته السابقة فقام بوضع برنامج علاجي ثم توجه إلى أحد المصحات الخاصة بعلاج المخدرات إلى أن شفي تماماً من إدمانها.

شاهد أيضاً: قصة عن تعاون الرسول مع اصحابه

قصة مؤثرة عن المخدرات

تعتبر القصص التي تروي أحداث الشباب الذين يقومون بإدمان المخدرات من القصص المؤثرة التي يكون لها التأثير الكبير على قلوب سامعيها فيأخذون العبرة والعظة من هذه القصص، كما أن هنالك الكثير من الشباب الذين خاضوا تجربة إدمان المخدرات وتمكنوا من التخلص منها، ومن أهم القصص المؤثرة حول المخدرات ما يلي:

  • كان هنالك رجل يعمل سائق في إحدى الشركات الخاصة وبحكم عمله كان يضطر للسفر إلى مسافات بعيدة.
  • وقد كان هذا السائق يمتلك أسرة لا يستطيع تحمل مسؤوليتها إلا من خلال العمل فكان يقوم بتناول المخدرات ليستطيع مواصلة العمل لفترات أطول ويزيد من دخله.
  • وفي يوم من الأيام طلب منه أن يسافر الى مكان يحتاج إلى عدة أيام فقرر أخذ كميه من المواد المخدرة معه وخلال طريقة قامت الشرطة بالإمساك به وخسر السائق وظيفته وأفسد مستقبل أسرته.

شاهد أيضاً: قصة عن المخدرات للسنة الرابعة متوسط

قصة عن المخدرات تتضمن السرد و الوصف و الحوار، وفي نهاية هذا المقال قمنا بعرض عدد من القصص التي تتحدث عن المخدرات التي هي آفة من آفات المجتمع الخطيرة، بالإضافة إلى الحديث عن مخاطر المخدرات وأضرارها من خلال هذه القصص لأخذ العبرة والعظة.