سبب وفاة منتهى سلطان باشا الأطرش، اندلعت الثورة السورية منذ سنوات، فهب كل الشعب السوري على نظام الحكم الخاص به من أجل الحصول على حقوقهم، ومن خلال هذه الثورة التي نادت باسم حق الشعب السوري في العيش بحياة بكريمة ظهرت العديد من الأسماء التي كان لها حضور بارز في مجريات الثورة، وشخصيتنا لهذا اليوم هي سيدة أثبتت بأن المرأة قادرة على إحداث فرق في الشأن السياسي، فمن خلال موضوعنا سنعرف من هي منهى، وسبب وفاة منتهى سلطان باشا الأطرش.

من هي منتهى سلطان باشا الأطرش

خلال السورة السورية الممتدة منذ سنوات وحتى يومنا هذا ظهرت العديد من الأسماء البارزة التي أخذت على عاتقها التحدث باسم الشعب السوري المغلوب على أمره، ومن خلال موضوعنا سنعرف من هي منتهى سلطان باشا الأطرش من خلال النقاط الآتية:

  • منتهى الأطرش هي صحفية سورية مشهورة، وفي نفس الوقت هي ابنة قائد الثورة السورية سلطان باشا الأطرش.
  • تعتبر الأطرش من أبرز رموز الثورة السورية، حيث كانت من أوائل الذين أعلنوا موقفهم الصريح، وقد قادت شعبها والجماهير السورية بكل جرأة على العلن إلى إسقاط النظام السوري المجرم بقيادة بشار الأسد.
  • واتبعت الصحفية الثائرة منتهى الأطرش مبدأ والدها في الدفاع عن الشعب السوري والمطالبة بحقوقه وسرعان ما انحازت إلى صفوف الثورة السورية عام 2011.
  • كان لها دور وحضور بارز في تشييع وتقديم العزاء بضحايا المظاهرات الذين سقطوا برصاص أجهزة أسد الأمنية بمدن ومناطق مختلفة، كحرستا ودوما والقابون والكسوة ومساكن برزة، ومنطقة الزبداني.
  • اعتبرت منتهى الأطرش نفسها بمثابة الأم لكل الشباب الذين يحملون أرواحهم على أكفهم، وقد حاول بشار الأسد بكل ما أوتي من قوة أن يقوم بتهميش منتهى وتسليط الضوء على من يؤيدونه فقط.

شاهد أيضا: ما هو سبب وفاة عمرو سمير ابن ماجدة عاصم المذيعة المصرية

سبب وفاة منتهى سلطان باشا الأطرش

استيقظ الشعب السوري اليوم على خبر حزين مفاده وفاة الصحفية الثائرة منتهى سلطان الأطرش، وقد تم مشاركة الخبر من قبل محبيها وذويها على نطاق واسع، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على سبب وفاة منتهى سلطان باشا الأطرش:

  • قالت المصادر المقربة من الصحفية منتهى سلطان الأطرش بأنها قد شهد تدهور في حالتها الصحية في الأيام الأخيرة، الأمر الذي أدى إلى وفاتها اليوم الأربعاء الموافق الثاني عشر من شهر أكتوبر لعام 2022 ميلادي.
  • وقد أبدى ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعل كبير مع خبر وفاة منتهى سلطان الأطرش، وقد دعوا إلى المشاركة في تشيع جثمانها في مسقط رأسها بلدة القريّا، جنوب السويداء، يوم غد الخميس، الساعة العاشرة صباحاً.
  • وكان للراحلة دور مهم في استقلال البلاد، لترحل منتهى اليوم، تاركة أثر لا يمكن أن ينسى، في مناصر المظلومين، والنضال ضد الاستبداد.

نعي الصحفية الثائرة منتهى الأطرش

منذ إعلان خبر وفاة الصحفية والثائرة السورية منتهى سلطان الأطرش وردود الفعل تتصاعد على خبر وفاتها من قبل ناشطي وسائل التواصل الاجتماعي، ومحبيها وكل من يعرفها، وسنعرف الآن من قام بنعي الصحفية الثائرة منتهى الأطرش:

  • كتب د. سعود الأطرش: عاشت منتهى حرة ووقفت مع شعبها السوري للمناداة بحريته وكرامته واضعة نصب عينيها تراث والدها القائد العام للثورة السورية الكبرى سلطان باشا الأطرش التي كانت وفية له إلى آخر نفس في حياتها.
  • وكتب قريبها سعود الأطرش عبر صفحته على فيسبوك: “أحرار سوريا وأبناء جبل العرب ينعون إليكم منتهى سلطان الأطرش، مضيفاً أنه سيتم تشييع جثمانها ويوارى الثرى في بلدة “القريا” مسقط رأسها غداً الخميس قرابة الساعة 10 صباحاً.
  • وأضاف آخر: “نفتقد كل يوم عزيز علينا منتهى سلطان باشا الأطرش كانت ترغب في ان تكحل عينها برؤية سوريا محررة . واختطفها الموت قبل ان تحقق حلمها وقفت منتهى موقف الابطال في مساندة ودعم الثورة السورية، رحم الله السيدة منتهى الأطرش وطيب ثراها، ولأهلنا في جبل العرب واحفاد بني معروف الصبر والسلوان”.

أبرز تصريحات الثائرة منتهى سلطان الأطرش

كانت منتهى سلطان الأطرش لها دور كبير في تعزيز موقف المواطن السوري ضد حكم بشار الأسد، فهي لها خبرة عميقة في الثورات، فقد شهدت ثورة بلادها ضد المحتل الفرنسي، ومن خلال موضوعنا سنتناول أبرز تصريحات الثائرة منتهى سلطان الأطرش:

  • وصفت طريقة مواجهة بشار الأسد للثورة بأنها طائفية، قائلةً أنه يلعب بالنار لأن اللعب على الطائفية في سورية سيجعل الأمور تخرج عن السيطرة وقد ينقلب السحر على الساحر.
  • وكانت الأطرش، تصرّ على أن السوريين أخوة، فلا فرق بين درزي وسني وعلوي وكردي، مشيرةً في الوقت نفسه إلى قيام النظام بإخافة العلويين من مستقبلهم إذا ما سيطر السنة على الحكم.
  • فكان يجنّد شباب علويين مقابل مبلغ 15 ألف ليرة لحمل السلاح ضد السنة في ريف دمشق، ليصور الوضع بأنه فتنة طائفية، وقد تنبأت الأطرش آنذاك بأن لكن تلك النظرة الضيقة ستغرق البلد.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي كان بعنوان سبب وفاة منتهى سلطان باشا الأطرش، وقد قمنا من خلاله بالتعرف على ملابسات وفاة الصحفية الثائرة منتهى الأطرش وأهم المعلومات عنها.