موعد مباريات السوبر السعودي 2023 والقنوات الناقلة إن بطولة كأس السوبر السعودي هي بطولة كرة قدم تقام في المملكة العربية السعودية، والتي ينظمها الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بشكل سنوي، والجدير بالذكر على أن البطولة تجمع بين بطل الدوري وبطل الكأس وتم اعتماد النظام الجديد بمشاركة أصحاب المركز الثاني في كلتا البطولتين وقد تم ذلك بدء من السنة 2022-2023، ومن خلال هذا الصدد سنتجه للتعرف على موعد مباريات السوبر السعودي 2023 والقنوات الناقلة.

موعد مباريات السوبر السعودي 2023

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول موعد مباريات السوبر السعودي 2023 والقنوات الناقلة، بالتالي فإن بطولة كأس السوبر السعودي تعتبر من أهم البطولات الوطنية التي تقام في المملكة العربية السعودية وهي من أهم البطولات الوطنية في السعودية، فطل الأنظار تتجه للتعرف على قرعة مسابقة السوبر السعودي بمشاركة 4 فرق للمرة الأولى في النسخة الجديدة.

حيث أنه في السابق يلتقي في هذه البطولة كأس الدوري السعودي مع نظيره في كأس خادم الحرمين في الشريفين في مباراة واحدة لحسم بطل السوبر، وقد أتى القرار بتغيير نظام البطولة وتحويله إلى نظام يشبه نظام السوبر الإسباني، وسنتعرف على مواعيد مباريات الدوري السعودي والتي كانت كما يلي:

  • يجدر بالإشارة على أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن عن بدء كأس السوبر السعودي لعام 2023 ، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24 شهر يناير / كانون الثاني، أي 2 رجب 1444هـ ، في العاصمة السعودية الرياض .
  • والجدير بالذكر على أن بطولة كأس السوبر السعودي 2023 ستستمر لمدة لا تقل عن أسبوع ، وسيقام نهائي الكأس يوم الأحد الموافق 29 من شهر يناير / كانون الثاني 2023 على ملعب الملك فهد الدولي.

شاهد أيضا: القنوات الناقلة لمباراة السوبر المصري

القنوات الناقلة لمباريات السوبر السعودي 2023

هناك بعض تساؤلات حول القنوات الناقلة لمباريات السوبر السعودي 2023، وجدير بالإشارة أنه قد ذيعت مباريات بطولة كأس السوبر السعودي سواء نصف النهائي أو النهائي عبر عبر قنوات SSC السعودية، ويمكن المشاهدة مجانًا بتقنية “SD”، لكن عليك الاشتراك للمشاهدة بتقنية “HD”، وقد تم نقل مباراة الاتحاد والفيحاء في نهائي كأس السوبر عبر قناة SSC 1.

والجدير بالذكر أن ذلك سواءً بالتقنية العادية أو عالية الجودة، ومن خلال النقاط التالية سنضع لكم تردد قناة ssc السعودية على النحو الاتي:

  • التردد، 12418.
  • بينما معامل الترميز 27500.
  • لكن معامل تصحيح الخطأ 3/4.
  • أما الاستقطاب الأفقي.

جدول مباريات كأس السوبر السعودي

مما لا شك فيه على أن مباريات كأس السوبر السعودي إحدى المباريات الحماسية التي أقيمت في هذا العام، ومن خلال النقاط التالية سنضع لكم جدول مباريات كأس السوبر السعودي:

  • يجدر بالإشارة على أن نادي النصر قد واجه نادي الاتحاد بتاريخ السادس والعشرين من شهر يناير الجاري في الأوقات.
    • في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، وفي تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة.
    • وقد أقيمت المباراة على أرض ملعب الملك فهد الدولي.
  • وبالنسبة لنادي الهلال فقد واجه نادي الفيحاء بتاريخ السادس والعشرين من شهر يناير الجاري بالأوقات الآتية.
    • في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة.
    • وهذا على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد.
  • والجدير بالذكر على أن مباراة النهائي قد كانت للفرق الفائزة يوم التاسع والعشرين وكانت ما بين نادي الاتحاد السعودي ونادي الفيحاء السعودي من شهر يناير بالأوقات الآتية.
    • في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.
    • بينما في تمام الساعة الرابعة مساء بتوقيت القاهرة.
  • وقد شارك في هذه البطولة نادي الهلال كونه بطل الدوري السعودي، بينما كان الاتحاد حاصل على لقب وصيف الدوري السعودي.
  • أما بالنسبة لنادي الفيحاء حاصل على لقب بطل كأس خادم الحرمين، وقد شارك النصر كونه حصل على لقب ثالث الدوري السعودي.

شاهد أيضا: كم عدد بطولات الأهلي السعودي

من هو أكثر نادي حصولاً على كأس السوبر السعودي

عند الحديث حول من هو أكثر نادي حصولاً على كأس السوبر السعودي فيجب الحديث على أعظم وأعرق الأندية في المملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر على أن نادي الهلال السعودي هو أكثر الأندية حصولاً على كأس السوبر السعودي فقد حقق البطولة ثلاث مرات في تاريخ ويأتي خلفه في الترتيب نادي النصر السعودي بلقبين.

والجدير بالذكر على أن نادي الهلال السعودية لكرة القدم يعتبر من أعرق الأندية على مستوى المملكة العربية السعودية وعلى مستوى قارة آسيا، حيث أنه حقق العديد من البطولات المحلية والقارية في تاريخه ومقره في عاصمة المملكة العربية السعودية في الرياض وهو الفريق الأول في السعودية من حيث عدد البطولات الحاص عليها قارياً ومحلياً بمختلف المسميات.

شاهد أيضا: تردد قناة الرياضية السعودية على النايلسات

وها هنا قد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي وضعنا لكم خلاله معلومات عن بطولة السوبر السعودي، كما وقد تعرفنا أيضاً على موعد مباريات السوبر السعودي 2023 والقنوات الناقلة.