من هو والد دينا الشربيني، حيث إن دينا الشربيني هي ممثلة مصرية شهيرة، وقد حققت شهرة واسعة في السنوات الأخيرة، وقدمت العديد من الأدوار المميزة في السينما والتلفزيون، واستطاعت تحقيق نجاح كبير والحصول على تقدير الجمهور والنقاد، كما تتمتع دينا الشربيني بموهبة تمثيلية قوية وتعتبر واحدة من الوجوه الشابة المميزة في صناعة الفن في مصر، ولديها عدد كبير من المتابعين والمعجبين بها وبأعمالها الفنية من كافة الدول العربية، وسنتحدث من خلال هذا المقال عن دينا الشربيني، ومن هو والد دينا الشربيني.

من هي دينا الشربيني ويكيبيديا

دينا الشربيني هي ممثلة مصرية الجنسية والأصل، ومن مواليد 17 مارس عام 1985 حيث إنها من مواليد مدينة القاهرة في جمهورية مصر العربية، وتخرجت دينا من كلية الإعلام من جامعة 6 أكتوبر، ثم تعلمت بعد تخرجها في ورشات عمل تدريبية في التمثيل.

  • وانطلقت دينا في مسيرتها الفنية منذ عام 2006 حيث قدمت برنامج شبابيك اليومي، والذي تم عرضه على قناة دريم.
  • كما قدمت الكثير من الأعمال الفنية المسرحية، وعملت في الاذاعة وتقديم البرامج حتى عام 2011.
  • تزوجت الفنانة دينا الشربيني من المطرب المعروف عمرو دياب، وقد كانت علاقة زواجهما سرية نوعا ما.
  • حتى انفصلا رسميا في عام 2021 وقد غادرت حينها دينا منزل عمرو دياب وتم الكشف عن طلاقهما.

شاهد أيضا: من هو الفنان إيلي شويري ويكيبيديا وما سبب وفاته

من هو والد دينا الشربيني

من هو والد دينا الشربيني

والد الفنانة المصرية دينا الشربيني هو محمد عبد الباري محمد الشربيني، وقد توفي يوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر إبريل 2023، الموافق 13 رمضان 1444 هجري، وكانت قد أعلنت الفنانة دينا عن خبر وفاة والدها على حسابها في تطبيق “إنستغرام”، وعبرت عن حزنها الشديد لفقدانه.

  • وكتبت دينا الشريبني “إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الحبيب السيد محمد الشربيني برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة.. صلاة الجنازة الأربعاء بعد صلاة الظهر بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس”.
  • وقد ظهرت والدة دينا الشربيني في عزاء زوجها الذي توفي في شهر ابريل الماضي.
  • حيث كان هذا الظهور لها هو أول ظهور إعلامي لها، وبدت حزينة للغاية على زوجها الراحل.

من هو والد دينا الشربيني

سبب وفاة والد دينا الشربيني

لم تتحدث الممثلة المصرية دينا الشربيني عن أي معلومات حول سبب وفاة والدها محمد الشربيني، واكتفت بكتابة الخبر على حسابها في الانستجرام، حيث تلقت التعازي من زملاءها الفنانين في الوسط الفني، ومنهم الفنان المصري عمرو دياب، والذي كان زوج دينا الشربيني لبضع سنوات، قبل أن يتم الانفصال رسميا بينهما في عام 2021.

  • وكتب نشر عمرو دياب تغريدة على حسابه في منصة تويتر تعزية لدينا، وكتب فيها: “خالص العزا للنجمة دينا الشربيني في وفاة والدها المغفور له بإذن الله تعالى السيد محمد الشربيني تغمده الله برحمته وألهم الأهل الصبر والسلوان”.
  • والجدير بالذكر إنه كان أول الحاضرين في جنازة والد دينا الشربيني، هي الفنانة دنيا سمير غانم وزوجها رامي رضوان.
  • كما حضرت كل من الفنانة درة وزوجها الجنازة، والتي تمت في مسجد المشير في التجمع الخامس.

شاهد أيضا: من هو زوج شيري عادل وحساباتها الرسمية

من هو والد دينا الشربيني

من هو زوج دينا الشربيني

كانت الفنانة المصرية دينا الشربيني على علاقة عاطفية مع المطرب المصري عمرو دياب، وقد تم الإعلان عن علاقتهما الرومانسية في عام 2018 وظهرا معًا في العديد من الصور والفعاليات العامة، ومع ذلك لم يتم الإعلان رسميًا عن زواجهما وقد تغيرت حالتهما العاطفية منذ ذلك الحين وحتى عام 2021، حين غادرت دينا الشربيني منزل عمرو دياب، وتم الإعلان عن خبر طلاقهما رسميا.

  • وقد حسمت الفنانة درة الجدل الواسع الذي انتشر حينها على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب توجيه اتهامات لها أنها السبب في طلاق عمرو دياب ودينا الشربيني، وقد نفت درة علاقتها بهذا الأمر.
  • والجدير بالذكر أنه في شهر نوفمبر عام 2013، تم إلقاء القبض على دينا الشربيني في شقة بالزمالك بسبب تعاطي المخدرات.
  • وقد حكمت محكمة جنايات القاهرة بحبسها في شهر فبراير 2014، ودفعها لغرامة مالية بقيمة 10 آلاف جنيه.
  • وبالفعل قضت الشربيني مدتها، لتخرج من السجن في شهر نوفمبر 2014.

إلى هنا وصلنا لختام هذا المقال، وكان عن من هو والد دينا الشربيني، وذكرنا فيه أهم التفاصيل والمعلومات عن دينا الشربيني، وعن والدها الراحل محمد الشربيني، وكذلك تحدثنا عن سبب وفاة والد دينا الشربيني.