اسماء الطلبة السعوديين الفائزين في ايسف، يحرص كل فرد مشترك في مسابقة ايسف أن يثبت نفسه ويمثل دولته لكي يتصدر اسمها من بين الدول الفائزة، فهو من أشهر المعارض العالمية الدولية التي تكون في كل سنة مرة فقط، حيث يتم مشاركة أبحاث في عدة مجالات منها الهندسة والعلوم والتكنولوجيا بكوننا عالم التقنيات والتطور، ويجب مواكبة هذا التقدم، وفي نهاية المسابقة يتم فوز عدد من الطلاب من دول مختلفة واكتساب خبرات، لذا سنعرض في المقال اسماء الطلبة السعوديين الفائزين في ايسف.

اسماء الطلبة السعوديين الفائزين في ايسف

تضم مسابقة ايسف عدد من الطلاب من المرحلة المتوسطة والثانوية في دول العالم المختلفة ويشارك بها بصورة سنوية قرابة ألف وسبعمائة شخص، وكل فرد يعمل على تقديم بحث خاص به في أي مجال هو مبدع به وتكون الجوائز قيمة جداً للفائزين، وفي التالي نعمل على ذكر اسماء الطلبة السعوديين الفائزين في ايسف:

  • نالت الطالبة دانة العيثان على الفوز بسبب بحثها  “إنتاج الهيدروجين بشكل انتقائي من حمض الفورميك باستخدام محفز خاص فعال لإنتاج الطاقة”، وهو في مجال الكيمياء.
  • كذلك الطالب منصور المرزوقي الذي حصل على الفوز بكونه صاحب مركز ثاني في هندسة البيئة، واسم البحث الخاص به هو تصميم إطار معدني عضوي متعدد الوظائف لاحتجاز ثاني أكسيد الكربون وتحويله ضوئيًا”.
  • بالإضافة للطالب فيصل الخويطر  في الرياض، وهو صاحب المركز الثاني في بحث دراسة بكتيريا نافعة من شجر الزيتون لمحاربة الجفاف”.
  • علاوة على ذلك الطالبة مودة عمر في مكة المكرمة ونالت على الفوز بجدارة بسبب بحثها بعنوان “تطبيق جديد في استخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد لتشخيص جرعات الأدوية”.
  • هناك أيضاً الطالبة إيلاف بن معيقل وقد كانت نالت على المركز الثالث في بحثها ن “تعزيز أداء فصل الماء الكهروضوئي”.

شاهد أيضاً: كيف اشارك في مسابقة غازي الذيابي.

أسماء الطلاب الفائزين في ايسف 2023

برزت المملكة العربية السعودية بجدارة في مسابقة ايسف التي تعتبر مسابقة عالمية بها العديد من الجوائز الضخمة فأول فرد يربح جائزة خمسين ألف دولار ثم تتدرج، كما أن ايسف أثبت جدارتها في مجال التكنولوجيا والهندسة والتقنيات، وفي التالي نذكر أسماء الطلاب الفائزين في ايسف 2023:

  • نالت الطالبة تهاني أحمد على الفوز في مسابقة ايسف بكونها صاحبة المرتبة الثالثة ببحثها “تطوير مواد البيروفسكايت العالية الكفاءة لتجميع الطاقة الشمسية والكهروحرارية”.
  • من الفائزين في مسابقة ايسف هو الطالب أحمد بحيصي أيضاً في المركز الثالث بمشروع “مكافحة تفشي البذور الطفيلية باستخدم السيتوكينين”.
  • قد حصل الطالب عبدالله الحمادات على الفوز من مديرية الشرقية ونال أيضاً على المركز الثالث في بحثه “نهج جديد باستخدام أكاسيد الحديد والكوبالت كمحفزات كهروضوئية لفصل الماء على مدار اليوم”.

شاهد أيضاً: طريقة الاشتراك في مسابقة فوازير.

من هو صاحب المركز الأول في آيسف

العديد من الفائزين استطاعوا أن يثبتوا أنفسهم في مسابقة ايسف التي تعد من أشهر المسابقات التي تحفز الطلاب على التفوق والوصول للدرجات العالية، كما أنها تزيد من نسبة الحماس والمنافسة الشريفة بين اللاعبين من دول العالم المختلفة، وفي التالي نذكر من هو صاحب المركز الأول في آيسف:

  • فاز الطالب عبد الله الغامدي في جائزة  أفضل باحث ومشروع في كل دول العالم من بين ألف وسبعمائة شخص حول العالم، وكانت قيمة الجائزة خمسين ألف دولار أمريكي، والمجال الذي تخصص به في البحث هو “هندسة إطار معدني عضوي ثنائي لإنتاج وتخزين الهيدروجين بكفاءة وفعالية عالية”.
  • حصل الطالب فيصل الغامدي على الفوز في مسابقة ايسف من الرياض في بحثه “دراسة تفاعل طفرات بروتينات النمو في النبات للتحكم بنمو الجذور”.
  • لم يتوقف الأمر على هذا الفوز بل حققت الطالبة رفاء قنش الفوز بكونها من جدة وكانت في المركز الرابع وعنوان بحث تخرجها  “دراسة خصائص الاشتعال الذاتي للهديروجين في محرك الاشتعال المعتمد على الضغط”.

شاهد أيضاً: شروط التسجيل في مسابقة راوي التأسيس.

من هم الفائزين في مسابقة ISEF

تنافس كبير وشريف بين الطلبة في مسابقة ايسف الجميع يرغب في أن يثبت نفسه ويحقق الفوز المرجو كما أن الجائزة ليست قليلة لكي يتم الاستهانة في المسابقة بل هي عالية وتقدر بآلاف الدولارات، وفي التالي نوضح من هم الفائزين في مسابقة ISEF:

  • فازت الطالبة لمار الكاكا في مسابقة ايسف وقد حصلت على المرتبة الرابعة وعنوان مشروعها هو “تقدير الضغط الشعري لمكمنات الزيت باستخدام الرنين المغناطيسي النووي”.
  • كذلك الطالبة أريج بجوي من الرياض وقد حصلت على الدور الرابع في المسابقة وكان عنون البحث الذي أقامته هو  “تطوير مركب هجين جديد كمصدر واحد لإنتاج بلورات نانوية من أكسيد المنجنيز وكبريتيده”.
  • حصلت الطالبة ماريا الغامدي على المرتبة الرابعة في مسابقة ايسف والتي كانت من أفضل المشاريع المقدمة بعنوان “تحسين أداء التحفيز الكهروضوئي لـ WO3 المزين بثاني أكسيد الكربون باستخدام الترسيب الكهربائي لتقسيم الماء”.
  • حقق الطالب يوسف خوجة فوز كبير في بحث “ترقية رقمية لأنظمة الاتصالات التماثلية باستخدام تقنيات الراديو المعرف برمجيًا”.
  • أيضاً الطالبة مريم العبدالباقي فازت في ايسف وعنوان البحث الخاص بها هو  “مشتقات البنزوكيوكسين كمثبطات مزدوجة لعدد من أنزيمات ألفا لإدارة مرض السكري من النوع الثاني”.

شاهد أيضاً: الاشتراك في مسابقة الحلم.

جوائز معرض ISEF 2023 الدولي

تكون قيمة الجوائز في مسابقة ايسف هي مكفئات ومنح والعديد من الرحلات التي تهدف لزيادة المعلومات والتعليم، ومنح بمبالغ كبيرة، وقيمة الجزائة الكاملة في المعرض هي أكثر من ثمانية مليون دولار أمريكي، وفي التالي نذكر جوائز معرض ISEF 2023 الدولي:

  • بعض الجوائز تكون نقدية مثل خمسين ألف دولار.
  • لكن هناك العديد من الجوائز التي تكون بنظام منح وإعفاءات وتحسين المهارات لدى الطلبة.

شاهد أيضاً: رابط نتائج مسابقة بيبراس موهبة.

في الختام، نكون قد تعرفنا على كل التفاصيل التي تتعلق في اسماء الطلبة السعوديين الفائزين في ايسف، وذكر الأول على المسابقة الذي نال على جائزة خمسين ألف دولار أمريكي وتم العمل على توضيح الجوائز المقدمة كاملة.