حجز موعد السفارة المصرية، لقد سعت القنصلية المصرية في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في الرياض للتحسين دائماً من جودة الخدمات التي تقدمها لأبناء الوطن في الخارج، وقد وفرت موقع الكتروني خاص للقنصلية لأجل توفير العديد من الخدمات المختلفة للمواطنين المصريين والمقيمين في السعودية، كما ويمكن القيام بحجز المواعيد في القنصلية المصرية بالمملكة العربية السعودية، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنتعرف على طريقة حجز موعد السفارة المصرية.

نبذة عن القنصلية المصرية فى الرياض

وقبل البدء بالحديث حول الطريقة التي يمكن من خلال القيام بحجز المواعيد في السفارة أو القنصلية المصرية بالمملكة العربية السعودية، فيجب أن تعلم بأن القنصلية المصرية في المملكة تسعى دائماً لتقديم العديد من الخدمات المختلفة للمواطنين المصريين والمقيمين في السعودية، كما وتعمل على تسهيل الإجراءات وتوفير الخدمات اللازمة للمواطنين المصريين.

كما وقد جاء ضمن هذه الخدمات التي توفرها القنصلية المصرية للمواطنين في المملكة العربية السعودية كإصدار جوازات السفر، وتجديد الإقامة وتنفيذ إجراءات الزواج والطلاق والولادة، والعديد من الخدمات الأخرى، حيث أن ذلك بالإضافة لخدمات الاستعلام والاستشارة التي تتعلق بشكل أساسي بالوكالة.

شاهد أيضا: دليل حفلات تقويم الرياض

حجز موعد السفارة المصرية

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول حجز موعد السفارة المصرية، ويجدر بالإشارة على أن هناك مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة التي يمكن اتباعها للقيام بالحجز، وخلال النقاط التالية سنطرح لكم الطريقة في النقاط التالية:

  • في بداية الأمر يتوجب عليك الدخول إلى التوجه إلى الصفحة الرسمية للسفارة المصرية وذلك بالضغط مباشرة هنا.
  • وبعد ذلك ينبغي القيام بتحديد الخدمات المراد حجز موعد لها ضمن القائمة التالية:
    • تصريح العمل.
    • وجوازات السفر المصرية.
    • التوكيلات.
    • والتأشيرات.
    • شهادات الميلاد.
    • وصحيفة الحالة الجنائية.
    • الشهادات.
    • ووثائق السفر للمواطنين المصريين.
  • علاوة على ذلك فبعد القيام بتحديد الخدمة المراد القيام بها يجب تسجيل الدخول عن طريق كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • ومن ثم يتوجب تعبئة المعلومات الشخصية بعدها يتم التحويل إلى حجز الموعد.
  • بعدها تحديد اليوم والتاريخ والوقت المطلوب لحجز موعد ثم التأكيد على الحجز.
  • وينبغي أيضاً التأكيد على الحضور في الوقت للحصول على الخدمة.

مواعيد عمل السفارة المصرية بالرياض

وبعد الحديث حول الخطوات التي يمكن اتباعها لحجز المواعيد في السفارة المصرية بالرياض، فجدير بالإشارة على أن مواعيد العمل الرسمية في السفارة المصرية في الرياض تبدأ من الساعة 7:00 صباحًا، وحتى الساعة 3:00 عصرًا وذلك في كافة الأسبوع باستثناء يوم الجمعة والسبت، إلى جانب أيام العطل والإجازات الرسمية.

علاوة على ذلك فإن السفارة المصرية في المملكة العربية السعودية تفتتح أبوابها لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وذلك لأجل افادتهم وتوفير العديد من الخدمات المختلفة سواء الالكترونية أو بالموقع، حيث أن ذلك بالتحديد بعد أن يتم تأكيد موعد الحجز مسبقاً وتحديد موعد الزيارة الرسمي.

عنوان ورقم السفارة المصرية بالرياض

وفي سياق حديثنا حول بعض المعلومات التي جاءت عن السفارة المصرية بالرياض، فلا شك ان السفارة قد وفرت العديد من الخدمات المختلفة للمواطنين والمقيمين في المملكة، وجدير بالإشارة على أن عنوان السفارة المصرية في الرياض هو شارع عبدالله السهمي، السفارات، الرياض 12511، المملكة العربية السعودية.

ومن الأفضل معرفة العنوان بشكل صحيح وذلك قبل التوجه للمقر الرئيسي والتأكد أيضاً من الحجز المسبق، وذلك لأجل الاستفادة من الخدمات التي تتواجد بالسفارة، وقد أتاحت السفارة أيضاً إمكانية التواصل بشكل مباشر مع المواطنين المصريين، وذلك من خلال الرقم الموحد لأجل الإصابة على جميع الأسئلة والاستفسارات، وسنضع لكم رقم السفارة المصرية كالاتي:

إنَّ عنوان السفارة المصرية في الرياض هو شارع عبدالله السهمي، السفارات، الرياض 12511، المملكة العربية السعودية، حيث من المهم معرفة العنوان قبل التوجه إلى مقر السفارة المصرية في الرياض، والتأكد من الحجز المسبق من أجل الاستفادة من الخدمات الموجودة في السفارة المصرية دون تأخير.

  • يمكنكم الاتصال بالسفارة المصرية من خلال رقم التواصل هو: +966 11 481 0159.

شاهد أيضا: موعد دوام الجوازات بعد العيد 

وبعد الحديث حول كافة المعلومات والتفاصيل التي جاءت عن السفارة المصرية في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي جاء بعنوان حجز موعد السفارة المصرية.

اقرأ أيضاً

طريقة نقل ملكية السيارة عن طريق أبشر 

تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر 

طريقة اضافة اثراء في منصة مدرستي

كيف اطلع المعدل التراكمي من نور 

خطوات ربط الطلاب بالفصول في نظام نور 

طريقة معرفة العنوان الوطني برقم الهوية من توكلنا 

طريقة الدخول لمنصة مدرستي عبر حساب توكلنا 

رابط التسجيل في حج وزارة الدفاع 

كيفية الاستعلام عن معاملة برقم السجل المدني

رابط الاستعلام عن صندوق التنمية العقاري بالسجل المدني

الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون تسجيل الدخول عبر الجوال 

طريقة تخفيض المخالفات المرورية 

شروط الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين 

رمز شركة الكهرباء في بنك الرياض والدفع عبر الجوال 

كيف طريقة التسجيل في منصة احسان 

رابط التسجيل في المنصة الرقمية لدعم مهني النقل

الاستعلام عن بلاغ هروب عامل منزلي في منصة ابشر

طريقة إضافة اختبار في منصة مدرستي