موعد بدء اختبارات الفصل الثالث 1444، بدأت الدراسة في الفصل الثالث بالمملكة العربية السعودية في العشرين من شعبان 1444ه، وبقيت مستمرة في شهر رمضان وعادت من جديد بعد عيد الفطر السعيد، فحددت وزارة التربية والتعليم تقويم خاص بها من بداية العام الدراسي لكي يكون الفرد على دراية بمواعيد الإجازة والامتحانات وكل ما يتعلق في هذا العام الدراسي، لذا سنعرض في المقال متى موعد بدء اختبارات الفصل الثالث 1444.

متى نهاية الفصل الثالث 1444

يرتب الطالب وولي الأمر حياته على مواعيد الاختبارات لكي يستعدوا لها بشكل جيد ويكون المتعلم قادر على نيل أعلى العلامات، لذا حرصت المملكة على أن توضيح هذه المواعيد من خلال تقويم تضعه في أول يوم من العام الدراسي ويكون لكل الفصول، وفي التالي نعمل على توضيح متى نهاية الترم الثالث 1444ه:

  • ينتهي الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية في الرابع من ذي الحجة للعام 1444ه.
  • أي كون بالتاريخ الميلادي في شهر يونيو بالتحديد في الثاني والعشرين منه لعام 2023م.
  • تكون عدد أيام الشهر ثلاثين يوماً وهو أخر شهر في الأشهر الهجرية.
  • يعد هذا اليوم هو أخر يوم في الاختبارات النهائية في المملكة للترم الثالث.

شاهد أيضاً: تاريخ الاختبارات النهائية 1444.

متى موعد بدء اختبارات الفصل الثالث 1444

وضحت الوزارة في التقويم الذي وضعته كل التواريخ التي تتعلق في الدراسة والعام الجديد بالمملكة العربية السعودية، كما انها سعت لتبيين الإجازات المطولة والرسمية، ومعرفة بداية ونهاية الفصل الدراسي سواء كان الأول أو الثاني أو الثالث، مع ذكر الاختبارات وما يتعلق بها، وفي التالي نذكر متى موعد بدء اختبارات الفصل الثالث 1444:

  • يبدأ أول يوم في الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في المملكة بتاريخ الثالث والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1444ه، أي تكون بالميلادي في الثاني عشر من شهر يونيو 2023.
  • أما موعد نهاية الاختبارات فيكون في الرابع من شهر ذي الحجة، أي في أخر شهر يونيو الثاني والعشرين منه.

شاهد أيضاً: كم باقي على الاختبارات النهائيه الفصل الثالث.

إجازات الفصل الدراسي الثالث 1444

حرصت المملكة العربية السعودية أن تقدم إجازات في نهاية الأسبوع وتكون مطولة لكي يتسنى للفرد والمعلم أن يأخذوا قسط من الراحة ويقوموا بفعل ما يرغبون به، كما أن هذه الإجازة شملت على المناسبات الرسمية والدينية من أبرزها الأعياد ففي التالي نعمل على توضيح إجازات الفصل الدراسي الثالث 1444:

  • إجازة عيد الفطر التي استمرت من أخر أيام شهر رمضان المبارك الثاني والعشرين منه الثالث عشر من شهر إبريل، حتى أخر يوم من أيام عيد الفطر.
  • كما أنه هناك إجازة أسبوعية مطولة تبدأ من تاريخ الثامن من شهر ذي القعدة 1444هـ، والذي يوافق في الميلادي الثامن والعشرين من شهر مايو.

شاهد أيضاً: حل كتاب التربية الفنية خامس.

متى يبدأ العام الدراسي الجديد 1445

تمنح المملكة الطلاب والمعلمين أي العاملين في مجال التعليم فترة إجازة طويلة بعد أن تنتهي السنة الدراسية، وتقدر بشهرين في الغالب ومن الممكن أن تكون أكثر من ذلك،  ومن الجدير بالذكر أن الفصل الدراسي الجديد سيكون بنفس النمط السابق، وفي التالي نعمل على ذكر متى يبدأ العام الدراسي الجديد 1445:

  • سيكون العام الدراسي الجديد ثلاث فصول أيضاً.
  • أول فصل دراسي سيكون في يوم الأحد الموافق الأول من الشهر الثاني الهجري، ونهايته في 30/4هجري.
  • أما بالنسبة للفصل الدراسي الثاني ستكون بدايته في العاشر من الشهر الخامس الهجري، وينتهي في يوم الخميس الموافق العاشر من الشهر الثامن الهجري.
  • وأخر فصل دراسي سيكون الفصل الثالث ويبدأ من العشرين من الشهر الثامن الهجري وينتهي في يوم الخميس الموافق الرابع من ذي الحجة.

شاهد أيضاً: حل كتاب التفسير اول متوسط.

متى الاختبارات الشهرية الفصل الثالث 1444

تأتي الاختبارات لكي توضح للمعلم قدرة الطالب على الاستفادة من الفصل الدراسي أو من العام الدراسي بأكمله، وتتنوع هذه الاختبارات ما بين شهرية أي تكون في كل شهر أو نهائية وتشمل على المادة بأكملها في أخر السنة، وفي التالي يتم توضيح متى الاختبارات الشهرية الفصل الثالث 1444:

  • سيقدم الطلبة في المملكة العربية السعودية الاختبارات الشهرية في الفصل الدراسي الثالث في شهر ذي القعدة للعام الهجري 1444.
  • وسيكون بالتفصيل في الثالث والعشرين من الشهر.
  • التاريخ في الميلادي يكون في بداية شهر يونيو في الثاني عشر من الشهر السادس الميلادي.
  • تنتهي عملية الاختبارات في الفصل الثالث وتبدأ من وراءها الإجازة في الرابع من شهر ذي الحجة وتكون في التاريخ الميلادي في الثاني والعشرين من شهر يونيو.
  • بعد هذه الاختبارات تكون الإجازة الطويلة بين العامين الدراسيين، وتكون فترة الإجازة أكثر من شهرين وبعدها يعود الطلاب والمعلمين للعام الدراسي الجديد 1445ه لثلاث فصول.

في الختام، نكون قد تعرفنا على كل التفاصيل التي تتعلق في موعد بدء اختبارات الفصل الثالث 1444، ومعرفة متى مواعيد الإجازة الخاصة في هذا الفصل، وذكر متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية.