اسماء العلم السعودي، إن راية العلم الوطني السعودي هي الراية التي تحمل العلم رمزاً للعقيدة والوطن ورمزاً للشعوب والأمم والأوطان، ويجدر بالإشارة على أن كل شيء في الرابة لها معنى ودلالة مختلفة مثل اللون والحجم والزخرفة، حيث أنه سيتم الاحتفال بيوم العلم السعودي في الحادي عشر من شهر مارس الحالي 2023 وذلك لأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذا الصدد سنتجه للتعرف على اسماء العلم السعودي.

اسماء العلم السعودي

وفي يوم العلم السعودي في الحادي عشر من شهر مارس فهناك الكثير من التساؤلات التي جاءت حول اسماء العلم السعودي ودلالات العلم السعودي، فجدير بالإشارة على أن اسماء علم المملكة العربية السعودية هي ثلاث كما ويتصف العلم باللون الأخضر ويتوسطه كلمة الحق لا إله إلا الله محمد رسول الله مع السيف المسلول اسفل العبارة.

علاوة على ذلك فإن العلم السعودي هو راية خضراء قد تم حياكتها من النسيج مع اجود انواع الحرير وهو الابريسم، ومن خلال النقاط التالية سنتعرف اسماء علم المملكة العربية السعودية كالاتي:

  • الراية
  • البيرق
  • اللواء

شاهد أيضا: شعر عن العلم السعودي قصيرة للاذاعة المدرسية وابيات شعر مميزة ليوم العلم

ما هي اشكال العلم الوطني السعودي

يجدر بالإشارة على أن اشكال العلم الوطني السعودي قد تغيرت على المر السنين لكنه لم يتغير لون العلم الوطني السعودي وبقي أخضر اللون ويتوسطه كلمة لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله، وقد جاءت أشكال العلم كالاتي:

  • مما لا شك فيه على أن الدولة السعودية الاولى والثانية قد كان العلم راية خضراء بجانب باللون الابيض ، مع عبارة ” لا اله الا الله محمد رسول الله ” في المنتصف
  • علاوة على ذلك فإنه قد تم استخدامها أيضاً من قبل كل من الدولتين السعودية الاولى والثانية كامتداد للتاريخ الاسلامي ( 1157 هـ – 1240 هـ ).
  • والجدير بالذكر أنه قد تم القيام باضافة السيفين بشكل متقاطع على الراية الخضراء
  • وفي العام 1319 هـ فقد تم الاستمرار به من قبل الملك عبدالعزيز – رحمه الله– وذلك بالتحديد حتى 1344 هـ فإنه قد اصدار امر للهيئة التأسيسية لأجل صياغة علم جديد من قبل الملك عبدالعزيز – رحمه الله مع استمرار الجزء باللون الابيض على جانب العلم.
  • كما وقد تم استبدال السيفين على الشكل المتقاطع للشكل المسلول وعبارة ” لا اله الا الله محمد رسول الله “
  • كذلك أيضاً فإن عبارة ” لا اله الا الله محمد رسول الله ” تتواجد على الراية باللون الاخضر بالكامل ، وتحتها سيف مسلول
  • ويجدر بالإشارة أنه قد تم وضع السيف على الشكل المسلول وفوقه عبارة ” لا اله الا الله محمد رسول الله ” ، وتحت السيف ” نصر من الله وفتح قريب ” ، وبجزء ابيض من الجانب.

كم عمر العلم السعودي؟

وفي سياق الحديث حول اسماء العلم السعودي، بالتالي فإن علم المملكة العربية السعودية تقوم باستخدامه حكومة المملكة بالتحديد منذ الخامس عشر من شهر مارس عام 1973م، وهو عبارة عن مستطيل الشكل عرضه يساوي ثلثي طوله، وأرضيته خضراء وتتوسطه عبارة لا إله إلا الله محمد رسول الله بخط الثلث، وفي الأسفل يوجد سيف عربي تتجه قبضته نحو سارية العلم.

علاوة على ذلك فإنه احتراماً للشهادة المكتوبة على العلم فلا يجوز تنكيسه أو ملامسته الأرض أو الماء، والجدير بالذكر أنه سيتم الاحتفال بيوم العلم السعودي للمرة الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية اليوم تاريخ 11 مارس 2023.

شاهد أيضا: رسائل تهنئة يوم العلم السعودي.. عبارات يوم العلم السعودي بالصور

اجمل ما يميز العلم الوطني السعودي

مما لا شك فيه على أن العلم الوطني السعودي يتضمن العديد من المميزات المختلفة، ومن خلال النقاط التالية سنتعرف علىاجمل ما يميز العلم الوطني السعودي:

  • يجدر بالإشارة أنه لم يسبقان تم تكفين اي من الشهداء او الموتى او حتى الجثث الخاصة بالجنود او الملوك او القادة بالعلم الوطني السعودي
  • علاوة على ذلك فإنه لا يمكن القيام بتنكيس علم السعودية ابدا حتى في اوقات الحداد
  • كذلك أبضاً فإنه لا يمكن ان يتم حني العلم الوطني السعودي لاي من استعراضات الشرف لحراس، حيث أن ذلك على عكس ما يتم في كثير من دول العالم، حيث أنه في حالات خاصة قد يتم تنكيس علم السعودية وذلك أن يوضع بمنتصف العمود الذي يرفع عليه بشرط الا يكون العلم يحمل عبارة التوحيد.

شاهد أيضا: عروض يوم العلم السعودي مطاعم وكافيهات 2023

وبعدما وضعنا لكم بعض المعلومات والتفاصيل التي جاءت حول العلم الوطني السعودي، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي جاء بعنوان اسماء العلم السعودي.