موضوع تعبير عن الحاسوب، يعتبر عصر القرن العشرين هو عصر التغيرات التكنولوجية الهائلة التي حدثت نتيجة التقدم العلمي والنماذج العلمية التي قام بها العلماء في كافة المجالات فكان من جملة الابداعات التي اوجدوها هو الحاسوب الذي حل الكثير من الامور في كافة مجالات الحياة فقد دخل المجالات العلمية كالرياضيات والفيزياء والكيمياء وما الى ذلك بالإضافة إلى المجالات العملية أيضاً وأصبح من أساسيات الحياة لذا سنعرض من هنا موضوع تعبير عن الحاسوب.

مقدمة موضوع تعبير عن الحاسوب

يعتبر الحاسوب واحد من الانجازات التي حققتها البشرية في القرن الماضي حيث أنه دخل في كافة مجالات الحياة فهو سهل على الإنسان الكثير من الأعمال فأصبح جزء لا يتجزأ من عمل الطبيب والمهندس وطالب العلم، بل هو منبع للمعلومات المرتبة المنظمة.

  • كما أنه من وسائل التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الناس فقد قرب البعيد ومن خلاله يتم الاتصال والتواصل بين مختلف أنحاء الكرة الأرضية.
  •  كما يمتاز الحاسوب بتخزين واختصار المعلومات الكبيرة والكثيرة ضمن ملفات صغيرة توجد عليه فنستطيع أن نجد في ملف واحد وصغير مخزون لمكتبة كبيرة مختصرة.
  • ومن مميزات الحاسوب أيضاً توفير الوقت والجهد على الطالب حيث انه يوفر له المعلومات التي يبحث عنها لفترة طويلة بين الكتب ما عليه الا ان يضع اسم الموضوع الذي يريده ويقوم بالبحث عنه وهذا لا يستغرق الا بضع ثواني.
  • كما يساعد أيضاً في حل المعادلات الرياضية ويستطيع أن يفهم مادة الأحياء والعلوم بشكل مبسط وبالصور أيضاً.
  • كما يمكن استخدام هذا الحاسوب بأمور ترفيهية حيث يستطيع الشخص الترفيه عن نفسه بالألعاب الإلكترونية المحملة عليه او يستطيع ان يجدها عبر شبكات الانترنت وبذلك فقد حل هذا الحاسوب مكان الراديو والهاتف والتلفاز كونه يحمل العديد من البرامج المختلفة.
  • وكذلك التطبيقات المتنوعة التي يستطيع أن يؤمنها المرء عن طريق شبكة الانترنت، عداك عن إمكانية اتصال المرء بأصحابه وغيره أينما مكثوا وتواجدوا.
  • وللحاسوب الكثير من المميزات والفوائد التي تحصل عليها من خلاله والتي لا نستطيع أن نحصرها فهذا يعتبر من أفضل الاختراعات التي اخترعها الانسان.

موضوع تعبير عن الحاسوب

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن صدر الإسلام مع أجمل خاتمة ومقدمة مكتوبة ومميزة جدا

موضوع تعبير عن الحاسوب؜ قصير 

يعتبر الحاسوب واحد من الانجازات التي حققها الإنسان من خلال ثورته العلمية التي نتجت في القرن الماضي، فقد غير الكثير من الموازين والأنظمة التي سائدة آنذاك، ومنذ أن تم اختراع هذا الجهاز العظيم فقد سهل الكثير من الأعمال على الإنسان.

  • بسبب دخوله مجالات الحياة كافة الوقت والجهد بشكل كبير لذا فان الحاسوب من الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها لأنه دخل في كافة مسارات الحياة فعمل على تنظيمها واختصارها وترتيبها.
  • حيث تم حفظ البيانات ونسخها وترتيبها واختصارها ضمن ملفات صغيرة كما يمكن أن نأخذ منه المعلومات المهمة بشكل مختصر وسلس وسهل.
  • ومن مميزات الحاسوب ايضا انه يقوم بكافة العمليات الحسابية بسهولة ويمكن ان يتم تنزيل برامج مختلفة ومتعددة ومفيدة للمرء على جهاز الحاسوب ليستقي منه المعلومات التي يريدها وتلزمها.

موضوع تعبير عن الحاسوب

خاتمة موضوع تعبير عن الحاسوب

وختاما نلاحظ أن جهاز الحاسوب له أهمية كبيرة في حياتنا العلمية والعملية خاصة بعد أن تم تواجد الشبكة العنكبوتية التي زادت من إحداث التغيير الجذري في العالم مما زادت من ضرورة استخدام الحاسوب.

  • لذا فإن الطلب على شراء أجهزة الحاسوب زاد معها، ليتمكن المرء من استخدام هذه الشبكة من خلال جهاز الحاسوب.
  • وكذلك الدخول على المواقع المتنوعة للويب واخذ المعلومات التي يريدها من خلال محركات البحث المتنوعة وكل ذلك لها يحصل إلا عن طريق هذا الجهاز العظيم.

موضوع تعبير عن الحاسوب

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن العلم نور.. مقدمة موضوع تعبير عن العلم

أهمية الحاسوب في حياتنا

الحاسوب هو من الأجهزة التي تم تطويرها بشكل مستمر فهو نتائج ثورة علمية كبيرة حصلت في القرن العشرين ويتم تطويره يوماً بعد يوم حتى انه تم إدخاله في كافة مجالات الحياة فقد دخل في مجال التعليم.

  • فسهل على الطلبة الحصول على المعلومات بكل سهولة وبشكل صحيح كما انه دخل في مجال الطب حيث استخدمه الأطباء في عمليات التشخيص ودخل في غرفة العمليات ايضا فساعدهم على إجراء أدق العمليات الجراحية.
  • كما مكن كل من العلماء والخبراء من إجراء دراساتهم وأبحاثهم عليه ونستعرض أهم استخدامات الحاسوب التي تتمثل بما يلي:
  • يقوم الحاسوب بعملية البحث عن المعلومة بسهولة وسرعة ودقة فائقة.
  • يتم استخدام الحاسوب بعملية الاتصال والتواصل الاجتماعي من خلال استخدام شبكات الانترنت والبرامج المخصصة لذلك مثل الفيسبوك والانستقرام والواتس اب وغيرها من البرامج الأخرى.
  • يتم استخدام الحاسوب في البنوك وذلك لإجراء العمليات الحسابية المتعلقة بحسابات العملاء وحسابات البنك المالية بالإضافة إلى استخدامه في التحكم بالصراف الآلي ومتابعتها بشكل دوري كما تستخدمه أيضا البنوك في أجهزة الرقابة لديها.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا عبر موقع ذاكرتي والذي كان موضوعه بعنوان موضوع تعبير عن الحاسوب؜، الذي دخل في العديد من المجالات المختلفة، حيث دخل الحاسوب في مجال الملاحة الجوية للتحكم بالطائرات وتحديد مساراتها ودخل في مجال المواصلات لـ يحدد مسار القطارات ويتحكم بكاميرات المراقبة.