من هو معالي الأستاذ حمود بن بداح المريخي مستشار الديوان الملكي بمرتبة وزير، في الساعات القليلة الماضية قد تم إصدار قرار ملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله، والذي ينص على تعيين حمود بن بداح المريخي مستشار الديوان الملكي بمرتبة وزير، وذلك قد جاء أثر نشاطه السياسي الكبير في المملكة العربية السعودية، وسنتعرف من هو معالي الأستاذ حمود بن بداح المريخي مستشار الديوان الملكي بمرتبة وزير.

من هو معالي الأستاذ حمود بن بداح المريخي مستشار الديوان الملكي بمرتبة وزير

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول من هو معالي الأستاذ حمود بن بداح المريخي مستشار الديوان الملكي بمرتبة وزير، حيث أنه يعتبر أحد أبرز الشخصيات في المملكة العربية السعودية، وقد تمكن من وضع بصمته بشكل كبير في المجال السياسي بالسعودية، حيث أنه قد صرح صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عند العديد من القرارات الجديدة.

وقد جاء ضمن هذه القرارات وهي تعيين معالي الأستاذ حمود بن بداح المريخي مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير، وبعض القرارات الأخرى المتعلقة بقطاع الأمن وقطاع الديمقراطية وقطاع الأمان وغيرها من الصفات التي يقوم عليها الحكم السعودي.

شاهد أيضا: من هو رئيس الوزراء الياباني وهل هو مثلي وأهم المعلومات عن رئيس الوزراء الياباني

تفاصيل تعيين معالي الأستاذ حمود بن بداح المريخي مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير

وفي سياق الحديث حول من هو معالي الأستاذ حمود بن بداح المريخي مستشار الديوان الملكي بمرتبة وزير، فجدير بالإشارة أنه قد تم تعيين الأستاذ حمود بن بداح المريخي مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير وذلك في الساعات القليلة الماضية، ومن خلال الفقرة الاتية سنضع لكم تفاصيل تعيين معالي الأستاذ حمود بن بداح المريخي مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير:

الرقم أ / 589
التاريخ 28 / 10 / 1443هـ
بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18/ 3 / 1391هـ .
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.
أمرنا بما هو آت :
أولاً: يعين الأستاذ / حمود بن بداح المريخي مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة.
ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ما هي الأوامر الملكية السعودية الجديدة 1444

مما لا شك فيه على خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله قد أصدر العديد من القرارات الجديدة في السعودية، ومن خلال النقاط التالية سنتعرف على أبرز الأوامر الملكية كالاتي:

  • يجدر بالإشارة على أنه قد تم تعيين الفريق الركن نايف بن ماجد بن سعود، وذلك بالتحديد على أن يكون مبعوث خاص في شؤون المناخ، وهو بجانب المنصب الحالي له.
  • كما أنه قد تم تعيين عبد الرحمن الحربي في منصب سفير للمملكة العربية السعودية في دولة الصين.
  • أيضاً إعفاء شخصية عبد الرحمن بن أحمد الحربي من المنصب الذي كان يعمل به، وهو منصب محافظ الهيئة العامة لدى التجارة الخارجية، وتعيينه أيضاً في منصب سفير مدينة الرياض لدى دولة بكين.
  • مما لا شك فيه على أنه تم تعيين أحمد بن عبد العزيز العيسى في منصب مدير عام في المباحث العامة.
  • علاوة على ذلك فإنه قد تم العمل على ترقية اللواء محمد البسامي إلى ما عرفت في رتبة فريق، وتعيينه في منصب مدير لدى الأمن العام.
  • أيضاً إعفاء وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة من المنصب الذي يعمل فيه، ألا وهو منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة التي تتعلق في الغذاء والدواء، ومن ثم تعيينه في منصب وزير الصحة.
  • يجدر بالإشارة على أنه تعمل العمل على تعيين نجم بن عبد الله الزيد في منصب نائب وزير العدل.
  • كذلك أيضاً العمل على تعيين  عبد الرحمن الكنهل في منصب مستشار لدى الديوان الملكي.
  • كما وقد جاء ضمن القرارات وهو تعيين بدر بن عبد المحسن هداب لدى منصب مساعد رئيس، والتي قد جاء ضمن هيئة الخبراء التي تتواجد في مجلس الوزراء، وإعفائه أيضاً من منصب مساعد وزير التجارة.
  • حيث أنه قد تم ترقية نايف بن ماجد بن سعود إلى رتبة فريق ركن.
  • والجدير بالذكر أنه قد تم العمل بشكل كبير أيضاً على تعيين خالد السالم في منصب رئيس في الهيئة الملكية.

شاهد أيضا: من هو محمد علي البوغديري وزير التربية الجديد ويكيبيديا وما هي ديانته وكم عمره

وبتلك المعلومات والتفاصيل التي جاءت حول تفاصيل تعيين معالي الأستاذ حمود بن بداح المريخي مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير، فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي جاء بعنوان من هو معالي الأستاذ حمود بن بداح المريخي مستشار الديوان الملكي بمرتبة وزير.