هل زيت السمسم يحمي من اشعة الشمس وما تأثيره على البشرة، مما لا شك فيه على أن أشعة الشمس تعتبر من العوامل التي لها دور كبير في ظهور البقع الداكنة والتجاعيد على البشرة، كما أنها تعتبر من العوامل الأساسية للإصابة بمرض سرطان الجلد، فهناك بعض المنتجات الطبيعية التي يمكن استخدامها لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنتعرف على إجابة سؤال هل زيت السمسم يحمي من اشعة الشمس وما تأثيره على البشرة.

هل زيت السمسم يحمي من اشعة الشمس وما تأثيره على البشرة

هناك بعض التساؤلات التي جاءت حول هل زيت السمسم يحمي من اشعة الشمس وما تأثيره على البشرة،  ويجدر بالإشارة على أن زيت السمسم يتمتع بفعالية كبيرة في حماية البشرة من أشعة الشمس، علاوة على ذلك فإنه متوفر بكل سهولة في مختلف الدول، وأهم ما يميزه ثمنه وسعره الرخيص وله القدرة على حجب ما يقارب 30% من أشعة الشمس المؤذية.

شاهد أيضا: تجربتي مع كريم كيو في للجسم وما هي أضراره وما تركيبته

ما هي فوائد زيت السمسم للبشرة

وفي سياق الحديث حول هل زيت السمسم يحمي من اشعة الشمس وما تأثيره على البشرة، فإن زيت السمسم له العديد من الفوائد المختلفة للبشرة والتي جاء من أبرزها الفوائد التالية:

  • مما لا شك فيه على أن زيت السمسم فعال فى علاج التهابات الجلد والجروح، علاوة على ذلك فإنه له خصائص مضادة للالتهابات تجعله يحارب  البكتيريا ويزيل السموم، كما ويعالج بعض الأمراض الجلدية كالأكزيما، الصدفية، وكذلك يستخدم للحد من الالتهابات الجلدية ويحسن من آلام المفاصل.
  • والجدير بالذكر على أن هذا الزيت يساعد على إصلاح خلايا الجلد التالفة ويحسن الدورة الدموية، ويعمل على تدليك الجسم بزيت السمسم على تقوية أنسجة الجسم وتحسين مظهر البشرة.
  • عند الحديث حول هل زيت السمسم يحمي من اشعة الشمس وما تأثيره على البشرة، فإن زيت السمسم يبطئ عملية شيخوخة الجلد ويمنع الخلايا من الأكسدة، كما ويعمل بشكل كبير في تحسين عملية تجديد الخلايا، ومضادات الأكسدة التي تتواجد فيه تمنع ظهور التجاعيد ويغلق المسام المفتوحة للبشرة.
  • يساهم بفعالية كبيرة في ترطيب البشرة وتطهير الجلد أكثر من أي زيوت أخرى، كما ويعالج جفاف الجلد.
  • يستخدم زيت السمسم فى تدليك البشرة بفعالية على الرغم من أنه يبدو أثقل قليلاً مقارنة بالزيوت الأخرى.
  • علاوة على ذلك فإنه يمكن القيام باستخدام زيت السمسم كواقي ضد أشعة الشمس “صن بلوك”، كما فإنه يشكل طبقة واقية على الجلد للقضاء على الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة فى الجسم
  • حيث أن زيت السمسم مليء بالأحماض الدهنية الأساسية، والتي قد جاء من ضمنها حمض اللينوليك والذي يعطى خصائص مضادة للبكتيريا، كذلك أيضاً فإنه غنى بالمعادن مثل: النحاس، المنجنيز، الكالسيوم، الماغنسيوم، وكذلك يسهل امتصاصه فى الجلد ويغذيه من الداخل ويعزز نعومة البشرة.

تحذيرات استخدام زيت السمسم للبشرة

واستكمالاً للحديث حول إجابة سؤال هل زيت السمسم يحمي من اشعة الشمس وما تأثيره على البشرة، فعلى الرغم من الفوائد المختلفة لزيت السمسم فهناك بعض التحذيرات التي يجب الاطلاع عليها ومنها الاتي:

  • مما لا شك فيه على أنه عند القيام باستخدام زيت السمسم بكثرة، فإن ذلك قد يزيد من احتمالية الإصابة بالالتهابات وبعض الأمراض المزمنة، وبذلك فإنه لمن الضروري عدم القيام باستهلاك كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالأوميغا 6 عند تناول زيت السمسم، واستهلاك زيت السمسم باعتدال.
  • علاوة على ذلك فإنه قد يسبب الحكة وتهيج في الجلد، والتي تعتبر من أبرز أعراض الحساسية.
  • كذلك أيضاً فإنه فقد يسبب تساقط الشعر، كما وقد ينتج غازات سامة للجسم
  • والجدير بالذكر على أنه يخفض ضغط الدم ويعمل على زيادة تميع الدم.

شاهد أيضا: تجربتي مع كريم دكتارين Daktarin وفوائده للمنطقة الحساسة وما موانع الاستخدام

إرشادات لحماية البشرة من أشعة الشمس

وبعدما وضعنا لكم إجابة سؤال هل زيت السمسم يحمي من اشعة الشمس وما تأثيره على البشرة، فهناك بعض الطرق التي يمكن اتباعها لحماية البشرة من أشعة الشمس ومنها ما يلي:

  • لقد جاء ضمن أبرز النصائح وهو حماية البشرة من البقع الداكنة، وذلك لأجل التخلص من البقع الداكنة على البشرة، كما أنه يجب القيام بالعديد من الأمور والتي جاء من أبرزها الابتعاد قدر المستطاع عن أشعة الشمس الضارة المُنعكسة الناتجة عن الماء، والثلج، والرمل، والخرسانة.
  • علاوة على ذلك فإنه ينبغي عدم الخروج من المنزل ما بين الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الرابعة عصراً، وذلك بالتحديد لأنه الوقت الذي تكون فيه أشعة الشمس في ذروتها.
  • والجدير بالذكر أنه يجب القيام باختيار وقت الرحلات والأنشطة الخارجية المناسب.
  • ويجدر بالإشارة أنه ينبغي عدم التعرض لأشعة الشمس، كما ويجب الابتعاد عن تعريض الجسم لحمام الشمس، خاصةً خلال فصل الصيف.
  • كذلك أيضاً يجب القيام بتناول الأطعمة الغنيّة بمُضادّات الأكسدة، وشرب الشاي الأخضر وذلك لأجل القيام بإعطاء الحماية الكافية من أشعة الشمس، وذلك أيضاً بالإضافة لتناول الفواكه والخضار، وشرب كميّة كافية من الماء لتوفير أقصى حماية للبشرة.

شاهد أيضا: تجربتي مع فوائد الشطه للشعر وطريقة استخدامه وما أضرار الفلفل للشعر

وبعدما وضعنا لكم أبرز المعلومات والتحذيرات التي يمكن اتباعها عند استخدام زيت السمسم، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي جاء بعنوان هل زيت السمسم يحمي من اشعة الشمس وما تأثيره على البشرة.