من هو فتحي السلاوتي وزير التربية السابق، إن اسم وزير التربية السابقة فتحي السلاوتي قد تصدر مختلف منصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، وذلك بالتحديد بعد تداول بعض الأخبار التي جاءت حوله، ويجدر بالإشارة على أنه يعتبر من الشخصيات التي لها أهمية كبيرة في المجال السياسي في دولة تونس، كما وقد عين بالعديد من المناصب التي لها أهمية كبيرة في الجمهورية التونسية، ومن خلال هذا الصدد سنتجه للتعرف على من هو فتحي السلاوتي وزير التربية السابق.

من هو فتحي السلاوتي وزير التربية السابق

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول من هو فتحي السلاوتي وزير التربية السابق، بالتالي فإن فتحي السلاوتي هو سياسي تونسي الجنسية، والجدير بالذكر على أنه قد ولد في إحدى مدن الجمهورية العربية التونسية بالتحديد في عام 1960م، كما وفي الوقت الحالي فإنه يبلغ من العمر حوالي 62 عاماً، كما وقد تمكن من التخرج من جامعة باريس.

وحصل على شهادة البكالوريوس في تخصص العلوم السياسية، وقد حصل أيضاً على شهادة الدكتوراه في مجال العلوم السياسية، علاوة على ذلك فإنه قد تولى العديد من المناصب التي لها أهمية كبيرة في الحكومة التونسية.

شاهد أيضا: من هو خطيب أروى جودة الجديد.. سبب انفصال أروى جودة عن أوزجان دينيز

أبرز إنجازات فتحي السلاوتي وزيرة التربية

مما لا شك فيه على أن فتحي السلاوتي يعتبر من الشخصيات البارزة في المجال السياسي في جمهورية تونس، علاوة على ذلك فإنه قد عين بالعديد من المناصب المهمة في تونس، ومن خلال الأسطر التالية سنوضح لكم أبرز إنجازات فتحي السلاوتي وزيرة التربية

  • يجدر بالإشارة على أنه قد عين في منصب رئيس ”جامعة تونس المنار“، ونائب رئيس ”الوكالة الجامعية للفرنكوفونية“ بين 2017 و2021، حيث أنه قد عمل كأستاذ للاقتصاد في ”كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بتونس“.
  • والجدير بالذكر على أنه  عضواً تنفيذياً في اتحاد الجامعات المتوسطية واتحاد الجامعات العربية، كما وقد كان عضواً في مجلس إدارة ”المعهد التونسي للقدرة التنافسية والدراسات الكمية“، وعضواً في كل من اللجنة الوطنية للانتاجية، واللجنة الوطنية للتشغيل.
  • علاوة على ذلك فإنه قد حقق لقب ”وسام السعفات الأكاديمية الدولي“ من فرنسا، وقد كان ذلك نتيجة جهوده الجبارة في تسيير ”جامعة تونس المنار“، والجدير بالذكر على أن له العديد من المساهمات علمية باللغتين العربية والفرنسية.
  • حيث أن وزير التربية فتحي السلاوتي قد حصل على دكتوراه في الاقتصاد وذلك بالتحديد في عام 1992 من ”جامعة السوربون“ في فرنسا، وبكالوريوس في الاقتصاد من تونس، وحصل أيضاً على درجة الأستاذية في الاختصاص ذاته عام 1984 من ”كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بتونس“.

متى تولى فتحي السلاوتي وزير التعليم

لقد تم تعيين فتحي السلاوتي وزيرة التربية والتعليم العالي في حكومة هشام المشيشي بالتحديد في اليوم الأول من شهر أغسطس عام 2020م، والجدير بالذكر على أنه قد تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات الناجحة خلال الفترة التي عين بها في مجال التربية والتعليم العالي، كما وقد كان يشغل منصب عضو مجلس إدارة المعهد التونسي للقدرات التنافسية والدراسات الكية.

كم يبلغ عمر فتحي السلاوتي

يجدر بالإشارة على أنه وفقاً لما يتم تداوله من قبل بعض الصحف التونسية فإن وزير التربية التونسية فتحي السلاوتي، سيعود لترأس منصب وزير التعليم مجدداً كما وسيتم تمديد منصبه وذلك بالتحديد قد جاء للنجاحات الكبيرة التي حققها في دولة تونس، وعند الحديث حول عمره فإن عمر فتحي السلاوتي وزير التربية السابق هو 62 عاماً من العطاء.

شاهد أيضا: من هو عبد الرحمن بن مساعد صادق الشاعر وما هي ديانته وكم عمره

وبعدما وضعنا لكم أبرز المعلومات والتفاصيل الشخصية التي جاءت حول وزير التربية والتعليم التونسي السابق فتحي السلاوتي، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي جاء بعنوان من هو فتحي السلاوتي وزير التربية السابق.