طريقة الشكوى على شركة المياه الوطنية لرفع قضية، في حال أن تعرض أحد المواطنين في المملكة إلى أي مخالفة أو أي خطأ ناتج عن فواتير المياه او الكهرباء او غيرها، تتيح الشركة بان يتم تقديم الشكوى من قبل المواطن على أن يتم تقديمها لصندوق الشكاوي التي يتواجد في الشركة او عن طريق الموقع الخاص بالشركة، وذلك هو الأمر في حال أراد شخص أن يشكو إلى شركة المياه، ومن خللا مقالنا سنتعرف إلى طريقة الشكوى على شركة المياه الوطنية لرفع قضية.

طريقة الشكوى على شركة المياه الوطنية

يمكن للمواطن السعودي أن يقوم بتقديم شكوى في صالح شركة المياه الوطنية من خلال الموقع الرسمي للشركة على شبكة الإنترنت، فقد اوضحت الشركة أهم الخطوات التي يلا بد من أن يقوم بها المواطن أو المقيم لكي يتمكن من قبول تقديم الشكوى في أسرع وقت، ونذك في التالي طريقة الشكوى على شركة المياه الوطنية:

  • من هنــــا ادخل إلى موقع شركة المياه الوطنية الالكتروني.
  • عليك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى شركة المياه الوطنية من خلال استخدام رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة.
  • النقر فوق أيقونة تسجيل الدخول لتتمكن من الدخول للحساب.
  • النقر على الخدمات الإلكترونية لتتحكم في خدماتك التي تحتاجها.
  • قم باختيار الشكوى.
  • عليك ملئ كافة البيانات الخاصة بنموذج الشكوى بشكل صحيح ودقيق.
  • بعد الانتهاء قم بالضغط على أيقونة إرسال.
  • سيتم معالجة الشكوى ومن ثم يتم الرد عليها.

إقرأ المزيد: أفضل نموذج خطاب رسمي جاهز pdf وكيفية كتابة الخطاب

التواصل مع شركة المياه الوطنية

بعد تقديم شكوى إلى شركة المياه الوطنية وتوضيح بيانات المشترك، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء عن طريق الاتصال بالرقم المجاني الموحد 920001744 ومراجعة نتيجة الاعتراض المقدم من قبلك من خلال الفرع الإلكتروني، من أجل الوصول إلى حل مناسب، يجب عليك الذهاب إلى المقر الرئيسي خلال ساعات العمل الرسمية لإكمال الخطوات المتبقية لقبول شكواك أو اعتراضك.

التواصل مع شركة المياه الوطنية

تقديم شكوى لوزارة المياه

من أجل تقديم شكوى في شركة المياه فلا بد من أن يتم التعرف على الأسباب الأساسية من أجل تقديم الشكوى، ولا بد أن يتم تقديم بناءً على الأمور التي تعرقل عمل شركة المياه بشكلها الصحية، ومن خلال التالي سنبين كيفية كتابة تقديم شكوى لوزارة المياه:

  • يتم كتابة شكوى المياه وتقديمها إلى وزارة المياه ولأنها الهيئة العليا المختصة بتقديم تعويضات عن مشاكل المياه التي تواجه المشتكي، فإنها تتعرض لمشاكل في إمدادات المياه، كما أن فشل شركة المياه المملوكة للدولة في حل المشكلة تجعل المشتكي يضطر إلى إحالة الأمر إلى تلك السلطة، والجدير بالذكر أنه يمكن فعل ذلك والتوصل إلى حل جذري للمشكلة.
  • فإن الهدف من الشكوى المقدمة سوف تكون موجهة إلى الشخص المسؤول عن تلك الشركة وستتخذ الوزارة الإجراءات اللازمة وفقًا للقانون واللوائح العامة، بعد أن فشلت الشركة في الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين بتوفير المياه بالأسعار التي تحددها الدولة حسب سعر الوحدة للمياه.
  • يعد رفع شكاوى المياه ضد شركة المياه الحكومية إلى وزارة المياه طريقة لحل معضلة المياه التي تواجه المستهلكين.
  • وستتطلب هذه المسؤولية من الوزارة الوفاء بالتزاماتها تجاه المستهلكين، وتثبيط الشركات التي تتحكم في وصول المواطنين إلى المياه، وتشجيعها على تقديم خدمات أساسية بأقل الأسعار وبأعلى جودة دون استغلال، لإجبار الشركات. احتياجات المواطنين من المياه.

شاهد أيضاً: رقم شكاوى وزارة التجارة بالسعودية 1444 وطريقة تقديم الشكوى

تحميل معروض شكوى للمياه جاهز doc وpdf

يمكن أن يكون خطاب الشكوى المقدم لشركة المياه بمثابة طوق النجاة للأشخاص الذين وقع عليهم ظلم من الشركة في قيمة الفواتير المستحقة عليهم، لذلك قد تم وضع مجموعة من الخطابات والنماذج لتقديم شكور للمياه وتم طرحها خلال شبكة الإنترنت، ومن خلال السطور التالية سنستعرض الروابط التي يمكن تحميل معروض الشكوى منها:

  • لتحميل معروض شكوى للمياه جاهز بصيغة  doc، قم بالنقر هنـــا.
  • كذلك لتحميل معروض شكوى للمياه جاهز بصيغة  pdf، قم بالنقر هنـــا.

تحميل معروض شكوى للمياه جاهز doc و pdf

نموذج شكوى ضد شركة المياه

أبرمت شركة المياه السعودية شراكة مع مؤسسة صندوق الاستثمارات العامة لإدارة قضايا المياه والصرف الصحي في المناطق المكتظة بالسكان، بهدف تحقيق استدامة المياه وفقًا لخطة المملكة 2030، ومن أهم أهدافها تحقيق كافة الخدمات بجودة عالية، تتوافق مع عدد السكان المتزايد في الدولة، فلذلك السبب قد أصبح هناك إمكانية لتقديم شكوى ضد الشركو، ونستعرض في التالي نموذج شكوى ضد شركة المياه:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الموقر رئيس شركة المياه الوطنية السعودية/……… حياكم الله

شكوى للمياه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا المشترك/……………. برقم هوية/………….. ورقم اشتراك/…………. أتقدم إلى سيادتكم بشكوى رسمية بسبب ……………… (ويتم كتابة المشكلة)، وقد كبدتني المشكلة خسائر مالية ومادية كبيرة؛ لذا التمس من حضراتكم المساعدة العاجلة ورفع الضرر عني، وقد أرفقت مع الخطاب ما يلزم من أوراق تدعم صحة أقوالي، وعلى استعداد لإحضار الأصول عند الطلب.

لكم مني كل الشكر والتقدير على جهودكم الكريمة

تحريرًا في…./…./….           الاسم:………………….

رقم التواصل:………………….

العنوان:……………………….

التوقيع:……………………….

قد يهمك: نموذج طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي السعودي محمد بن سلمان جاهز للطباعة

إلي هنا وقد انتهينا من مقالنا والتي تعرفنا من خلاله على كيفية كتابة شكوى مقدمة في شركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية، وقد قمنا باستعراض نماذج يمكن تحميلها بإحدى الصيغتين وورد وبي دي إف، وذلك من خلال مقالنا التي كان بعنوان “طريقة الشكوى على شركة المياه الوطنية لرفع قضية“.