تعبير عن منصة مدرستي، إن منصة مدرستي تعتبر من المنصات الالكترونية التي زاد استخدامها بشكل كبير في المملكة العربية السعودية، ويجدر بالإشارة على أن المنصة تقدم العديد من الخدمات الالكترونية المختلفة للطلاب في المملكة، كما أنها ساعدت بشكل كبير في التعليم عن بعد وذلك بالتحديد في حال فرض الإجازات الطارئة في ظل التغيرات الجوية وتساقط الأمطار بغزاة في مختلف أنحاء المملكة، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنضع لكم تعبير عن منصة مدرستي كامل العناصر.

مقدمة موضوع تعبير عن منصة مدرستي

إن منصة مدرستي تعتبر إحدى المنصات التعليمية الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وهي تمثل بيئة تفاعلية توظيف تقنية الويب في سبيل التعليم، علاوة على ذلك فإنه قد تجمع المنصات التعليمية بين مميزات منصات التواصل الاجتماعي ومميزات أنظمة ادارة المحتوى الالكتروني، والجدير بالذكر على أن ذلك بهدف نشر الدورس ووضع لواجبات وحضور الدروس.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن التدخين أسبابه وأضراره وعلاجه بالعناصر كامل

عرض موضوع تعبير عن منصة مدرستي

وبعد الحديث حول الوصف التام عن منصة مدرستي الالكترونية في المملكة العربية السعودية، بالتالي فإنه تسعى المنصة على إدارة العملية التعليمية بشكل يحقق جودة عالية في التعليم، والجدير بالذكر على أنه تمثل إحدى المنصات الالكترونية السعودية التي تبعث أحدث الأساليب في التعليم، كما وتتيح حضور الدروس ومتابعة أولياء الأمور لحالة أبنائهم وحضورهم الدراسي.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن فضل العلم واهميته بالعناصر كامل وسهل جداً

الخدمات الالكترونية التي تقدمها منصة مدرستي 2023

وفي سياق الحديث حول تعبير عن منصة مدرستي، فجدير بالإشارة على أن منصة مدرستي تقدم العديد من الخدمات الالكترونية لطلابها في المملكة العربية السعودية، ومن خلال النقاط التالية سنتعرف على أبرز الخدمات الالكترونية التي تقدمها منصة مدرستي 2023:

  • يجدر بالإشارة على أنها تعمل على توفير المقررات الدراسية لطلاب لكل المراحل الدراسية، بالإضافة إلى توفر المسارات التعليمية المختلفة خاصة تلك ذات الصبغة التفاعلية.
  • كذلك أيضاً توفير بنك الأسئلة الذي يشتمل على ما يفوق المئة ألف سؤال لجميع المسارات التعليمية.
  • والجدير بالذكر على أنها تعمل على تقديم أكثر من 45 ألف محتوى تعليمي إلكتروني، يشمل ما هو مرئي وما يندرج تحت بند الألعاب، وذلك من خلال المنصات الرقمية التابعة لها.
  • كما وتعمل على تتنوع المصادر التعليمية المقدمة ما بين مرئية كالفيديوهات، ومجسمات إلكترونية، وما هو ثلاثي الأبعاد.
  • أيضاً توفير مصادر مكتوبة مثل الكتب والقصص التربوية.
  • والتركيز على مصادر معينة لتعليم اللغة الإنجليزية لمختلف المراحل، وكذلك يوجد ما يطلق عليه نادي الرياضيات.
  • علاوة على ذلك فإنها تعمل على تنفيذ الفصول الافتراضية للإسهام في إنجاز العملية التعليمية.
  • والاهتمام بقياس أداء الطلاب وتحليل نتائجهم الدراسية، من خلال مجموعة من الاستبيانات الإلكترونية.
  • كما وتهتم بتوفير قنوات للتواصل بين كل تلك الأطراف (الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والمشرفين التربويين).

ما هي المهام التي يقوم بها الطالب عبر منصة مدرستي

مما لا شك فيه على أن الطالب في المملكة العربية السعودية يقوم بالعديد من المهام عبر المنصة، ومن خلال الأسطر التالية سنوضح لكم بعض المهام التي يقوم بها الطالب عبر المنصة:

  • القيام على حلّ الواجبات: جدير بالإشارة على أن منصّة مدرستي تمنح المجال لكافّة المعلمّين للتسجيل والدخول على حساب شخصي في المنصّة لوضع حزمة من الواجبات اليوميّة لقياس مدى استيعاب الطالب للدروس الإلكترونية وفق منهاج المرحلة التعليمية، حيث أن ذلك على أن يقوم الطالب عبر حسابه في المنصة على حل تلك الواجبات.
  • كذلك أيضاً هناك فرصة تقديم الاختبارات الدراسيّة: والجدير بالذكر على أن الاختبار يعتبر من أهم مفاصل التعليم في مختلف المراحل، وهو المقياس الذي يحدّد بناءً عليه نجاح الطالب من عدمه بعد سلسلة من الدروس والشرح لمواد المقرر، حيث أن منصّة مدرستي أتاحت للطالب السعودي أداء الاختبارات إلكترونيا عبر حسابه الشخصي.
  • وإمكانية حضور الحصص بشكل يومي: حيث أن الحضور والمتابعة أحد أهم أسباب النجاح والفهم الجيّد لمواد الفصل الدراسي، وهو ما قد أتاحته منصّة مدرستي للطالب.
  • والجدير بالذكر على أنه يمكن للطالب الحضور للحصص اليومية عبر تطبيق (تيمز)، وهو التطبيق الالكتروني الذي يساعد في عمليّة التواصل المرئي عن بعد، بالإضافة إلى عدد واسع من الخيارات التي تساعد في إتمام مهمّة الحضور اليومي للحصص على أكمل وجه.

كيفية التسجيل في منصة مدرستي للمعلمين 2023

وعند الحديث حول تعبير عن منصة مدرستي، بالتالي فقد أتاحت المنصة خدمة التسجيل للمعلم الذي يعتبر أهم أركان العملية التعليمة، ويمكن التسجيل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يتوجب الدخول إلى موقع منصة مدرستي بشكل مباشر (من هنا).
  • وبعد ذلك القيام بإدخال رقم الهويّة الوطنيّة أو الإقامة (سارية المفعول) ثمّ إدخال رقم الجوّال الخاص به.
  • ثم الضغط على الزرّ (أنا لست برنامج روبوت).
  • والضّغط على زر (تحقّق) ثمّ إدخال رمز التحقّق الذي تم استلامه عبر الرسائل النصيّة..
  • وبعد ذلك يجب الضغط أيضاً على الزر (التحقق) وذلك لاستمرار عمليّة التسجيل.
  • ومن ثم وضع اسم المُستخدم وكلمة المرور لاستكمال عملية تسجيل دخول المعلم.

رابط التسجيل في منصة مدرستي 2023

إن منصة مدرستي من المنصات الالكترونية التي لها أهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي في الشتاء، وذلك بالتحديد لاستخدام في التعليم عن بعد في حالة سوء الأحوال الجوية في مختلف محافظات المملكة، والجدير بالذكر على أنه يمكن الدخول إلى رابط التسجيل في هذه المنصة من خلال الدخول إلى الرابط الاتي مباشرة: (من هنا).

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي للصف الخامس الابتدائي

خاتمة موضوع تعبير عن منصة مدرستي

وفي ختام موضوع تعبير عن منصة مدرستي، بالتالي فقد وضحنا لكم كافة الخدمات الالكترونية التي تقدمها منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية للطلاب، لذا فإنه تعد من المنصات التي لها أهمية كبيرة للطلاب والطالبات، فقد طرح هذه المنصة وزارة التربية والتعليم عندما انتشرت جائحة كورونا قبل عامين وتم اللجوء إليها في فصل الشتاء بسبب سوء الأحوال الجوية.

شاهد أيضا: كيف تكتب موضوع تعبير باللغة العربية وأجمل أفكار لكتابة موضوع تعبير مميز

وبتلك المعلومات والتفاصيل التي جاءت حول منصة مدرستي الالكترونية التعليمية، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي جاء بعنوان تعبير عن منصة مدرستي