وش حل ما هي المادة المضادة

إجابة معتمدة

وش حل ما هي المادة المضادة، هناك العديد من المواد التي تتواجد في الفضاء الخارجي والذي اهتم بها علم الفيزياء، وقام العلماء بوضع بعض المفاهيم للجسيمات منها: المضادة للمادة، حيث تتكون المواد من بعض من الجسيمات المضادة بنفس الطريقة التي تتكون منها المادة العادية، وبالتالي سنتعرف سويا على جميع المعلومات التي تتعلق بالمادة المضادة.

وش حل ما هي المادة المضادة

المادة المضادة تتشابه مع بعض المواد الكيميائية من حيث تركيبتها الداخلية وتكوينها من البروتونات والنيوترونات والإلكترونات،  والذي يتألف الجسيمات مثل الإلكترون السالب الشحنة والبروتون الموجب الشحنة والنيوترون المعتدل كهربيًّا، وعند خلط المادة مع الأجسام المضاد ينتج لنا طاقة، وهذا الأمر متوافق أيضا مع اختلاط الجسيمات مع نواقضها التي ينتج عنها طاقة، وبالتالي فإن المادة المضادة يتضمن تعريفها وفق الآتي/

  • السؤال: وش حل ما هي المادة المضادة؟
  • الإجابة:  هي عكس المادة العادية. وبشكلٍ أكثر تحديداً، تمتلك الجسيمات دون الذرية للمادة المضادة خواص معاكسة لتلك الموجودة في المادة العادية، وشحنة تلك الجسيمات معاكسة لها أيضاً.

السؤال: وش حل ما هي المادة المضادة؟

الإجابة:  هي عكس المادة العادية. وبشكلٍ أكثر تحديداً، تمتلك الجسيمات دون الذرية للمادة المضادة خواص معاكسة لتلك الموجودة في المادة العادية، وشحنة تلك الجسيمات معاكسة لها أيضاً.