معايير اختيار المهنة التخصص الميول والقدرات حاجات سوق العمل لا تحتاج تخصص

إجابة معتمدة

معايير اختيار المهنة التخصص الميول والقدرات حاجات سوق العمل لا تحتاج تخصص، يعرف العمل او ما يمسى بالمهنة، او الحرفة، بانه الجهد و النشاط المبذول من قبل الشخص لانجاز شغل معين بمقابل مادي، فهو يرتبط بالممارسات الأخلاقية التي لها علاقة بممارسة خبرة محددة، لذلك فانه يحتاج الى جهدا مستمرا لتحقيقه، لذلك يكون العمل في كافة المجالات سواء المجال الاقتصادي والاجتماعي والسياسي وغيره من المجالات يكون العمل فيها يدور فكرته في ابدال الجهد لانجازه فهو اللبنة الرئيسية لبناء اقتصاد قوي وتحويل المجتمع التقليدي إلى مجتمع يتميز بالحداثة والمعاصرة.

حل سؤال معايير اختيار المهنة التخصص الميول والقدرات حاجات سوق العمل لا تحتاج تخصص

ويعتبر العمل في كافة المجتمعات بانه حقا للذكر والانثى وليس للذكر فقط، فهناك اعمال موسمية تبلغ فترتها عدد من الاشهر، وكذلك هناك عمل مؤقت اي في فترة محدودة وينتهي حيث يمكن ان تكون الاعمال شخصية وتسمى بالاعمال الحرة بأن يكون سيد عمله لا يخضع تحت سلطة وإدارة، على عكس الاعمال الحكومية او اعمال مؤسسات والشركات والهيئات التي تتبع لادارة وسلطة، وكذلك وجود الاعمال التي تسمى بالعمل عن بعد اي انه يعمل في منزله دون التقيد ببيئة عمل .

  • لذلك نجيب على السؤال التعليمي الذي وضعناه لكم في بداية المقال بالاجابة التالية : الإجابة. هي : التخصص، الميول والقدرات، حاجات سوق العمل.
معايير اختيار المهنة التخصص الميول والقدرات حاجات سوق العمل لا تحتاج تخصص