ما المقصود بالتنمية المستدامة

إجابة معتمدة

ما المقصود بالتنمية المستدامة، تعتبر التنمية مصطلح كبير جدا اذ تتعدد مجالاتها وشموليتها؛ حيث من اهم ما يميزه التنمية بانها عملية تتطور وتتغير للتنمية في مجتمـع ما، ولذلك لا يكاد يخلو تعريف من الإشـارة إلى هذا العنصر الأسـاس في عمـلية التنمية أو ما يشاكله، مثل التقدم والرقي والتحسين وغيرها. ولكن عملية التطوير والتغيير هذه لابد أن يراعى فيها مدى قابلية الأفراد واستطاعتهم لذلك، حتى لا يكلف الناس أكثر من وسـعهم أو يحملوا ما لا يطيقون فتفشل العملية من حيث يراد لها النجاح. 

حل سؤال ما المقصود بالتنمية المستدامة

ولذا، ورد في التعريف تقييد عملية التطوير والتغيير بعبارة «قدر الإمكان» مراعاة لاختلاف الناس من حيث قابليتهم للعملية التنموية، لذلك فان التنمية تعتبر من أهم العناصر لتحقيق الاستقرار والتقدم الاجتماعي في أي دولة حيث يكون التقدم هنا اما بشكل جزئي او بشكل كامل ، فام للتنمية اشكال مختلفة ولكن جميع هذه الاشكال تشترك في تحقيق التقدم والرقيّ في شتى مجالات الحياة الانسانية، وتحقيق الاستقرار المعيشي للإنسان وتلبية متطلباته واحتياجاته في كافة مجالات الحياة وتحقيق الرفاهية.

  • جواب السؤال التنمية المستدامة فانها تهدف إلى تحقيق توازن بين الاحتياجات المختلفة وأحيانا المتضادة من جهة، وبين الوعي بالمحدودية البيئية والمجتمعية والاقتصادية التي نواجهها كمجتمع من جهة أخرى.
ما المقصود بالتنمية المستدامة