اللهم اغنني بحلالك عن حرامك

إجابة معتمدة

اللهم اغنني بحلالك عن حرامك، جاء هذا الحديث الشريف ليبن لنا معاني كثيرة عن فضل هذا الدعاء فهو يقضى الحاجات باختلاف أنواعها أي انه يقضي الحاجة لرزق وكذلك يقضي الحاجة لسداد الدين.

اللهم اغنني بحلالك عن حرامك

 كان أصحاب النبي صل الله عليه وسلم معظم الوقت يجلسون بالقرب من النبي عليه الصلاة والسلام  من أجل الأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر، وكانوا يحرصوا على تعليم العديد من الأشخاص أصول الدين الإسلامي، و يقال أن يوم الجمعة يوم من أيام الله  فيكون الدعاء فيه مستجاب وسع الله له رزقه: وقال ابن مسعود: من قال اللهم أسألك يا غني يا حميد يا مبدئ يا معيد يا رحيم يا وددو أغنني بفضلك عمن سواك وبحلالك عن حرامك , أغناه الله تعالى ورزقه من حيث لا يحتسب.

الاجابة :

يعتبر هذا الدعاء محقق المعجزات وأن الله عز وجل يحقق للإنسان  اذا دعا به ما لا يخطر على باله ولا يتوقعه عقله وتصوره وإن كان مؤمنا ومتيقناً حق اليقين بأن الله عز وجل هو قادر على استجابة دعائه وتلبية مابباله، وهذا حسب ما ورد عن كثير من الكتب الأحاديث النبوية الشريفة والسنة النبوية عن فضل دعاء " اللهمّ ربّ السّموات والأرض، ربّ كلّ شيءٍ وملكيه، مالك الملك تؤتي الملك لمن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذل ّمن تشاء ...... ".

اللهم اغنني بحلالك عن حرامك

الاجابة :

  • يعتبر هذا الدعاء محقق المعجزات وأن الله عز وجل يحقق للإنسان  اذا دعا به ما لا يخطر على باله ولا يتوقعه عقله وتصوره وإن كان مؤمنا ومتيقناً حق اليقين بأن الله عز وجل هو قادر على استجابة دعائه وتلبية مابباله، وهذا حسب ما ورد عن كثير من الكتب الأحاديث النبوية الشريفة والسنة النبوية عن فضل دعاء " اللهمّ ربّ السّموات والأرض، ربّ كلّ شيءٍ وملكيه، مالك الملك تؤتي الملك لمن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذل ّمن تشاء ...... ".